هدفت الدراسة إلى تقديم آليات مقترحة لتطوير تشريعات التعليم العام قبل الجامعي في مصر في ضوء تطبيق الجودة في التعليم، ولتحقيق هذا الهدف تم تحليل محتوى التشريعات التربوية الصادرة في الفترة من عام 2010م حتى عام 2016م، والتي تتعلق بتطبيق الجودة، وتصنيفها إلى فئات محددة، وتوصلت الدراسة إلى أن تشريعات التعليم العام قبل الجامعي في مصر قد أولت اهتمامًا کبيرًا بجودة التعليم من خلال اهتمامها بالمعلم ورفع کفاءته، وتحديد ضوابط التوجيه الفني، وتحديد معايير ومواصفات القيادات، ورعاية المتعلمين، وتعديل نظام الدراسة والتقويم، والاهتمام بالتعليم الفني والمهني، والمدارس الرسمية للغات، ودعم المدارس لتحقيق جودة التعليم، والمشارکة المجتمعية.
عباس عثمان مدني, سيد. (2017). دراسة تقويمية لتشريعات التعليم العام في مصر فــي ضــــوء تطبيــــق جــــودة التعليــمفـي الفترة 2010 حتى 2016. مجلة کلية التربية. بنها, 28(112 أکتوبر ج 1), 1-38. doi: 10.21608/0053251
MLA
سيد عباس عثمان مدني. "دراسة تقويمية لتشريعات التعليم العام في مصر فــي ضــــوء تطبيــــق جــــودة التعليــمفـي الفترة 2010 حتى 2016", مجلة کلية التربية. بنها, 28, 112 أکتوبر ج 1, 2017, 1-38. doi: 10.21608/0053251
HARVARD
عباس عثمان مدني, سيد. (2017). 'دراسة تقويمية لتشريعات التعليم العام في مصر فــي ضــــوء تطبيــــق جــــودة التعليــمفـي الفترة 2010 حتى 2016', مجلة کلية التربية. بنها, 28(112 أکتوبر ج 1), pp. 1-38. doi: 10.21608/0053251
VANCOUVER
عباس عثمان مدني, سيد. دراسة تقويمية لتشريعات التعليم العام في مصر فــي ضــــوء تطبيــــق جــــودة التعليــمفـي الفترة 2010 حتى 2016. مجلة کلية التربية. بنها, 2017; 28(112 أکتوبر ج 1): 1-38. doi: 10.21608/0053251