هدف البحث إلى التحقق من فاعلية استخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية الفائقة في تنمية مهارات التفکير التحليلي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة، حيث تم استخدام المنهج التجريبي، وتم إعداد اختبار مهارات التفکير التحليلي، وإعداد دليل استخدام البرنامج التعليمي للمعلم والتلميذ، وتم اختيار عينة البحث من فصلين من مدرسة شهار بمحافظة الطائف وتوزيعهما عشوائيا على مجموعتين.
وتم التدريس للمجموعة التجريبية الأولى بالخرائط الذهنية الإلکترونية، والتدريس للمجموعة التجريبية الثانية بالخرائط الذهنية الإلکترونية الفائقة، وتم التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفکير التحليلي على المجموعتين، وقد أشارت النتائج إلى تفوق المجموعة التجريبية الثانية على المجموعة التجريبية الأولى، وأکدت فاعلية استخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية الفائقة في تنمية مهارات التفکير التحليلي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة.
حميدي صالح المالکي, عادل. (2017). استخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية الفائقـة في تنمية مهارات التفکير التحليلي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة. مجلة کلية التربية. بنها, 28(110 أبریل ج2), 285-314. doi: 10.21608/0053197
MLA
عادل حميدي صالح المالکي. "استخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية الفائقـة في تنمية مهارات التفکير التحليلي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة". مجلة کلية التربية. بنها, 28, 110 أبریل ج2, 2017, 285-314. doi: 10.21608/0053197
HARVARD
حميدي صالح المالکي, عادل. (2017). 'استخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية الفائقـة في تنمية مهارات التفکير التحليلي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة', مجلة کلية التربية. بنها, 28(110 أبریل ج2), pp. 285-314. doi: 10.21608/0053197
VANCOUVER
حميدي صالح المالکي, عادل. استخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية الفائقـة في تنمية مهارات التفکير التحليلي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة. مجلة کلية التربية. بنها, 2017; 28(110 أبریل ج2): 285-314. doi: 10.21608/0053197