يُمثل التعليم الثانوي الفني فى مصر أحد الأدوات الرئيسة لتحقيق برامج التنمية الشاملة، بل أنه يعتبر قاطرة التنمية، ودعامة هامة من دعامات منظومة التعليم؛ حيث يسعى بنوعياته المختلفة إلى إعداد القوى العاملة الماهرة اللازمة لخدمة خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، ويهدف البحث إلى تحقيق التنافسية فى مدارس التعليم الثانوي الفنى بمصر فى ضوء خبرة فنلندا من خلال تحليل خبرة فنلندا فى مجال تحقيق التنافسية بمدارس التعليم الثانوى المهنى ورصد واقع التنافسية بمدارس التعليم الثانوي الفنى بمصر، والتوصل إلى نتائج تُسهم فى تحقيق التنافسية فى مدارس التعليم الثانوي الفنى بمصر فى ضوء خبرة فنلندا من خلال تحديث تخصصات التعليم الثانوى الفنى بمصر لتواکب مستجدات سوق العمل، ووضع معايير جديدة فى قبول الطلاب فى ضوء الخبرة الفنلندية، بالاضافة إلى تحديث المناهج الدراسية وزيادة الوزن النسبى لکتلة المناهج الفنية العملية، وإضافة مواد اختيارية تًمکن الطالب من حرية الاختيار، ووضع برامج تنمية مهنية مستدامة لمعلمى مدارس التعليم الثانوى الفنى بمصر فى ضوء الخبرة الفنلندية.
محمد عثمان عثمان, رواء. (2018). الخبرة الفنلندية وإمکانية الإفادة منها فى تحقيق التنافسية بمدارس التعليم الثانوى الفنى بمصر. مجلة کلية التربية. بنها, 29(116 أکتوبر ج 5), 361-394. doi: 10.21608/jfeb.2018.62160
MLA
رواء محمد عثمان عثمان. "الخبرة الفنلندية وإمکانية الإفادة منها فى تحقيق التنافسية بمدارس التعليم الثانوى الفنى بمصر", مجلة کلية التربية. بنها, 29, 116 أکتوبر ج 5, 2018, 361-394. doi: 10.21608/jfeb.2018.62160
HARVARD
محمد عثمان عثمان, رواء. (2018). 'الخبرة الفنلندية وإمکانية الإفادة منها فى تحقيق التنافسية بمدارس التعليم الثانوى الفنى بمصر', مجلة کلية التربية. بنها, 29(116 أکتوبر ج 5), pp. 361-394. doi: 10.21608/jfeb.2018.62160
VANCOUVER
محمد عثمان عثمان, رواء. الخبرة الفنلندية وإمکانية الإفادة منها فى تحقيق التنافسية بمدارس التعليم الثانوى الفنى بمصر. مجلة کلية التربية. بنها, 2018; 29(116 أکتوبر ج 5): 361-394. doi: 10.21608/jfeb.2018.62160