استخدام القصص الاجتماعية في تنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى عينة من الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعه بنها

2 جامعه

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تنمية بعض المهارات الاجتماعية ( المبادرة التفاعلية، والاستجابة التفاعلية، والتعاون الاجتماعي ) لدى عينة من الأطفال ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعليم، وذلک باستخدام القصص الاجتماعية، وتکونت عينة الدراسة من (5) أطفال من الأطفال ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعليم ( 4 ذکور، وأنثى )، وتراوحت أعمارهم بين ( 9- 12 ) سنوات، وتم تطبيق : مقياس المهارات الاجتماعية للأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم من إعداد الباحثة، وتم تطبيق المقياس على أطفال العينة بطريقة فردية.  واتضح من نتائج الدراسة فاعلية برنامج الدراسة القائم على القصص الاجتماعية في تنمية بعض المهارات الاجتماعية
 ( المبادرة التفاعلية، والاستجابة التفاعلية، والتعاون الاجتماعي ) لدى عينة الدراسة