يهدف البحث للتعرف على مفهوم إدارة الجودة الشاملة وتطورها التاريخي کما يهدف إل التعرف على إمکانية تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم الجامعي الليبي ويهدف أيضاً إلى التوصل إلى بعض التوصيات والمقترحات التي قد تسهم في إمکانية تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم الجامعي الليبي.
کما خلص البحث إلى مجموعة من التوصيات أهمها: نشر ثقافة الجودة في کافة فروع الجامعات بين أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب والعاملين خاصة أبعاد الجودة الشاملة في التعليم العالي ويمکن تحقيق ذلک من خلال عقد اللقاءات وطباعة وتوزيع النشرات المتخصصة وتنظيم المؤثرات والندوات حول إدارة الجودة الشاملة، إجراء تغيرات جوهرية في الأوضاع الأکاديمية السائدة بالجامعات الليبية لکي تتفق متطلبات تطبيق إدارة الجودة الشاملة بها.
حسن رسمي, محمد, محمد السيد, هالة, & محمد بن عصمان, خيرية. (2018). إمکانية تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم الجامعي الليبي. مجلة کلية التربية. بنها, 29(116 أکتوبر ج 6), 415-433. doi: 10.21608/jfeb.2018.62429
MLA
محمد حسن رسمي; هالة محمد السيد; خيرية محمد بن عصمان. "إمکانية تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم الجامعي الليبي", مجلة کلية التربية. بنها, 29, 116 أکتوبر ج 6, 2018, 415-433. doi: 10.21608/jfeb.2018.62429
HARVARD
حسن رسمي, محمد, محمد السيد, هالة, محمد بن عصمان, خيرية. (2018). 'إمکانية تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم الجامعي الليبي', مجلة کلية التربية. بنها, 29(116 أکتوبر ج 6), pp. 415-433. doi: 10.21608/jfeb.2018.62429
VANCOUVER
حسن رسمي, محمد, محمد السيد, هالة, محمد بن عصمان, خيرية. إمکانية تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم الجامعي الليبي. مجلة کلية التربية. بنها, 2018; 29(116 أکتوبر ج 6): 415-433. doi: 10.21608/jfeb.2018.62429