معوقات تطبيق استراتيجيات التقويم البديل وأدواته لتقويم أداء الطلبة في برنامج اللغة الإنجليزية والترجمة بجامعــــة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس
هدف البحث الحالى إلى تحديد معوقات تطبيق استراتيجيات التقويم البديل وأدواته لتقويم أداء الطلبة في برنامج اللغة الإنجليزية والترجمة بجامعة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. انتهجت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، حيث اشتملت أدوات الدراسة على الاستبانة بعد التأکد من صدقها وثباتها. تألفت عينة الدراسة من ست وثلاثين (36) عضوًا من أعضاء هيئة تدريس في برنامج اللغة الإنجليزية والترجمة في جامعة القصيم. أظهرت نتائج الدراسة أن المعوقات المتعلقة ببرامج التطوير والتدريب جاءت بالمرتبة الأولى، تلتها المعوقات المتعلقة بعضو هيئة التدريس، ثم المعوقات المتعلقة بالقسم والکلية، وجاءت المعوقات المتعلقة بالطلبة في المرتبة الأخيرة، کما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات معوقات تطبيق استراتيجيات التقويم البديل وأدواته تُعزى إلى متغيرات الدراسة الرتبة العلمية، والتخصص الأکاديمي، والجنس. وفي ضوء نتائج الدراسة خلصت الدراسة إلى عدد من التوصيات.
بن عبد الله صالح المحيميد, سلطان. (2017). معوقات تطبيق استراتيجيات التقويم البديل وأدواته لتقويم أداء الطلبة في برنامج اللغة الإنجليزية والترجمة بجامعــــة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. مجلة کلية التربية. بنها, 28(112 أکتوبر ج 2), 150-183. doi: 10.21608/0053218
MLA
سلطان بن عبد الله صالح المحيميد. "معوقات تطبيق استراتيجيات التقويم البديل وأدواته لتقويم أداء الطلبة في برنامج اللغة الإنجليزية والترجمة بجامعــــة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس", مجلة کلية التربية. بنها, 28, 112 أکتوبر ج 2, 2017, 150-183. doi: 10.21608/0053218
HARVARD
بن عبد الله صالح المحيميد, سلطان. (2017). 'معوقات تطبيق استراتيجيات التقويم البديل وأدواته لتقويم أداء الطلبة في برنامج اللغة الإنجليزية والترجمة بجامعــــة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس', مجلة کلية التربية. بنها, 28(112 أکتوبر ج 2), pp. 150-183. doi: 10.21608/0053218
VANCOUVER
بن عبد الله صالح المحيميد, سلطان. معوقات تطبيق استراتيجيات التقويم البديل وأدواته لتقويم أداء الطلبة في برنامج اللغة الإنجليزية والترجمة بجامعــــة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. مجلة کلية التربية. بنها, 2017; 28(112 أکتوبر ج 2): 150-183. doi: 10.21608/0053218