تهدف الدراسة الحالية إلي الکشف عن الفروق في اليقظة العقلية (الدرجة الکلية، والأبعاد: الملاحظة، والوصف، والتصرف بوعي، وعدم الحکم، وعدم التفاعل) بين مرتفعي ومنخفضي الإخفاق المعرفي (ن=217) (111مرتفعي الإخفاق المعرفي، 106 منخفضي الإخفاق المعرفي)، طُبق عليهم مقياسًا لليقظة العقلية، وباستخدام اختبار "ت" لدلالة الفروق بين المتوسطات، أشارت النتائج إلى وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات مرتفعي ومنخفضي الإخفاق المعرفي في الدرجة الکلية لليقظة العقلية، وأبعاد (الوصف، والتصرف بوعي، وعدم الحکم) لصالح منخفضي الإخفاق المعرفي، في حين لا توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي درجات مرتفعي ومنخفضي الإخفاق المعرفي في بُعدي (الملاحظة، وعدم التفاعل).
أحمد عبدالمعز شاهين, اسلام. (2021). الفروق في اليقظة العقلية بين مرتفعي ومنخفضي الإخفاق المعرفي. مجلة کلية التربية. بنها, 32(127), 333-368. doi: 10.21608/jfeb.2021.233748
MLA
اسلام أحمد عبدالمعز شاهين. "الفروق في اليقظة العقلية بين مرتفعي ومنخفضي الإخفاق المعرفي". مجلة کلية التربية. بنها, 32, 127, 2021, 333-368. doi: 10.21608/jfeb.2021.233748
HARVARD
أحمد عبدالمعز شاهين, اسلام. (2021). 'الفروق في اليقظة العقلية بين مرتفعي ومنخفضي الإخفاق المعرفي', مجلة کلية التربية. بنها, 32(127), pp. 333-368. doi: 10.21608/jfeb.2021.233748
VANCOUVER
أحمد عبدالمعز شاهين, اسلام. الفروق في اليقظة العقلية بين مرتفعي ومنخفضي الإخفاق المعرفي. مجلة کلية التربية. بنها, 2021; 32(127): 333-368. doi: 10.21608/jfeb.2021.233748