يستهدف البحث تقديم تصور مهني عن مستقبل التعليم في دول الخليج العربى في ضوء ما تمر به المنطقة العربية من تحديات ونزاعات سياسية، وما تمر به الإنسانية من تحديات العولمة السياسية والاقتصادية والثورات المعرفية والتکنولوجية، وتأثير ذلک على دول الخليج العربي اقتصاديًا ومهنيًا وتعليميًا، ولتحقيق هدف البحث استخدم المنهج الوصفي الاستقرائى للمستقبل بصيغة Barry ، والتي يطلق عليها (TIP)، وهى اختصار لــــــ Trends، وImplications، وPredictions، من خلال تحديد الاتجاهات والتحديات الدولية والإقليمية والمحلية، ومضامينها وتاثيراتها على المجتمع الخليجي اقتصاديًا ومهنيًا، والتنبؤ بمستقبل التعليم ومؤسساته في دول الخليج والدور المنوط به في مواجهة تلک التحديات، وأوضحت النتائج أن دول الخليج العربي تواجه العديد من التحديات التي تؤثر على اقتصادها تأثيرًا مباشرًا، وبالتالي مستقبل التعليم وسوق العمل في هذه الدول مما يفرض على حکوماتها اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهته
بن محمد المانع, عبدالله. (2019). مستقبل التعليم في دول الخليج العربي- منظــــور مهنــــي. مجلة کلية التربية. بنها, 30(120 أکتوبر ج 1), 193-251. doi: 10.21608/jfeb.2019.69938
MLA
عبدالله بن محمد المانع. "مستقبل التعليم في دول الخليج العربي- منظــــور مهنــــي". مجلة کلية التربية. بنها, 30, 120 أکتوبر ج 1, 2019, 193-251. doi: 10.21608/jfeb.2019.69938
HARVARD
بن محمد المانع, عبدالله. (2019). 'مستقبل التعليم في دول الخليج العربي- منظــــور مهنــــي', مجلة کلية التربية. بنها, 30(120 أکتوبر ج 1), pp. 193-251. doi: 10.21608/jfeb.2019.69938
VANCOUVER
بن محمد المانع, عبدالله. مستقبل التعليم في دول الخليج العربي- منظــــور مهنــــي. مجلة کلية التربية. بنها, 2019; 30(120 أکتوبر ج 1): 193-251. doi: 10.21608/jfeb.2019.69938