أهداف الدراسة :هدفت الدراسة الحالية إلى تقصي اثر استخدام تقنية Show me الالکترونية في تدريس مقرر اللغة الانجليزية على تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط عند مستويات بلوم المعرفية الدنيا : التذکر ، والفهم ، والتطبيق ، وأيضا عمل دليل إرشادي للمعلم والطالب عن کيفية استخدام تقنية Show me الالکترونية. منهج الدراسة وعينتها :استخدم الباحث المنهج الوصفي و شبه التجريبي وذالک لقياس اثر المتغير المستقل التعلم المدمج والمتمثل في الجمع بين استخدام تقنية Show me والطريقة التقليدية على المتغير التابع التحصيل الدراسي عند مستوى التذکر والفهم والتطبيق على مجموعتين تجريبية وضابطة ، وقد تکونت عينة الدراسة من 60 طالب من طلاب الصف الثاني المتوسط ممن يدرسون منهج Wonderful world4 في اللغة الانجليزية في الفصل الدراسي الثاني عام 1435 ، وقد استخدم الباحث اختبار تحصيلي کأداة لهذه الدراسة . نتائج الدراسة : توصلت الدراسة إلى انه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات تحصيل الطلاب الذين درسوا اللغة الانجليزية باستخدام تقنية Show me وبين مستوى درجات الطلاب الذين درسوا من خلال الطريقة التقليدية عند مستوى التذکر الفهم والتطبيق وعند المستويات الثلاثة مجتمعة لصالح المجموعة التجريبية التي استخدمت تقنية Show me . توصيات الدراسة :
- الاستفادة من التقنيات الحديثة وتطبيقاتها مثل تقنية Show me في تدريس مقررات اللغة الانجليزية في التعليم العام.
- تدريب معلمي اللغة الانجليزية على استخدام التقنيات الحديثة في تدريس اللغة الانجليزية کتقنية Show me .
- توفير الدعم المادي للتقنيات المتطورة والحديثة في التعليم ، لما لها من اثأر ايجابية على التحصيل الدراسي .
- تدريب الطلاب على کيفية استخدام تقنية Show me کأداة مساندة في التعليم . مقترحات الدراسة :
- اثر استخدام تقنية Show me الالکترونية على التحصيل في مادة العلوم أو لغتي أو أي مادة أخرى.
- فاعلية استخدام تقنية Show me في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى متعلمي اللغة.
- فاعلية تقنية Show me الالکترونية على تنمية مهارات الاستماع في مادة اللغة الانجليزية للصف الثاني المتوسط .
عبد اللطيف بن محمد الخطيب, أنس, & بدوي ابو مغنم, کرامي. (2017). أثر استخدام تقنية Show me على تحصيل الطلاب في مقرر اللغة الانجليزية بالمرحلة المتوسطة. مجلة کلية التربية. بنها, 28(110 أبریل ج2), 343-372. doi: 10.21608/0053199
MLA
أنس عبد اللطيف بن محمد الخطيب; کرامي بدوي ابو مغنم. "أثر استخدام تقنية Show me على تحصيل الطلاب في مقرر اللغة الانجليزية بالمرحلة المتوسطة". مجلة کلية التربية. بنها, 28, 110 أبریل ج2, 2017, 343-372. doi: 10.21608/0053199
HARVARD
عبد اللطيف بن محمد الخطيب, أنس, بدوي ابو مغنم, کرامي. (2017). 'أثر استخدام تقنية Show me على تحصيل الطلاب في مقرر اللغة الانجليزية بالمرحلة المتوسطة', مجلة کلية التربية. بنها, 28(110 أبریل ج2), pp. 343-372. doi: 10.21608/0053199
VANCOUVER
عبد اللطيف بن محمد الخطيب, أنس, بدوي ابو مغنم, کرامي. أثر استخدام تقنية Show me على تحصيل الطلاب في مقرر اللغة الانجليزية بالمرحلة المتوسطة. مجلة کلية التربية. بنها, 2017; 28(110 أبریل ج2): 343-372. doi: 10.21608/0053199