الإبداع الانفعالي وعلاقته بأساليب المواجهة لدى عينة من طلاب الجامعة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى الکشف عن طبيعة العلاقة الارتباطية بين الإبداع الانفعالي وأساليب المواجهة لدى عينة من طلاب الجامعة. وتکونت أدوات الدراسة من مقياس الإبداع الانفعالي ( إعداد الباحثة ) ومقياس أساليب المواجهة ( إعداد: منال عبد الخالق، 2006 )، وتم استخدام معامل ارتباط بيرسون Pearson ومعامل الإنحدار , وتکونت عينة الدراسة من (200) طالبًا وطالبةً من طلاب جامعة بنها بکليتي الفنون التطبيقية والتربية، بواقع (88) طالبًا و(112) طالبةً، وقد جائت النتائج لتشير إلى وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيًّا عند مستوى دلالة (0.01) بين درجات طلاب الجامعة على مقياس الإبداع الانفعالي, ودرجاتهم على مقياس أساليب المواجهة، وکذلک يمکن التنبؤ بالإبداع الانفعالي من خلال أساليب المواجهة لدى عينة الدراسة. 

الكلمات الرئيسية