أهـــــــداف البحـــــــث 1- التعرف علي أسس وإجراءات استخدام استراتيجية التعليم المتمايز في تنمية التحصيل والوعي الغذائي الصحي لدي تلميذات المرحلة الإعدادية
2- التعرف علي فعالية استراتيجية التعليم المتمايز في تنمية التحصيل في مادة الاقتصاد المنزلي لدي تلميذات المرحلة الإعدادية.
3- التعرف علي فعالية استراتيجية التعليم المتمايز في تنمية الوعي الغذائي الصحي من خلال مادة الإقتصاد المنزلي لدي تلميذات المرحلة الإعدادية.
عينـــــــة البحـــــــث:
عينة من تلميذات الصف الثاني الإعدادي قوامها (60) تلميذة تم اختيارهن وتقسيمهن عشوائيا إلي مجموعتين، الأولي: تجريبية قوامها (30) تلميذة بمعهد فتيات نوسا البحر الإعدادي الثانوي والثانية: ضابطة قوامها (30) تلميذة بمعهد فتيات أويش الحجر الإعدادي الثانوي.
منهـــــج البحــــــث: المنهج شبه التجريبي
أدوات البحـــــــث: تمثلت أدوات البحث في الأدوات التالية:
1- اختبار تحصيلي في وحدة (أسرة مفکرة ) بمادة الإقتصاد المنزلي.
2- مقياس الوعي الغذائي الصحي 4- دليل المعلم وفقا لاستراتيجية التعليم المتمايز
3- استبانة أنماط التعلم 5 - سجل نشاط التلميذات وفقا لاستراتيجية التعليم التمايز
نتائــــــــج البحــــــــث: 1- وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي دلالة (01‚ ) بين متوسطي درجات تلميذات المجموعتين: الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي ومقياس الوعي الغذائي الصحي (الأبعاد والدرجة الکلية)، لصالح تلميذات المجموعة التجريبية.
وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي دلالة (01‚ ) بين متوسطي درجات تلميذات المجموعة التجريبية في التطبيقين: القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي ومقياس الوعي الغذائي الصحي (الأبعاد والدرجة الکلية) لصالح التطبيق البعدي
عبد الوهاب عبد الفتاح, أحمد, & عبده عباس, هناء. (2018). فعالية استراتيجية التعليم المتمايز في تنمية التحصيل والوعي الغذائي الصحي في الإقتصاد المنزلي لدى تلميذات المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية. بنها, 29(116 أکتوبر ج 2), 433-460. doi: 10.21608/jfeb.2018.62155
MLA
أحمد عبد الوهاب عبد الفتاح; هناء عبده عباس. "فعالية استراتيجية التعليم المتمايز في تنمية التحصيل والوعي الغذائي الصحي في الإقتصاد المنزلي لدى تلميذات المرحلة الإعدادية". مجلة کلية التربية. بنها, 29, 116 أکتوبر ج 2, 2018, 433-460. doi: 10.21608/jfeb.2018.62155
HARVARD
عبد الوهاب عبد الفتاح, أحمد, عبده عباس, هناء. (2018). 'فعالية استراتيجية التعليم المتمايز في تنمية التحصيل والوعي الغذائي الصحي في الإقتصاد المنزلي لدى تلميذات المرحلة الإعدادية', مجلة کلية التربية. بنها, 29(116 أکتوبر ج 2), pp. 433-460. doi: 10.21608/jfeb.2018.62155
VANCOUVER
عبد الوهاب عبد الفتاح, أحمد, عبده عباس, هناء. فعالية استراتيجية التعليم المتمايز في تنمية التحصيل والوعي الغذائي الصحي في الإقتصاد المنزلي لدى تلميذات المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية. بنها, 2018; 29(116 أکتوبر ج 2): 433-460. doi: 10.21608/jfeb.2018.62155