رؤية مقترحة لتطوير بعض برامج الدراسات العليا التربوية في ضوء مؤشرات الجودة النوعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية - جامعة الوادي الجديد

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية التعرف على مؤشرات الجودة النوعية والتميز في مجال الدراسات العليا التربوية, العوامل الدافعة لاستخدام مؤشرات الجودة النوعية والتميز لتطوير برامج الدراسات العليا التربوية بالجامعات المصرية, الاتجاهات الحديثة لتطوير الدراسات العليا التربوية بالجامعات المصرية في ضوء مؤشرات الجودة النوعية، وضع رؤية مقترحة لتطوير برامج الدراسات العليا التربوية بالجامعات المصرية في ضوء مؤشرات الجودة النوعية والتميز، وتکونت مجموعة البحث من (62) خبير  تربوي بمختلف الجامعات خلال الفصل الدراسى الأول من العام الجامعى 2020/ 2021م، واستخدم البحث استبانة قياس مستوى مؤشرات الجودة النوعية، واقترح البحث رؤية لتطوير برامج الدراسات العليا التربوية بالجامعات المصرية في ضوء مؤشرات الجودة النوعية والتميز.
 
 

الكلمات الرئيسية