استنتاج المؤشرات الدالة لتشخيص العزلة الاجتماعية لدى عينة من الأطفال الصم ذوى صعوبات التعلم عن طريق استخدام اختبار رسم المنزل والشجرة والشخص واختبار رسم الأسرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية النوعية - جامعة بنها

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على المؤشرات الدالة لتشخيص العزلة الاجتماعية لدى الأطفال الصم ذوى صعوبات التعلم عن طريق استخدام اختبار رسم المنزل والشجرة والشخص واختبار رسم الأسرةوکانت العينة (6) من الأطفال الصم ذوى صعوبات التعلم، وتم استخدام المنهج الاکلينيکى وکانت الأدوات مقياس صعوبات التعلم واختبار رسم المنزل والشجرة والشخص واختبار رسم الأسرة وبعض الرسوم الحرة مثل (خطر على بالک– رسم حدث هام) ومقياس العزلة الاجتماعية  وأسفرت النتائج عن الحصول على  مؤشرات دالة على العزلة الاجتماعية لدى الطفل الأصم ذوى صعوبات التعلم.

الكلمات الرئيسية