هدف البحث الحالى إلى التعرف على تفعيل الحوكمة بمرحلة الثانوية العامة فى مصرحيث تم التعرف على الإطار النظرى للحوكمة من حيث نشأتها ومفهومها وأهميتها وأهدافها وخصائصها وركائزها وأبعادها ( العدالة التنظيمية – الشفافية – التمكين – المشاركة المجتمعية – المسؤولية الاجتماعية – المساءلة ) واستخدم البحث المنهج الوصفى والاستبيانة التى طبقت على عينة من مديرى التعليم الثانوى وكلاء ومعلمى المرحلة فى محافظتى القليوبية والمنوفية , وبلغت العينة ( 576) . وقد أظهرت النتائج قلة الإمكانات البشرية والمادية بالمدارس الثانوية عدم توزيع المهام بعدالة بين جميع العاملين بالمدرسة . وضعف نظم المتابعة والمساءلة للعاملين .
سعد عبد الجليل, رباب. (2023). الحوكمة ودورها في تطوير أداء المدارس الثانوية العامة في مصر دراسة ميدانية. مجلة کلية التربية. بنها, 34(135), 373-496. doi: 10.21608/jfeb.2023.323495
MLA
رباب سعد عبد الجليل. "الحوكمة ودورها في تطوير أداء المدارس الثانوية العامة في مصر دراسة ميدانية", مجلة کلية التربية. بنها, 34, 135, 2023, 373-496. doi: 10.21608/jfeb.2023.323495
HARVARD
سعد عبد الجليل, رباب. (2023). 'الحوكمة ودورها في تطوير أداء المدارس الثانوية العامة في مصر دراسة ميدانية', مجلة کلية التربية. بنها, 34(135), pp. 373-496. doi: 10.21608/jfeb.2023.323495
VANCOUVER
سعد عبد الجليل, رباب. الحوكمة ودورها في تطوير أداء المدارس الثانوية العامة في مصر دراسة ميدانية. مجلة کلية التربية. بنها, 2023; 34(135): 373-496. doi: 10.21608/jfeb.2023.323495