تمثل الهدف الرئيسي للدراسة الحالية في کيفية تنمية مهارات الذکاء الاستراتيجي لدى القيادات الجامعية بمصر في ضوء نموذج الذکاء الاستراتيجي وممارساته وتطبيقاته لدى النبي صل الله عليه وسلم، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وتناولت سبعة محاور للذکاء الاستراتيجي وهي: استشراف المستقبل، الرؤية الاستراتيجية، الإبداع الاستراتيجي، التفکير النظمي، التحفيز والدافعية، الشراکة والتحالفات الاستراتيجية، وتوصلت الدراسة الى وضع مجموعة اجراءات مقترحة لتنمية مهارات وابعاد الذکاء الاستراتيجي لدى القيادات الجامعية بمصر، کما قدمت مشروع برنامج تدريبي في هذا الاطار.
عيـــد عتريـــس, محمـــد. (2017). تنمية مهارات الذکاء الاستراتيجي لدى القيادات الجامعية بمصر في ضوء نموذج الذکاء الاستراتيجي وتطبيقاته لدى النبي صلي الله عليه وسلم. مجلة کلية التربية. بنها, 28(111 یولیو ج 1), 1-112. doi: 10.21608/jfeb.2017.62625
MLA
محمـــد عيـــد عتريـــس. "تنمية مهارات الذکاء الاستراتيجي لدى القيادات الجامعية بمصر في ضوء نموذج الذکاء الاستراتيجي وتطبيقاته لدى النبي صلي الله عليه وسلم", مجلة کلية التربية. بنها, 28, 111 یولیو ج 1, 2017, 1-112. doi: 10.21608/jfeb.2017.62625
HARVARD
عيـــد عتريـــس, محمـــد. (2017). 'تنمية مهارات الذکاء الاستراتيجي لدى القيادات الجامعية بمصر في ضوء نموذج الذکاء الاستراتيجي وتطبيقاته لدى النبي صلي الله عليه وسلم', مجلة کلية التربية. بنها, 28(111 یولیو ج 1), pp. 1-112. doi: 10.21608/jfeb.2017.62625
VANCOUVER
عيـــد عتريـــس, محمـــد. تنمية مهارات الذکاء الاستراتيجي لدى القيادات الجامعية بمصر في ضوء نموذج الذکاء الاستراتيجي وتطبيقاته لدى النبي صلي الله عليه وسلم. مجلة کلية التربية. بنها, 2017; 28(111 یولیو ج 1): 1-112. doi: 10.21608/jfeb.2017.62625