يتلخص هذا البحث في محاولة تقصي الأحاجي النحوية الخاصة بالقراءات فى کتب الأحاجي اللغوية وبيان دورها فى إثراء الدرس النحوي ثم إمعان النظر فى اللغز النحوي وقدرته على احتضان القاعدة النحوية ثم تقصيها عند النحاة والمفسرين نظرًا لما لابد من تأثر تلک القراءة فى المعنى القرآني والترکيز فى ذلک على النحاة المفسرين الذين اعتمدوا فى تفاسيرهم على اللغة في المقام الأول کأمثال أبى حيان فى البحر المحيط والزمخشرى فى الکشاف والقرطبى فى الجامع...إلخ. لنظفر من وراء ذلک بنتائج مهمة من شأنها إثراء بحثنا هذا بالقيمة العلمية
محمد عبد العظيم, صبري, & عمـــر, محمــود. (2017). ظاهــــــرة الإتبـــــاع. مجلة کلية التربية. بنها, 28(109 ینایر ج 2), 487-506. doi: 10.21608/0053176
MLA
صبري محمد عبد العظيم; محمــود عمـــر. "ظاهــــــرة الإتبـــــاع", مجلة کلية التربية. بنها, 28, 109 ینایر ج 2, 2017, 487-506. doi: 10.21608/0053176
HARVARD
محمد عبد العظيم, صبري, عمـــر, محمــود. (2017). 'ظاهــــــرة الإتبـــــاع', مجلة کلية التربية. بنها, 28(109 ینایر ج 2), pp. 487-506. doi: 10.21608/0053176
VANCOUVER
محمد عبد العظيم, صبري, عمـــر, محمــود. ظاهــــــرة الإتبـــــاع. مجلة کلية التربية. بنها, 2017; 28(109 ینایر ج 2): 487-506. doi: 10.21608/0053176