فـعاليـة برنامـج تدريبـي قائم على ادارة الـذات فـى تخفيـف صعـوبـات التعـلـم الاجتماعية والانفعالية لـدى تلامـيـذ الحلقة الأولى من التعليــم الأساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية، جامعة کفر الشيخ

المستخلص

هدفت الدراسة الى الکشف عن فعالية البرنامج التدريبى فى تحسين ادارة الذات وخفض صعوبات التعلم الاجتماعية والانفعالية لدى عينة عددها (١٢) تلميذ وتلميذة تتراوح أعمارهم من (٩-١٢) سنة. واستخدمت الباحثة مقاييس ادارة الذات (اعداد: الباحثة) ,ومقياس صعوبات التعلم الاجتماعية والانفعالية لتلاميذ المرحلة الاولى من التعليم الأساسي (اعداد: الباحثة) والبرنامج التدريبى (اعداد: الباحثة). وتوصلت النتائج الى فعالية واستمرارية البرنامج فى تحسين ادارة الذات وخفض الصعوبات الاجتماعية والانفعالية وتحسين بعض الجوانب الاکاديمية.

الكلمات الرئيسية