يهدف البحث الحالي التعرف على فاعلية المتاحف الافتراضية فى تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير التأملى لدى تلاميذ الصف الأول الإعداى، ولتحقيق ذلک تم إعداد دليل المعلم وکتيب التلميذ فى الوحدة الرابعة من کتاب الدراسات الاحتماعية للصف الأول الاعدادى وتم إعداد أدوات الدراسة المتمثلة في اختبار مهارات التفکير التأملى، وقد تم تطبيقه قبلياً وبعدياً على مجموعة الدراسة. وقد اشتملت مجموعة الدراسة (69) من تلاميذ الصف الأول الإعدادى. وتم تقسيمها إلى مجموعتين احداهمها المجموعة التجريبية والتي تکونت من(38) تلميذا من مدرسة کفر على شرف الدين الاعدادية المشترکة والتى درست الوحدة المختارة باستخدام المتحف الافتراضى، والمجموعة الضابطة والتى تکونت من (31) تلميذا من مدرسة کفر منصور الإعدادية المشترکة والتي درست نفس الوحدة المختارة باستخدام الطريقة المتبعة في المدارس.
وجيه محمد دياب, وسام. (2018). فاعلية المتاحف الافتراضية فى تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير التأملى لدى تلاميذالصف الأول الإعدادى. مجلة کلية التربية. بنها, 29(116 أکتوبر ج 5), 301-325. doi: 10.21608/jfeb.2018.62154
MLA
وسام وجيه محمد دياب. "فاعلية المتاحف الافتراضية فى تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير التأملى لدى تلاميذالصف الأول الإعدادى", مجلة کلية التربية. بنها, 29, 116 أکتوبر ج 5, 2018, 301-325. doi: 10.21608/jfeb.2018.62154
HARVARD
وجيه محمد دياب, وسام. (2018). 'فاعلية المتاحف الافتراضية فى تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير التأملى لدى تلاميذالصف الأول الإعدادى', مجلة کلية التربية. بنها, 29(116 أکتوبر ج 5), pp. 301-325. doi: 10.21608/jfeb.2018.62154
VANCOUVER
وجيه محمد دياب, وسام. فاعلية المتاحف الافتراضية فى تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير التأملى لدى تلاميذالصف الأول الإعدادى. مجلة کلية التربية. بنها, 2018; 29(116 أکتوبر ج 5): 301-325. doi: 10.21608/jfeb.2018.62154