تقــويـم التـدريـس بإستـخدام الحـاسـوب کأحدى رکائز التعلُيم الإلکتروني فى مــادة الريـاضيـات من وجهة نظر معلمات المرحلة الإبتدائية بدولة الکويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

موجه بمکتب التوجيه الفنى (مادة الرياضيات، المرحلة الإبتدائية) کلية التربية الإساسية، هيئة التعليم التطبيقى، دولة الکويت

المستخلص

يهدف البحث إلى تقويم التدريس بإستخدام الحاسوب کأحدى رکائز التعلُيم الإلکتروني فى مادة الرياضيات من وجهة نظر معلمات المرحلة الإبتدائية بدولة الکويت، واستخدمت الباحثه المنهج الوصفي باستخدام الأسلوب المسحي، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية ممثلة فى معلمات الرياضيات بالمرحلة الإبتدائية بالمناطق التعليمية المختلفة بدولة الکويت، وذلک لعدد (108) معلمة، حيث بلغت العينة الاستطلاعية عدد (30) معلمة وبنسبة مئوية مقدارها (27.78%ِ)، وبلغت العينة الاساسية عدد (78) معلمة بنسبة مئوية مقدارها (72.22%)، وتم التطبيق فى الفصل الدراسى الأول من العام الدراسى 2016م – 2017م، وأهم النتائج أنة توجد أستجابة قوية ومؤثرة فى رغبة طلاب المرحلة الإبتدائية فى أستخدام الحاسوب فى التعلم لمادة الرياضيات، توجد إيجابيات متعددة لدى طلاب المرحلة الإبتدائية فى أستخدام الحاسوب فى التعلم لمادة الرياضيات، لا توجد سلبيات بارزة لدى طلاب المرحلة الإبتدائية فى أستخدام الحاسوب فى التعلم لمادة الرياضيات، أستخدام الحاسوب فى التعلم لمادة الرياضيات  لدى طلاب المرحلة الإبتدائية مشوق جداً ومثير لأهتمامات الطلاب وينمى القدرات العقلية العليا والتفکير والطلاقة والمرونة والأصالة والأبداع والتغذية الراجعة فى التعلم ودعم الأستجابات الصائبة ومعالجة الأستجابات الخاطئة، التـدريـس بإستـخدام الحـاسـوب کأحدى رکائز التعلُيم الإلکتروني فى مــادة الريـاضيـات من وجهة نظر معلمات المرحلة الإبتدائية يحقق لهم فاعلية تعليمية وبيئة تعلم ناجحة تؤثر تأثيراً بارزاً ووضحاً فى التحصيل المعرفى والدراسى لدى طلاب المرحلة الإبتدائية.

الكلمات الرئيسية