امتلاك طالبات كلية الاقتصاد المنزلى للقيم النفسية والاجتماعية وعلاقتها بالاندماج الأكاديمى في ضوء التخصص الدراسى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية الإقتصاد المنزلي - جامعة الازهر

2 كلية الاقتصاد المنزلى – جامعة الأزهر

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى التعرف على مستوى امتلاك طالبات الفرقة الرابعة بكلية الاقتصاد المنزلى - جامعة الأزهر للقيم النفسية والإجتماعية وأبعادها المختلفه والاندماج الأكاديمى وأبعاده المختلفة، وتحديد الفروق بين طالبات عينة البحث فى التخصصات السبعة فى كل من القيم النفسية والإجتماعية والاندماج الأكاديمى ، والتعرف على طبيعة العلاقة بين امتلاك الطالبات للقيم النفسية والإجتماعية واندماجهن الأكاديمى، ولتحقيق ذلك تم إعداد أدوات البحث وتضمنت ( مقياس القيم النفسية والإجتماعية "إعداد الباحثتان" ، مقياس الاندماج الأكاديمى "إعداد الباحثتان")، وتم تطبيقها على عينة قوامها (201) طالبة من طالبات الفرقة الرابعة" التخصصات السبعة" بكلية الاقتصاد المنزلى - جامعة الأزهر، وأسفرت النتائج عن تمتلك طالبات عينة البحث"الفرقة الرابعة التخصصات السبعه " القيم النفسية والاجتماعية بمستوى مرتفع ، تمتلك طالبات عينة البحث "الفرقة الرابعة التخصصات السبعه الاندماج الأكاديمى بمستوى متوسط، توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية ( 05,0 ≥ α) بالنسبة لمتغيرى القيم النفسية والإجتماعية والاندماج الأكاديمى لدى طالبات عينة البحث ترجع لاختلاف التخصص الدراسى، توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية ( 05,0 ≥ α) بين درجات القيم النفسية والإجتماعية والاندماج الأكاديمى لدى طالبات عينة البحث.

الكلمات الرئيسية