يعتبر الأخذ بثقافة الإبداع وتوفير متطلباتها من الموضوعات المهمة التى تجد اهتماما کبيرا ومتواصل من أى نظام تعليمى متطور.
وتتحدد مشکلة الدراسة فى محاولة النهوض بالمعاهد الإبتدائية الأزهرية وتطوير منظومة التعليم الإبتدائي الأزهرى فى ضوء متطـلبات ثقافــة الإبداع.
وتنبع أهمية الدراسة من تناولها قضية مهمة تشغل بال المهتمين بتطوير العمل داخل المؤسسات التعليمية وهى قضية نشر ثقافة الإبداع داخل المؤسسات التعليمية, وتنمية القدرات الإبداعية لدى طلابها, ولنوعية المستفيدين منها وهم المخططون ومتخذوا القرارات.
وتهدف الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتطوير المعاهد الإبتدائية الأزهرية فى ضوء متطلبات ثقافة الإبداع.
أحمد محمد رضوان, حنان, سيد هاشم عبد العزيز, رضا, & عبد المنعم سالم, أمال. (2018). ثقـــافـــة الإبـــداع ودور المعـــاهـــد الابتدائية الأزهرية فى نشرها. مجلة کلية التربية. بنها, 29(116 أکتوبر ج 3), 1-15. doi: 10.21608/jfeb.2018.61756
MLA
حنان أحمد محمد رضوان; رضا سيد هاشم عبد العزيز; أمال عبد المنعم سالم. "ثقـــافـــة الإبـــداع ودور المعـــاهـــد الابتدائية الأزهرية فى نشرها", مجلة کلية التربية. بنها, 29, 116 أکتوبر ج 3, 2018, 1-15. doi: 10.21608/jfeb.2018.61756
HARVARD
أحمد محمد رضوان, حنان, سيد هاشم عبد العزيز, رضا, عبد المنعم سالم, أمال. (2018). 'ثقـــافـــة الإبـــداع ودور المعـــاهـــد الابتدائية الأزهرية فى نشرها', مجلة کلية التربية. بنها, 29(116 أکتوبر ج 3), pp. 1-15. doi: 10.21608/jfeb.2018.61756
VANCOUVER
أحمد محمد رضوان, حنان, سيد هاشم عبد العزيز, رضا, عبد المنعم سالم, أمال. ثقـــافـــة الإبـــداع ودور المعـــاهـــد الابتدائية الأزهرية فى نشرها. مجلة کلية التربية. بنها, 2018; 29(116 أکتوبر ج 3): 1-15. doi: 10.21608/jfeb.2018.61756