تساؤلات الدراسة
1- ما مدى توافر القيم السياسية في نصوص المسرح المدرسي ؟
2- ما نوعية الشخصيات التي جسدت القيم السياسية في نصوص المسرح المدرسي
أهداف الدراسة
1- تحديد القيم السياسية المناسبة لتلاميذ مرحلة الطفولة المتأخرة
2- التوصل إلى مجموعة من التوصيات والمقترحات التي توجه إلى القائمين على المسرح
أهمية الدراسة
1- تقديم قائمة بالقيم السياسية المتضمنة في نصوص المسرح المدرسي المقدمة لتلاميذ مرحلة الطفولة المتأخرة.
2- أهمية المرحلة العمرية الموجه إليها نصوص المسرح المدرسي حيث يکون التلاميذ في مرحلة الطفولة المتأخرة أکثر استعداداً لاکتساب القيم السياسية.
المنهج والأدوات والعينة: اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي وتحليل المحتوى لمجموعة عمدية من النصوص المسرحية التي تتوافر فيها القيم السياسية والمقدمة لتلاميذ مرحلة الطفولة المتأخرة.
النتائج العامة للدراسة: ظهرت بعض القيم السياسية المقدمة لتلاميذ مرحلة الطفولة المتأخرة بنسب مئوية عالية مما يؤکد على مدى توافر هذه القيم وأيضاً مدى حرص واهتمام المؤلف الدرامي على تقديم القيم السياسية وتأکيدها في النصوص المسرحية ولذلک جاءت قيمة العدل بنسبة (34.48%) وقيمة الحرية بنسبة (24.3%) وقيمة الانتماء بنسبة (18.10%)
جرجس فرنسيس مسيحة, وجيه. (2016). القيم السياسية المتضمنة في نصوص المسرح المدرسي لمرحلة الطفولة المتأخرة "دراسة تحليلية". مجلة کلية التربية. بنها, 27(105 ینایر ج 1), 73-99. doi: 10.21608/jfeb.2016.65556
MLA
وجيه جرجس فرنسيس مسيحة. "القيم السياسية المتضمنة في نصوص المسرح المدرسي لمرحلة الطفولة المتأخرة "دراسة تحليلية"", مجلة کلية التربية. بنها, 27, 105 ینایر ج 1, 2016, 73-99. doi: 10.21608/jfeb.2016.65556
HARVARD
جرجس فرنسيس مسيحة, وجيه. (2016). 'القيم السياسية المتضمنة في نصوص المسرح المدرسي لمرحلة الطفولة المتأخرة "دراسة تحليلية"', مجلة کلية التربية. بنها, 27(105 ینایر ج 1), pp. 73-99. doi: 10.21608/jfeb.2016.65556
VANCOUVER
جرجس فرنسيس مسيحة, وجيه. القيم السياسية المتضمنة في نصوص المسرح المدرسي لمرحلة الطفولة المتأخرة "دراسة تحليلية". مجلة کلية التربية. بنها, 2016; 27(105 ینایر ج 1): 73-99. doi: 10.21608/jfeb.2016.65556