متطلبات تطبيق التسويق الالکتروني للخدمات البحثية بالجامعات المصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية – جامعة بنها

المستخلص

استهدف البحث الحالي التعرف على الخدمات البحثية من حيث مفهومها وتصنيفها بالجامعات المصرية، وکذلک التعرف على التسويق الالکتروني من حيث مفهومه ومراحل تطبيقه ومجالاته وفوائده، للتوصل إلى إجراءات مقترحة لتطبيق التسويق الالکتروني للخدمات البحثية بالجامعات المصرية، واستخدم البحث الحالي المنهج الوصفي لدراسة المشکلة، وتوصل في نتائجه إلى أن التسويق الالکتروني للخدمات البحثية يساعد الجامعات في جذب قاعدة عريضة من المستفيدين نتيجة إمکانية الدخول اللحظي والدائم فهو متاح للجميع على مدار الساعة طوال العام، يعد وسيلة اتصال ثنائية الاتجاه مما يتيح للجامعات الحصول على تغذية مرتدة مباشرة من المستفيدين.

الكلمات الرئيسية