هدف هذا البحث إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على التعليم الهجين في تنمية مهارات التميز التدريسي ومعتقدات الکفاءة الذاتية لدى الطلاب المعلمين شعبة البيولوجي بکليات التربية، وتکونت مجموعة البحث من طلاب الفرقة الرابعة شعبة البيولوجي بکلية التربية بدمياط، وقد بلغ عددهم(30) طالبًا وطالبة للعام الجامعي2020/2021م،واتبعتالباحثة المنهج الوصفي والمنهج التجريبي حيث استخدم التصميم شبه التجريبي ذو المجموعة التجريبية الواحدة (قبلي- بعدي)، واشتملت أدوات البحث ومواده على: قائمة بمهارات التميز التدريسي، وقائمة بمعتقدات الکفاءة الذاتية اللازمة للطلاب المعلمين شعبة البيولوجي بکلية التربية، وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب المهارى المرتبط بمهارات التميز التدريسي، ومقياس معتقدات الکفاءة الذاتية للطلاب المعلمين شعبة البيولوجي،والبرنامج القائمعلى التعليم الهجين.
أحمد محمد عيسى, رشا. (2021). برنامج قائم على التعليم الهجين لتنمية مهارات التميز التدريسي ومعتقدات الکفاءة الذاتية لدى الطلاب المعلمين شعبة البيولوجي بکليات التربية. مجلة کلية التربية. بنها, 32(126), 243-298. doi: 10.21608/jfeb.2021.228014
MLA
رشا أحمد محمد عيسى. "برنامج قائم على التعليم الهجين لتنمية مهارات التميز التدريسي ومعتقدات الکفاءة الذاتية لدى الطلاب المعلمين شعبة البيولوجي بکليات التربية". مجلة کلية التربية. بنها, 32, 126, 2021, 243-298. doi: 10.21608/jfeb.2021.228014
HARVARD
أحمد محمد عيسى, رشا. (2021). 'برنامج قائم على التعليم الهجين لتنمية مهارات التميز التدريسي ومعتقدات الکفاءة الذاتية لدى الطلاب المعلمين شعبة البيولوجي بکليات التربية', مجلة کلية التربية. بنها, 32(126), pp. 243-298. doi: 10.21608/jfeb.2021.228014
VANCOUVER
أحمد محمد عيسى, رشا. برنامج قائم على التعليم الهجين لتنمية مهارات التميز التدريسي ومعتقدات الکفاءة الذاتية لدى الطلاب المعلمين شعبة البيولوجي بکليات التربية. مجلة کلية التربية. بنها, 2021; 32(126): 243-298. doi: 10.21608/jfeb.2021.228014