هدف البحث الحالي إلى معرفة طبيعة العلاقة بين الامتنان والسكينة النفسية، والكشف عن الفروق بين استجابة عينة البحث حول الامتنان النفسي والسكينة النفسية تبعًا لمتغير التخصص الدراسي والنوع، وتكونت عينة البحث من (280) طالبا وطالبة من طلبة جامعة القاهرة، مقسمين إلى (150) طالب وطالبة من طلبة كلية العلوم، (130) طالب وطالبة من طلبة كلية الحقوق، (120) من الطلبة الذكور، (160) من الطلبة الإناث، وطبق عليهم مقياس الأمتنان من إعداد ( حسام الدين عزب، سارة حسام مصطفى، نرمين مصطفى مصباح، 2019) ومقياس السكينة النفسية من إعداد ( محمد السعيد أبو حلاوة، عاطف مسعد الشربيني، 2016)، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين الامتنان والسكينة النفسية، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الامتنان والسكينة النفسية تبعًا لمتغير التخصص الدراسي، بالإضافة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الامتنان والسكينة النفسية تبعًا لمتغير النوع، وتوصي الباحثة بإعداد برامج لتنمية الامتنان النفسي لدى طلبة الجامعة
منصور, د.إيناس محمد سليمان علي. (2025). الامتنان وعلاقته بالسكينة النفسية لدى عينة من طلبة الجامعة. مجلة کلية التربية. بنها, 36(141.1), 553-582. doi: 10.21608/jfeb.2024.275135.1863
MLA
د.إيناس محمد سليمان علي منصور. "الامتنان وعلاقته بالسكينة النفسية لدى عينة من طلبة الجامعة", مجلة کلية التربية. بنها, 36, 141.1, 2025, 553-582. doi: 10.21608/jfeb.2024.275135.1863
HARVARD
منصور, د.إيناس محمد سليمان علي. (2025). 'الامتنان وعلاقته بالسكينة النفسية لدى عينة من طلبة الجامعة', مجلة کلية التربية. بنها, 36(141.1), pp. 553-582. doi: 10.21608/jfeb.2024.275135.1863
VANCOUVER
منصور, د.إيناس محمد سليمان علي. الامتنان وعلاقته بالسكينة النفسية لدى عينة من طلبة الجامعة. مجلة کلية التربية. بنها, 2025; 36(141.1): 553-582. doi: 10.21608/jfeb.2024.275135.1863