هدفت الدراسة الحالية إلى الکشف عن تأثير طريقة قائمة على الحل الإبداعي للمشکلات (TIPS) في دافعية الإنجاز الأکاديمي لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلُّم الحساب، واستُخدِم المنهج شبه التجريبي ذو تصميم المجموعة التجريبية الواحدة، وتکوَّنت عينة الدراسة من (22) تلميذًا من ذوي صعوبات تعلُّم الحساب في المرحلة الابتدائية خلال الفصل الثاني من العام الدراسي (1442هـ). ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الأدوات الآتية: (مقياس دافعية الإنجاز الأکاديمي، والبرنامج التدريبي المقترح). وکشفت نتائج الدراسة عن وجود فروقٍ ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α ≤ 0.05) بين رتب درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي، على مقياس دافعية الإنجاز الأکاديمي لصالح القياس البعدي، وبهذا أظهرت نتائج الدراسة أنَّ البرنامج التدريبي المقترح له أثر إيجابيًّا في دافعية الإنجاز الأکاديمي لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلُّم الحساب.
حمود برکي الذويبي, منير. (2021). تأثير طريقة تدريس قائمة على الحل الإبداعي للمشکلات (TIPS) في دافعية الإنجاز الأکاديمي لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلُّم الحساب. مجلة کلية التربية. بنها, 32(128), 485-534. doi: 10.21608/jfeb.2021.244183
MLA
منير حمود برکي الذويبي. "تأثير طريقة تدريس قائمة على الحل الإبداعي للمشکلات (TIPS) في دافعية الإنجاز الأکاديمي لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلُّم الحساب". مجلة کلية التربية. بنها, 32, 128, 2021, 485-534. doi: 10.21608/jfeb.2021.244183
HARVARD
حمود برکي الذويبي, منير. (2021). 'تأثير طريقة تدريس قائمة على الحل الإبداعي للمشکلات (TIPS) في دافعية الإنجاز الأکاديمي لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلُّم الحساب', مجلة کلية التربية. بنها, 32(128), pp. 485-534. doi: 10.21608/jfeb.2021.244183
VANCOUVER
حمود برکي الذويبي, منير. تأثير طريقة تدريس قائمة على الحل الإبداعي للمشکلات (TIPS) في دافعية الإنجاز الأکاديمي لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلُّم الحساب. مجلة کلية التربية. بنها, 2021; 32(128): 485-534. doi: 10.21608/jfeb.2021.244183