فعالية التعلم بالأنشطة التعليمية الإلكترونية في تنمية المهارات الاجتماعية للأطفال من وجهة نظر معلمات الطفولة المبكرة ملخص هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن درجة فعالية التعلم بالأنشطة التعليمية الإلكترونية في تنمية المهارات الاجتماعية للأطفال من وجهة نظر معلمات الطفولة المبكرة، حيث تكونت عينة الدراسة من (208) معلمة في القطاعين الحكومي والخاص في مديرية تربية وتعليم قصبة عمان/محافظة العاصمة، في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي (2024/2025) تم اختيارها بالطريقة العشوائية، ولتحقيق أهداف الدراسة طورت الباحثة أداة دراسة عبارة عن استبانة مكونة من (16) فقرة تم تطبيقها على عينة الدراسة بعد التحقق من دلالات صدقها وثباتها بالطرق العلمية، حيث أظهرت نتائج الدراسة أن درجة فعالية التعلم بالأنشطة التعليمية الإلكترونية في تنمية المهارات الاجتماعية للأطفال من وجهة نظر معلمات الطفولة المبكرة جاءت بمستوى متوسط، وأنه لا توجد فروق دالة إحصائيا تعزى إلى سنوات الخبرة، وأوصت الدراسة بضرورة تدريب المعلمات على توظيف الأنشطة الإلكترونية التفاعلية بشكل أكبر وأكثر فاعلية. الكلمات الدالة: الأنشطة التعليمية الإلكترونية، المهارات الاجتماعية، رياض الأطفال، معلمات الطفولة المبكرة
السبيلة, امل مطلب السبيلة. (2025). فعالية التعلم بالأنشطة التعليمية الإلكترونية في تنمية المهارات الاجتماعية للأطفال من وجهة نظر معلمات الطفولة المبكرة. مجلة کلية التربية. بنها, 36(143.2), 125-146. doi: 10.21608/jfeb.2025.403363.2195
MLA
امل مطلب السبيلة السبيلة. "فعالية التعلم بالأنشطة التعليمية الإلكترونية في تنمية المهارات الاجتماعية للأطفال من وجهة نظر معلمات الطفولة المبكرة", مجلة کلية التربية. بنها, 36, 143.2, 2025, 125-146. doi: 10.21608/jfeb.2025.403363.2195
HARVARD
السبيلة, امل مطلب السبيلة. (2025). 'فعالية التعلم بالأنشطة التعليمية الإلكترونية في تنمية المهارات الاجتماعية للأطفال من وجهة نظر معلمات الطفولة المبكرة', مجلة کلية التربية. بنها, 36(143.2), pp. 125-146. doi: 10.21608/jfeb.2025.403363.2195
VANCOUVER
السبيلة, امل مطلب السبيلة. فعالية التعلم بالأنشطة التعليمية الإلكترونية في تنمية المهارات الاجتماعية للأطفال من وجهة نظر معلمات الطفولة المبكرة. مجلة کلية التربية. بنها, 2025; 36(143.2): 125-146. doi: 10.21608/jfeb.2025.403363.2195