أثر التفاعل بين نمط تقديم المعلومات بتقنية الواقع المعزز ومستوى الإنجاز على تنمية مهارات التصحيح الإلکتروني والکفاءة الذاتية لدى مسئولي التصحيح الإلکتروني بکليات جامعة کفر الشيخ

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية جامعة کفر الشيخ

المستخلص

هدف البحث إلى تحديد أثر التفاعل بين نمط تقديم المعلومات (الثابت/المتحرک) بتقنية الواقع المعزز ومستوى الدافعية للإنجاز على تنمية مهارات التصحيح الإلکتروني والکفاءة الذاتية لدى مسئولي التصحيح الإلکتروني بکليات جامعة کفرالشيخ، وتکونت عينة البحث من مسئولي التصحيح الإلکتروني بکليات ومعاهد جامعة کفر الشيخ، وقد بلغ وقد بلغ عددهم (56) متدربً، وقد تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات قوام کل منها (14) متربً وفق متغيرات البحث المستقلة. وقد کشفت نتائج البحث عن يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) في القياس البعدي لبطاقة ملاحظة الأداء المرتبطة بمهارات التصحيح الإلکتروني يرجع الى التأثير الأساسي لنمط تقديم المعلومات (ثابت/متحرک) بتقنية الواقع المعزز لصالح نمط تقديم المعلومات (متحرک) بتقنية الواقع المعزز بصرف النظر عن مستوى دافعية للإنجاز. وأشارت النتائج أنه يوجد فروق ذو دلالة إحصائية عند مستوى(0.05) في القياس البعدي لبطاقة ملاحظة الأداء المرتبطة بمهارات التصحيح الإلکتروني يرجع الى التأثير الأساسي لمستوى الدافعية للإنجاز (مرتفع/ منخفض) لصالح مستوى الدافعية للإنجاز(مرتفع) بصرف النظر عن نمط تقديم المعلومات، کما أکدت النتائج على توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى(0.05) في القياس البعدي لبطاقة ملاحظة الأداء المرتبطة بمهارات التصحيح الإلکتروني يرجع الى التفاعل بين نمط تقديم المعلومات (ثابت/متحرک) بتقنية الواقع المعزز، ومستوى الدافعية للإنجاز (مرتفع/منخفض) لصالح نمط تقديم المعلومات (متحرک) ومستوى الدافعية (مرتفع). ، وأشارت النتائج الى لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى(0.05) متوسطات درجات المجموعات التجريبية في القياس البعدي لمقياس الکفاءة الذاتية يرجع الى التفاعل بين نمط تقديم المعلومات (ثابت/متحرک) بتقنية الواقع المعزز عبر الأنترنت ،ومستوى الدافعية للإنجاز (مرتفع/منخفض)..
 
 
 

الكلمات الرئيسية