ه هدف البحث الحالي إلى وضع تصور مقترح لإدارة الذات القيادية لدى معلمي التعليم الابتدائي الأزهري في ضوء الذكاء الاصطناعي، واستخدم البحث المنهج الوصفي، وأداة الاستبانة لجمع البيانات؛ حول واقع إدارة الذات القيادية لدى معلمي التعليم الابتدائي الأزهري في ضوء الذكاء الاصطناعي من وجهة نظر شيوخ المعاهد، تم تطبيقها على عينة مكونة من (351) شيخ معهد، وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائجُ، منها: جاء مستوى واقع إدارة الذات القيادية لدى معلمي التعليم الابتدائي الأزهري في ضوء الذكاء الاصطناعي في مجمل أبعادها (إدارة الوقت، الاتصال، حل المشكلات واتخاذ القرار، إدارة العلاقات الاجتماعية، إدارة الضغوط والانفعالات) بدرجة ضعيفة، وبترتيب الأبعاد بحسب المتوسط الموزون، جاء في المرتبة الأولى؛ بعد إدارة الوقت، يليه بعد إدارة الضغوط والانفعالات، ثم بعد حل المشكلات واتخاذ القرار، وفي المرتبة الأخيرة جاء بعد إدارة العلاقات الاجتماعية، كما توجد فروق بين استجابات أفراد العينة وفقا؛ للدرجة العلمية ولصالح فئة الحاصلين على الدكتوراه، ولموقف المعهد من الاعتماد لصالح المعاهد المعتمدة، بينما لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات أفراد العينة تعزي لمتغيرات (المنطقة الجغرافية، وجنس شيخ المعهد)، وانتهى البحث بتقديم تصور مقترح لإدارة الذات القيادية لدى معلمي التعليم الابتدائي الأزهري في ضوء الذكاء الاصطناعي.
عبد النبي عبد العزيز عيسى, احمد, & حسن يوسف محمد, عزت. (2025). إدارة الذات القيادية لدى معلمي التعليم الابتدائي الأزهري في ضوء الذكاء الاصطناعي "تصور مقترح". مجلة کلية التربية. بنها, 36(142.2), 746-820. doi: 10.21608/jfeb.2025.376148.2139
MLA
احمد عبد النبي عبد العزيز عيسى; عزت حسن يوسف محمد. "إدارة الذات القيادية لدى معلمي التعليم الابتدائي الأزهري في ضوء الذكاء الاصطناعي "تصور مقترح"", مجلة کلية التربية. بنها, 36, 142.2, 2025, 746-820. doi: 10.21608/jfeb.2025.376148.2139
HARVARD
عبد النبي عبد العزيز عيسى, احمد, حسن يوسف محمد, عزت. (2025). 'إدارة الذات القيادية لدى معلمي التعليم الابتدائي الأزهري في ضوء الذكاء الاصطناعي "تصور مقترح"', مجلة کلية التربية. بنها, 36(142.2), pp. 746-820. doi: 10.21608/jfeb.2025.376148.2139
VANCOUVER
عبد النبي عبد العزيز عيسى, احمد, حسن يوسف محمد, عزت. إدارة الذات القيادية لدى معلمي التعليم الابتدائي الأزهري في ضوء الذكاء الاصطناعي "تصور مقترح". مجلة کلية التربية. بنها, 2025; 36(142.2): 746-820. doi: 10.21608/jfeb.2025.376148.2139