هدفت الدراسة الحالية إلى إعداد مقياس لتقدير المعلم للخصائص السلوکية للمتفوقين، ومحاولة التحقق من صلاحيتة فى الکشف عن المتفوقين بالمرحلة الإعدادية، وتکونت عينة الدراسة من (163) طالباً وطالبة من طلاب الصف الأول الإعدادي بمدرستي التل الکبير الإعدادية بنين والتل الکبير الإعدادية بنات بإدارة التل الکبير التعليمية بمحافظة الإسماعيلية للعام الدراسي (2014 - 2015)، منهم (65) ذکور، و(98) إناث، وبلغ متوسط أعمارهم الزمنية (12.88) سنة بانحراف معياري قدره (0.53)، وقد تم حساب ثبات المقياس باستخدام طريقتى ألفا کرونباخ والتجزئة النصفية، وتم حساب الصدق باستخدام: صدق المحکمين، والصدق العاملى، وأظهرت نتائج الدراسة أن المقياس يتمتع بقدر مناسب من الثبات والصدق يجعله صالحاً للکشف عن المتفوقين بالمرحلة الإعدادية.
محمد حسن حسن غنايم, أمل. (2016). تقنين مقياس تقدير المعلم للخصائص السلوکية للمتفوقين بالمرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية. بنها, 27(108 أکتوبر ج 2), 1-28. doi: 10.21608/jfeb.2016.67559
MLA
أمل محمد حسن حسن غنايم. "تقنين مقياس تقدير المعلم للخصائص السلوکية للمتفوقين بالمرحلة الإعدادية", مجلة کلية التربية. بنها, 27, 108 أکتوبر ج 2, 2016, 1-28. doi: 10.21608/jfeb.2016.67559
HARVARD
محمد حسن حسن غنايم, أمل. (2016). 'تقنين مقياس تقدير المعلم للخصائص السلوکية للمتفوقين بالمرحلة الإعدادية', مجلة کلية التربية. بنها, 27(108 أکتوبر ج 2), pp. 1-28. doi: 10.21608/jfeb.2016.67559
VANCOUVER
محمد حسن حسن غنايم, أمل. تقنين مقياس تقدير المعلم للخصائص السلوکية للمتفوقين بالمرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية. بنها, 2016; 27(108 أکتوبر ج 2): 1-28. doi: 10.21608/jfeb.2016.67559