سعى البحث الحالي إلى التعرف على طبيعة العلاقات الارتباطية القائمة بين كل من: التدفق النفسي وبين الروح المعنوية بمعنى الحياة لدى معلمات رياض الأطفال، وتحديد القدرة التنبؤية بمعنى الحياة من خلال التدفق النفسي والروح المعنوية لدى عينة بلغ قوامها (200) معلمة من معلمات رياض الأطفال بمحافظة الغربية، ولتحقيق تلك الأهداف تم استخدام المنهج الوصفي، وتم تطبيق ثلاثة مقاييس؛ للتعرف على المتغيرات الثلاثة للبحث: (التدفق النفسي، والروح المعنوية، ومعنى الحياة)، وأظهرت النتائج وجود علاقات ارتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0.01) بين المتغيرات الثلاثة للبحث: (التدفق النفسي، والروح المعنوية، ومعنى الحياة)، كما أظهرت النتائج إمكانية التنبؤ بمعنى الحياة لدى معلمات رياض الأطفال من خلال التدفق النفسي والروح المعنوية؛ إذ أوضحت أنه كلما ارتفع مستوى كل من التدفق النفسي والروح المعنوية؛ يتحسن مستوى معنى الحياة لدى معلمات رياض الأطفال.
عبده عبدالرحمن الشرقاوى, عبير. (2024). التدفق النفسي والروح المعنوية كمنبئات بمعنى الحياة لدى معلمات رياض الأطفال. مجلة کلية التربية. بنها, 35(140.3), 703-760. doi: 10.21608/jfeb.2025.353881.2068
MLA
عبير عبده عبدالرحمن الشرقاوى. "التدفق النفسي والروح المعنوية كمنبئات بمعنى الحياة لدى معلمات رياض الأطفال", مجلة کلية التربية. بنها, 35, 140.3, 2024, 703-760. doi: 10.21608/jfeb.2025.353881.2068
HARVARD
عبده عبدالرحمن الشرقاوى, عبير. (2024). 'التدفق النفسي والروح المعنوية كمنبئات بمعنى الحياة لدى معلمات رياض الأطفال', مجلة کلية التربية. بنها, 35(140.3), pp. 703-760. doi: 10.21608/jfeb.2025.353881.2068
VANCOUVER
عبده عبدالرحمن الشرقاوى, عبير. التدفق النفسي والروح المعنوية كمنبئات بمعنى الحياة لدى معلمات رياض الأطفال. مجلة کلية التربية. بنها, 2024; 35(140.3): 703-760. doi: 10.21608/jfeb.2025.353881.2068