فاعلية برنامج مقترح في تدريس التاريخ لتنمية أبعاد الذکاء الوجداني لدى طلاب الصف الأول الثانوي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 اداره

2 جامعه

المستخلص

:  فاعلية برنامج مقترح فى تدريس التاريخ لتنمية أبعاد الذکاء الوجدانى لدى طلاب الصف الأول الثانوى.
کان الهدف الرئيسي لهذا البحث هو محاولة التعرف علي فاعلية  برنامج مقترح فى تدريس التاريخ لتنمية أبعاد الذکاء الوجدانى لدى طلاب الصف الأول الثانوى.
 تکونت عينة البحث من (35) طالباً فى صورة مجموعة تجريبية واحدة، ثم تم تطبيق قياسات قبلية وبعدية للمجموعة التجريبية باستخدام أدوات أعدها الباحث تمثلت فى: مقياس الذکاء الوجدانى.
کشفت نتائج البحث عن وجود فروق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (0,01) بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى و البعدى لمقياس الذکاء الوجدانى لصالح التطبيق البعدى.