هدف البحث الحالي تحسين المناعة النفسيَّة لدى صعوبات التَّعلم وذلك من خلال استخدام برنامج قائم على استراتيجيات علم النفس الإيجابي على عينة قوامها (30) طالبة من طالبات الصف الأول الثانوي وتتراوح أعمارهنَّ ما بين (15_16) سنة وتمَّ استخدام المنهج التجريبي ذي تصميم المجموعة الواحدة (قياس قبلي _ قياس بعدي_ قياس تتبعي)، وقد قامت الباحثة باستخدام مجموعة من الأدوات، تمثلت في مقياس المناعة النفسيَّة (إعداد الباحثة). والبرنامج القائم على استراتيجيات علم النفس الإيجابي (إعداد الباحثة)، وتوصَّلت نتائج الدراسة إلى وجود فروقٍ دالَّة إحصائيًّا بين متوسطي درجات المجموعة في القياس القبلي والبعدي على مقياس المناعة النفسيَّة؛ ممَّا يدلُّ على فاعلية البرنامج باستخدام استراتيجيات علم النفس الإيجابي في تحسين المناعة النفسيَّة لدى صعوبات التَّعلم. واستمرار فاعليته خلال القياس التتبعي.
السعيد النجار, امل. (2023). فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات علم النفس الإيجابي في تحسين المناعة النفسيَّة لدى الطالبات ذوات صعوبات التَّعلم بالمرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية. بنها, 34(134), 337-424. doi: 10.21608/jfeb.2023.315991
MLA
امل السعيد النجار. "فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات علم النفس الإيجابي في تحسين المناعة النفسيَّة لدى الطالبات ذوات صعوبات التَّعلم بالمرحلة الثانوية", مجلة کلية التربية. بنها, 34, 134, 2023, 337-424. doi: 10.21608/jfeb.2023.315991
HARVARD
السعيد النجار, امل. (2023). 'فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات علم النفس الإيجابي في تحسين المناعة النفسيَّة لدى الطالبات ذوات صعوبات التَّعلم بالمرحلة الثانوية', مجلة کلية التربية. بنها, 34(134), pp. 337-424. doi: 10.21608/jfeb.2023.315991
VANCOUVER
السعيد النجار, امل. فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات علم النفس الإيجابي في تحسين المناعة النفسيَّة لدى الطالبات ذوات صعوبات التَّعلم بالمرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية. بنها, 2023; 34(134): 337-424. doi: 10.21608/jfeb.2023.315991