فاعلية استخدام الخريطة الالکترونية في تدريس وحدتي البيئة الزراعية والصناعية لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

تتحدد مشکلة البحث في أن مادة الدراسات الاجتماعية من المواد التى يمکن أن تسهم فى تنمية المهارات الحياتية إلا أن النمط الساثد الآن فى تدريس الدراسات الاجتماعية مازال يهتم بالجانب المعرفى ويعتمد على الحفظ والتلقين.
نتــــائـــج البحــــــث

وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات التلاميذ مجموعة الدراسة في اختبار المواقف الحياتية ککل ( وفي کل مهارة على حدة ) عند مستوى دلالة( 0.01 =∝) قبل وبعد تدريس الوحدتين باستخدام الخرائط الالکترونية لصالح التطبيق البعدي.
وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات التلاميذ مجموعة البحث في بطاقة الملاحظة ککل)  وفي کل مهارة على حدة ) عند مستوى دلالة( 0.01 =∝) قبل وبعد تدريس الوحدتين باستخدام الخرائط الالکترونية لصالح التطبيق البعدي.

الكلمات الرئيسية