هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج سلوکي في تنمية بعض المهارات الحياتية لأطفال الروضة، استخدم الباحث المنهج التجريبى واشتملت العينة على أطفال روضة عبد الله بن کثير بمنطقة حولي قوامهم (30) طفل وطفلة قسمت إلى مجموعتين (ضابطة وتجريبية). تم استخدام مقياس المهارات الاجتماعية (إعداد الباحث)، بالإضافة إلى برنامج السلوکي المقترح( إعداد الباحث) وتم تطبيق البرنامج فى صورة جلسات وکان إجمالي هذه الجلسات (15) جلسة بالإضافة إلى الجلسة الافتتاحية والختامية وکان من أهم نتائج الدراسة: تفوق أطفال المجموعة التجريبية(للبرنامج المقترح)على أطفال المجموعة الضابطة في مستوى التعلم. تفوق أطفال المجموعة التجريبية(للبرنامج المقترح) على أطفال المجموعة الضابطة في إتجاههم الإيجابي نحو المهارات الحياتية. توجد فاعلية للبرنامج المقترح في تنمية مستوى المهارات الحياتية لدى الأطفال.
علي محمد عبد الرحيم الکندري, فتوح. (2017). فعاليـة برنامـج سلوکـي لتنمية بعض المهارات الحياتية الاجتماعية لدى أطفال الروضة. مجلة کلية التربية. بنها, 28(110 أبریل ج 1), 263-283. doi: 10.21608/0053233
MLA
فتوح علي محمد عبد الرحيم الکندري. "فعاليـة برنامـج سلوکـي لتنمية بعض المهارات الحياتية الاجتماعية لدى أطفال الروضة", مجلة کلية التربية. بنها, 28, 110 أبریل ج 1, 2017, 263-283. doi: 10.21608/0053233
HARVARD
علي محمد عبد الرحيم الکندري, فتوح. (2017). 'فعاليـة برنامـج سلوکـي لتنمية بعض المهارات الحياتية الاجتماعية لدى أطفال الروضة', مجلة کلية التربية. بنها, 28(110 أبریل ج 1), pp. 263-283. doi: 10.21608/0053233
VANCOUVER
علي محمد عبد الرحيم الکندري, فتوح. فعاليـة برنامـج سلوکـي لتنمية بعض المهارات الحياتية الاجتماعية لدى أطفال الروضة. مجلة کلية التربية. بنها, 2017; 28(110 أبریل ج 1): 263-283. doi: 10.21608/0053233