استهدف البحث الحالي التعرف على کيفية تطوير نظام إعداد مدير المدرسة الابتدائية بدولة الکويت على ضوء مدخل الريادة الإستراتيجية وبعض النماذج العالمية، وذلک من خلال التعرف على أهم ملامح المدرسة الابتدائية بدولة الکويت، والتعرف على أهم النماذج العالمية في مجال إعداد مدير المدرسة الابتدائية في الوقت الحاضر، والکشف عن أهم محددات نظام إعداد مدير المدرسة الابتدائية بدولة الکويت، والوقوف على أهم الأسس النظرية لمدخل الريادة الإستراتيجية، وتحديد أهم الإجراءات المقترحة لتطوير نظام إعداد مدير المدرسة الابتدائية بدولة الکويت على ضوء مدخل الريادة الإستراتيجية وبعض النماذج العالمية، واستخدم البحث المنهج الوصفي حتى يحقق أهدافه العلمية ويجيب عن تساؤلاته البحثية، وکان من أبرز نتائجه أن مدخل الريادة الإستراتيجية يؤکد على تحسين نوعية التعليم بالمدرسة الابتدائية بدولة الکويت من خلال تلمس المشکلات وإيجاد حلول علمية لها مع تحقيق الاستثمار الأمثل للموارد المتاحة وإيجاد التعاون المثمر بين جميع عناصر العملية التعليمية بالمدرسة، وکذلک يهتم بحسن استغلال خبرات المعلمين وأفراد الجهاز الإداري من خلال تنمية قنوات الاتصال بين الطرفين لصالح أهداف المدرسة، بالإضافة إلى أنه يساعد المؤسسة على وضع تصور لمستقبل المدرسة من خلال الکشف عن واقع المدرسة الابتدائية وإمکاناتها المتاحة، وتأتي النماذج العالمية في هذا الإطار لتضع معايير موضوعية لاختيار مدير المدرسة الابتدائية مع عقد دورات تدريبية لتأهيله حتى يمارس عمله بنجاح.
فضي الرشيدي, خالد. (2021). تطوير نظام اختيار مدير المدرسة الابتدائية بدولة الکويت على ضوء مدخل الريادة الإستراتيجية. مجلة کلية التربية. بنها, 32(126), 219-242. doi: 10.21608/jfeb.2021.228013
MLA
خالد فضي الرشيدي. "تطوير نظام اختيار مدير المدرسة الابتدائية بدولة الکويت على ضوء مدخل الريادة الإستراتيجية". مجلة کلية التربية. بنها, 32, 126, 2021, 219-242. doi: 10.21608/jfeb.2021.228013
HARVARD
فضي الرشيدي, خالد. (2021). 'تطوير نظام اختيار مدير المدرسة الابتدائية بدولة الکويت على ضوء مدخل الريادة الإستراتيجية', مجلة کلية التربية. بنها, 32(126), pp. 219-242. doi: 10.21608/jfeb.2021.228013
VANCOUVER
فضي الرشيدي, خالد. تطوير نظام اختيار مدير المدرسة الابتدائية بدولة الکويت على ضوء مدخل الريادة الإستراتيجية. مجلة کلية التربية. بنها, 2021; 32(126): 219-242. doi: 10.21608/jfeb.2021.228013