فاعلية برنامج قائم على التکامل بين نصفى المخ فى تنمية مهارات التفکير الناقد فى مادة التاريخ لدى طلاب الصف الأول الثانوى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية ، جامعة بنها

2 کلية التربية، جامعة بنها

المستخلص

کان الهدف الرئيسي لهذا البحث هو محاولة التعرف علي فاعلية  برنامج قائم على التکامل بين نصفى المخ فى تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير الناقد لدى طلاب الصف الأول الثانوى.
     تکونت عينة البحث من (35) طالباً فى صورة مجموعة تجريبية واحدة ، ثم تم تطبيق قياسات قبلية وبعدية للمجموعة التجريبية باستخدام أدوات أعدها الباحث تمثلت فى: اختبار مهارات التفکير الناقد  .
     کشفت نتائج البحث عن وجود فروق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (0,01) بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى و البعدى لاختبار مهارات التفکير الناقد لصالح التطبيق البعدى  .

الكلمات الرئيسية