سعى البحث الحالى الى تحقيق الاهداف التالية: التعرف على واقع التنمية المهنية لقيادات التعليم الثانوى العام وبرامجها المختلفة، ومعرفة جوانب القوة والضعف فى برامج التنمية المهنية لقيادات التعليم الثانوى العام، واسهام نتائج البحث الحالى فى الخروج ببعض التوصيات والمقترحات التى يمکن من خلالها إيجاد حلول لکثير من المشکلات التى تعوق التنمية المهنية لقيادات التعليم الثانوى العام وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج الهامة، منها ما يلى: عدم ارتباط البرامج التدريبية بظروف المدرسة والمجتمع، وان البرامج التدريبيةلا تشجع على توظيف کتابة البحوث، وان البرامج التدريبية لا تعدل النواحى السلوکية لدى المتدرب، وأن البرامج التدريبية لا تساعد على ربط الاطر النظرية بالواقع وفى ضوء ما سبق من نتائج توصل هذا البحث الى مجموعة من التوصياتللتغلب على نواحى القصور فى هذة البرامج، ومنها ما يلى: العمل على وضع برامج تدريبية ترتبط بظروف المدرسة والبيئة المحيطة بها، وضرورة اختيار الاماکن المناسبة والمجهذة بصورة تجذب المتدربين ،وذلک لمساعدتهم على المشارکة بفاعلية فى البرامج التدريبية، والاستعانة بذوى التخصص فى العملية التدريبية،وکذالک الاعداد الجيد للمدربين، وثقلهم بصورة تناسب مهامهم، وضرورة التاکيد على اهمية التنوع فى استخدام الاساليب التدريبية المختلفة.
حامد محمد المرسى, عماد. (2018). تقويم البرامج التدريبية لقيادات التعليم الثانوى. مجلة کلية التربية. بنها, 29(116 أکتوبر ج 5), 1-20. doi: 10.21608/jfeb.2018.62128
MLA
عماد حامد محمد المرسى. "تقويم البرامج التدريبية لقيادات التعليم الثانوى", مجلة کلية التربية. بنها, 29, 116 أکتوبر ج 5, 2018, 1-20. doi: 10.21608/jfeb.2018.62128
HARVARD
حامد محمد المرسى, عماد. (2018). 'تقويم البرامج التدريبية لقيادات التعليم الثانوى', مجلة کلية التربية. بنها, 29(116 أکتوبر ج 5), pp. 1-20. doi: 10.21608/jfeb.2018.62128
VANCOUVER
حامد محمد المرسى, عماد. تقويم البرامج التدريبية لقيادات التعليم الثانوى. مجلة کلية التربية. بنها, 2018; 29(116 أکتوبر ج 5): 1-20. doi: 10.21608/jfeb.2018.62128