فعاليّة استراتيجيّة التّدريس التّبادليّ في تنمية التّحصيل الرّياضيّ لدى طالبات الصّف السّادس الابتدائي.
هدف البحث إلى الکشف عن فعاليّة استراتيجيّة التّدريس التّبادليّ في تنمية التّحصيل الرّياضيّ لدى طالبات الصّف السّادس الابتدائي. استخدم البحث المنهج شبه التّجريبي، من خلال مجموعتين متکافئتين، تجريبيّة تکوّنت من (30) طالبة، ومجموعة ضابطة تکوّنت من (30) طالبة. دُرّست المجموعة التّجريبيّة باستخدام استراتيجيّة التّدريس التّبادليّ، بينما دُرّست المجموعة الضّابطة بالطّريقة الاعتياديّة. وللتّحقق من الفرضيّات تمّ تطبيق أداة البحث (الاختبار التّحصيلي) قبلياً وبعديّاً على عيّنة البحث. وقد توصّل البحث إلى النّتائج التّالية:
يوجد فرق دال إحصائيّاَ عند مستوى الدّلالة ≤ (01‚0) بين متوسّط درجات أفراد المجموعة التّجريبيّة، ومتوسّط درجات أفراد المجموعة الضّابطة في القياس البعدي للاختبار التّحصيلي عند مستوى التّذکر، والفهم، والتّطبيق، والتّحليل، والتّرکيب، والتّقويم، وعلى الدّرجة الکليّة للاختبار لصالح المجموعة التّجريبيّة.
ولقد تم تقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات في ضوء إجراءات البحث ونتائجه.
بنت عبد الله الفهد, لولوه, & بن سعود السلولي, مسفر. (2017). فعاليّة استراتيجيّة التّدريس التّبادليّ في تنمية التّحصيل الرّياضيّ لدى طالبات الصّف السّادس الابتدائي. مجلة کلية التربية. بنها, 28(112 أکتوبر ج 2), 295-322. doi: 10.21608/0053221
MLA
لولوه بنت عبد الله الفهد; مسفر بن سعود السلولي. "فعاليّة استراتيجيّة التّدريس التّبادليّ في تنمية التّحصيل الرّياضيّ لدى طالبات الصّف السّادس الابتدائي", مجلة کلية التربية. بنها, 28, 112 أکتوبر ج 2, 2017, 295-322. doi: 10.21608/0053221
HARVARD
بنت عبد الله الفهد, لولوه, بن سعود السلولي, مسفر. (2017). 'فعاليّة استراتيجيّة التّدريس التّبادليّ في تنمية التّحصيل الرّياضيّ لدى طالبات الصّف السّادس الابتدائي', مجلة کلية التربية. بنها, 28(112 أکتوبر ج 2), pp. 295-322. doi: 10.21608/0053221
VANCOUVER
بنت عبد الله الفهد, لولوه, بن سعود السلولي, مسفر. فعاليّة استراتيجيّة التّدريس التّبادليّ في تنمية التّحصيل الرّياضيّ لدى طالبات الصّف السّادس الابتدائي. مجلة کلية التربية. بنها, 2017; 28(112 أکتوبر ج 2): 295-322. doi: 10.21608/0053221