هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين قصور التکامل الحس - حرکي والقصور في مهارات الحياة اليومية لدى أطفال أوتيزم، وتکونت عينة الدراسة من (25) طفلاً من أطفال الأوتيزم (20 من الذکور، 5 من الإناث) تراوحت أعمارهم بين (6- 10) سنوات، وتم تطبيق: مقياس التکامل الحس- حرکي ومقياس مهارات الحياة اليومية وکلاهما من إعداد الباحثة، وتم تطبيق المقياسين على أفراد الدراسة بطريقة فردية. واتضح من نتائج الدراسة وجود علاقة موجبة بين درجات أطفال الأوتيزم على مقياس التکامل الحس - حرکي ومقياس مهارات الحياة اليومية بأبعادهما.
إبراهيم بدر, اسماعيل, ّمحمد صابر ّمحمد, سامية, & فؤاد الشعراوي, صالح. (2016). قصور التکامل الحس- حرکي وعلاقته بالقصور في مهارات الحياة اليومية لدى أطفال أوتيزم. مجلة کلية التربية. بنها, 27(106 أبریل ج 1), 1-28. doi: 10.21608/jfeb.2016.66198
MLA
اسماعيل إبراهيم بدر; سامية ّمحمد صابر ّمحمد; صالح فؤاد الشعراوي. "قصور التکامل الحس- حرکي وعلاقته بالقصور في مهارات الحياة اليومية لدى أطفال أوتيزم", مجلة کلية التربية. بنها, 27, 106 أبریل ج 1, 2016, 1-28. doi: 10.21608/jfeb.2016.66198
HARVARD
إبراهيم بدر, اسماعيل, ّمحمد صابر ّمحمد, سامية, فؤاد الشعراوي, صالح. (2016). 'قصور التکامل الحس- حرکي وعلاقته بالقصور في مهارات الحياة اليومية لدى أطفال أوتيزم', مجلة کلية التربية. بنها, 27(106 أبریل ج 1), pp. 1-28. doi: 10.21608/jfeb.2016.66198
VANCOUVER
إبراهيم بدر, اسماعيل, ّمحمد صابر ّمحمد, سامية, فؤاد الشعراوي, صالح. قصور التکامل الحس- حرکي وعلاقته بالقصور في مهارات الحياة اليومية لدى أطفال أوتيزم. مجلة کلية التربية. بنها, 2016; 27(106 أبریل ج 1): 1-28. doi: 10.21608/jfeb.2016.66198