هدفت الدراسة إلى التعرف على اتجاهات طلبة التربية الخاصة في جامعة أم القرى نحو تخصصهم الأکاديمي تبعًا لبعض المتغيرات (الجنس، مسار التخصص). وتکونت عينة الدراسة مـن (300) طالب وطالبة، منهم (120) طالبًا و (180) طالبًة، ومن أجل تحقيق أهداف الدراسـة قام الباحث بتطبيق مقياس اتجاهات الطلبة نحـو تخصـصهم الأکـاديمي (إعداد الباحث)، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، وقد أظهرت نتائج الدراسة أنه توجد اتجاهات إيجابيّة لدى طلبة التربية الخاصة نحو تخصصهم الأکاديمي على جميع مجالات الدراسة وعلى المقياس ککل، کذلک أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين اتجاهات الطلبة تعزى لمتغير الجنس في جميع المجالات باستثناء مجال الاتجاهات نحو دور تخصص التربية الخاصة وأهميته في الحياة العامة والمجتمع، وجاءت الفروق لصالح الذکور، وکذلک أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين اتجاهات الطلبة نحو تخصصهم باختلاف متغير مسار التخصص.
عبد الفتاح عبد الوهاب, جيهان, & حسن طلافحة, عبدالحميد. (2018). اتجاهــات طلبــة التربيــة الخاصــة فــي جامعـــة أم القــرى نحــو تخصصهــم الأکاديمــي. مجلة کلية التربية. بنها, 29(116 أکتوبر ج 2), 183-217. doi: 10.21608/jfeb.2018.62139
MLA
جيهان عبد الفتاح عبد الوهاب; عبدالحميد حسن طلافحة. "اتجاهــات طلبــة التربيــة الخاصــة فــي جامعـــة أم القــرى نحــو تخصصهــم الأکاديمــي", مجلة کلية التربية. بنها, 29, 116 أکتوبر ج 2, 2018, 183-217. doi: 10.21608/jfeb.2018.62139
HARVARD
عبد الفتاح عبد الوهاب, جيهان, حسن طلافحة, عبدالحميد. (2018). 'اتجاهــات طلبــة التربيــة الخاصــة فــي جامعـــة أم القــرى نحــو تخصصهــم الأکاديمــي', مجلة کلية التربية. بنها, 29(116 أکتوبر ج 2), pp. 183-217. doi: 10.21608/jfeb.2018.62139
VANCOUVER
عبد الفتاح عبد الوهاب, جيهان, حسن طلافحة, عبدالحميد. اتجاهــات طلبــة التربيــة الخاصــة فــي جامعـــة أم القــرى نحــو تخصصهــم الأکاديمــي. مجلة کلية التربية. بنها, 2018; 29(116 أکتوبر ج 2): 183-217. doi: 10.21608/jfeb.2018.62139