استهدف البحث تنمية مهارات التکلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، وتکونت أدوات البحث من قائمة مهارات التکلم، وبطاقة ملاحظة مهارات التکلم. وقد تم تطبيق أداة البحث على تلاميذ الصف الثامن المتوسط بدولة الکويت، وبعد الانتهاء من عملية التجريب أثبتت نتائج البحث فاعلية الاستراتيجية المقترحة القائمة على المدخل التواصلي في تنمية مهارات التکلم لدى هؤلاء التلاميذ وذلک من خلال تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية على تلاميذ المجموعة الضابطة وهو ما ظهر في نتائج التطبيق البعدي لبطاقة ملاحظة مهارات التکلم.
حمود الرشيدي, مفلح, أحمد مدکور, عـلي, & عبدالمنعم محمد, صابر. (2016). استراتيجية مقترحة قائمة على المدخل التواصلي لتنمية مهارات التکلُّم باللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت. مجلة کلية التربية. بنها, 27(107 یولیو ج 1), 407-424. doi: 10.21608/jfeb.2016.66814
MLA
مفلح حمود الرشيدي; عـلي أحمد مدکور; صابر عبدالمنعم محمد. "استراتيجية مقترحة قائمة على المدخل التواصلي لتنمية مهارات التکلُّم باللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت", مجلة کلية التربية. بنها, 27, 107 یولیو ج 1, 2016, 407-424. doi: 10.21608/jfeb.2016.66814
HARVARD
حمود الرشيدي, مفلح, أحمد مدکور, عـلي, عبدالمنعم محمد, صابر. (2016). 'استراتيجية مقترحة قائمة على المدخل التواصلي لتنمية مهارات التکلُّم باللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت', مجلة کلية التربية. بنها, 27(107 یولیو ج 1), pp. 407-424. doi: 10.21608/jfeb.2016.66814
VANCOUVER
حمود الرشيدي, مفلح, أحمد مدکور, عـلي, عبدالمنعم محمد, صابر. استراتيجية مقترحة قائمة على المدخل التواصلي لتنمية مهارات التکلُّم باللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت. مجلة کلية التربية. بنها, 2016; 27(107 یولیو ج 1): 407-424. doi: 10.21608/jfeb.2016.66814