النماذج العالمية في تكوين مدير المدرسة الثانوية وإمكانية الإفادة منها في مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية-جامعة بنها

المستخلص

استهدف البحث الحالي إلى التعرف على النماذج العالمية في تكوين مدير المدرسة الثانوية في مصر في الوقت الحاضر، وذلك من خلال التعرف على طبيعة المدرسة الثانوية في مصر في الوقت الحاضر، والوقوف على أهم النماذج العالمية في تكوين مدير المدرسة الثانوية، وتحديد أهم الدروس المستفادة من النماذج العالمية في تكوين مدير المدرسة الثانوية، وتقتضي طبيعة البحث استخدام المنهج الوصفي للإجابة عن تساؤلاته العلمية وتحقيق أهدافه البحثية، وكان من أبرز نتائجه اهتمام مدير المدرسة الثانوية العامة بتشجيع المعلمين على استخدام الطرق الحديثة في العملية التعليمية، بالإضافة إلى تركيزه على وضع الرجل المناسب في المكان المناسب وفي الوقت المناسب قدر المستطاع.
 

الكلمات الرئيسية