هدف هذا البحث إلى وضع استراتيجية مقترحة لتطوير منظومة التعليم الثانوي الزراعي المصري نظام الثلاث سنوات في ضوء متطلبات الاقتصاد الأخضر؛ من خلال تحليل البيئة الداخلية والخارجية للتعليم الثانوي الزراعي في ضو متطلبات الاقتصاد الأخضر.
واستخدم هذا البحث المنهج الوصفي و کذلک اعتمد على أسلوب التحليل البيئي (swot analysis): کأحد أساليب التخطيط الاستراتيجي الرئيسة؛ لتحديد البدائل الاستراتيجية المختلفة والمقارنة بينها لاختيار أنسبها.
توصل البحث إلى مجموعة من النتائج: وجود العديد من نقاط القوة المتاحة وکذا العديد من نقاط الضعف المتعلقة بعناصر البيئة الداخلية للتعليم الثانوي في ضوء تحقيقه متطلبات الاقتصاد الأخضر بالإضافة إلى وجود العديد من نقاط الفرص المتاحة التي يمکن اقتناصها وکذ العديد من التهديدات المتعلقة بکافة عناصر البيئة الخارجية للتعليم الثانوي الزراعي والتي تهدد تحقيقه لمتطلبات الاقتصاد الأخضر، فضلاً عن وضع استراتيجية مقترحة لتطوير التعليم الثانوي الزراعي المصري في ضوء متطلبات الاقتصاد الأخضر.
أبو المجد إبراهيم عابدين, اسماء. (2021). استراتيجية مقترحة لتطوير التعليم الثانوي الزراعي المصري في ضوء متطلبات الاقتصاد الأخضر. مجلة کلية التربية. بنها, 32(127), 223-256. doi: 10.21608/jfeb.2021.240876
MLA
اسماء أبو المجد إبراهيم عابدين. "استراتيجية مقترحة لتطوير التعليم الثانوي الزراعي المصري في ضوء متطلبات الاقتصاد الأخضر". مجلة کلية التربية. بنها, 32, 127, 2021, 223-256. doi: 10.21608/jfeb.2021.240876
HARVARD
أبو المجد إبراهيم عابدين, اسماء. (2021). 'استراتيجية مقترحة لتطوير التعليم الثانوي الزراعي المصري في ضوء متطلبات الاقتصاد الأخضر', مجلة کلية التربية. بنها, 32(127), pp. 223-256. doi: 10.21608/jfeb.2021.240876
VANCOUVER
أبو المجد إبراهيم عابدين, اسماء. استراتيجية مقترحة لتطوير التعليم الثانوي الزراعي المصري في ضوء متطلبات الاقتصاد الأخضر. مجلة کلية التربية. بنها, 2021; 32(127): 223-256. doi: 10.21608/jfeb.2021.240876