هدف البحث التعرف على کيفية تناول دراما المسرح المدرسي قهر السلطة في مصر بعد ثورة 25 يناير 2011م من خلال تحليل مجموعة عمدية من النصوص الدرامية التي قدمت لتلاميذ المرحلة الإعدادية، واستخدم البحث المنهج الوصفي،وأداة تحليل المضمون. أهم النتائج التي توصل إليها البحث: - مارست السلطة قبل قيام ثورة 25 يناير 2011م القهر المادي والمعنوي عبر أدواتها المختلفة المتمثلة في الشرطة، والقوانين، والمحاکم، والسجون، وکان الدافع وراء ذلک هو التحکم والسيطرة، والطمع، والجشع، والحقد، والکراهية، والانتقام، وقد اعتمدت السلطة علي عدة وسائل منها القمع، والظلم، والکذب، والتضليل والخداع، ونشر الجهل، وإثارة الفتن، والإقصاء، الأمر الذي أدى إلي قيام ثورة 25 يناير 2011م وتأتى هذه النتيجة لتتفق مع أراء العديد من الباحثين الذين يروا أن ثورة 25 يناير لم تکن ثورة قام بها الجياع من الفقراء ولکنها ثورة قامت من اجل , الحرية , والعدالة الاجتماعية , والکرامة الإنسانية
السيد أحمد بخيت, أحمد. (2017). قهر السلطة في دراما المسرح المدرسي بعد ثورة 25يناير 2011م المصرية "دراسة تحليلية". مجلة کلية التربية. بنها, 28(109 ینایر ج 2), 411-494. doi: 10.21608/jfeb.2017.62124
MLA
أحمد السيد أحمد بخيت. "قهر السلطة في دراما المسرح المدرسي بعد ثورة 25يناير 2011م المصرية "دراسة تحليلية"", مجلة کلية التربية. بنها, 28, 109 ینایر ج 2, 2017, 411-494. doi: 10.21608/jfeb.2017.62124
HARVARD
السيد أحمد بخيت, أحمد. (2017). 'قهر السلطة في دراما المسرح المدرسي بعد ثورة 25يناير 2011م المصرية "دراسة تحليلية"', مجلة کلية التربية. بنها, 28(109 ینایر ج 2), pp. 411-494. doi: 10.21608/jfeb.2017.62124
VANCOUVER
السيد أحمد بخيت, أحمد. قهر السلطة في دراما المسرح المدرسي بعد ثورة 25يناير 2011م المصرية "دراسة تحليلية". مجلة کلية التربية. بنها, 2017; 28(109 ینایر ج 2): 411-494. doi: 10.21608/jfeb.2017.62124