ب
-
برامج التأهيل المهني
مستوى برامج التأهيل المهني المقدمة للطلبة ذوي الاعاقة من وجهة نظر معلميهم [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 77-108]
-
بيئة تعلم إلكترونية
تطوير بيئة تعلم إلكترونية قائمة على تطبيقات الذكاء الإصطناعي وأثرها في تنمية المسئولية البيئية والإتجاه نحو التعلم الأخضر لدى الطالبات المعلمات [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 653-832]
-
بيئة تعلم إلكترونية
أثر بيئة تعلم إلكترونية قائمة علي نظرية الذكاء الناجح لتنمية مهارات التنوير البصري الرقمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 35، 137.3، 2024، الصفحة 647-682]
ت
-
تأهيل
تأهيل المدارس الابتدائية لضمان الجودة والاعتماد في مصر ( دراسة تحليلية) [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 677-700]
-
تحليل المحتوى
مهارات التفكير الإبداعي في كتاب اللغة الإنجليزية للصف الثاني ثانوي في المملكة العربية السعودية "دراسة تحليلية" التفكير الإبداعي – كتب اللغة الإنجليزية – تحليل المحتوى [المجلد 35، 137.1، 2024، الصفحة 1-30]
-
تصور مستقبلي
تصور مستقبلي لمدرسة التعليم الأساسي في مصر على ضوء مفاهيم المدرسة المستدامة صديقة البيئة [المجلد 35، 137.1، 2024، الصفحة 183-240]
-
تطبيقات الذكاء الإصطناعي
تطوير بيئة تعلم إلكترونية قائمة على تطبيقات الذكاء الإصطناعي وأثرها في تنمية المسئولية البيئية والإتجاه نحو التعلم الأخضر لدى الطالبات المعلمات [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 653-832]
-
تطبيقات اَلذَّكَاءِ اَلِاصْطِنَاعِيّ
فاعلية برنامج مقترح قائم على بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تنمية مهارات الوعي الفونولوجي لدارسي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى [المجلد 35، 137.3، 2024، الصفحة 117-194]
-
تعدد أنماط التعليم
المتغيرات السياسية والاقتصادية والثقافية وانعكاساتها علي تعدد أنماط التعليم المصري (دراسة تحليلية) [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 505-638]
-
تعليم
تعليم وتعلم الفهم والتفسيرات التاريخية [المجلد 35، 137.1، 2024، الصفحة 31-56]
-
تقرير المصير
اليقظة العقلية ومهارات تقرير المصير لدى المعلمة فى علاقتها بعادات العقل الهندسية لدى طفل الروضة: دراسة فى العلاقات السببية [المجلد 35، 137.3، 2024، الصفحة 549-616]
-
تكنولوجيا الواقع المعزز
تطوير بيئة تعلم إلكترونية قائمة على تطبيقات الذكاء الإصطناعي وأثرها في تنمية المسئولية البيئية والإتجاه نحو التعلم الأخضر لدى الطالبات المعلمات [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 653-832]
-
تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي
تصور مقترح لمنهج الدراسات الاجتماعية؛ في ضوء أبعاد تحويل المنهج Curriculum transformation؛ لتنمية المواطنة الناقدة، والعدالتين: الجغرافية، والتاريخية؛ لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 35، 137.1، 2024، الصفحة 553-734]
-
تنمية تحصيل المفاهيم الفنية والاحتفاظ بها
استخدام نموذج مكارثي (4MAT) McCarthy في تدريس التربية الفنية لتنمية مهارات التفكير المنطقي وتحصيل المفاهيم الفنية والاحتفاظ بها لدي الطالب/ المعلم شعبة التربية الفنية بكلية التربية النوعية [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 97-174]
-
تنمية مهارات التفكير المنطقي
استخدام نموذج مكارثي (4MAT) McCarthy في تدريس التربية الفنية لتنمية مهارات التفكير المنطقي وتحصيل المفاهيم الفنية والاحتفاظ بها لدي الطالب/ المعلم شعبة التربية الفنية بكلية التربية النوعية [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 97-174]
ج
-
جامعة أسيوط
الدراسات البينية مدخل للارتقاء بالإنتاجية العلمية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط [المجلد 35، 137.3، 2024، الصفحة 283-394]
-
جامعة الملك خالد
خداع الذات وعلاقته بالتسويف الأكاديمي لدى عينة من طلبة جامعة الملك خالد بمحايل عسير [المجلد 35، 137.3، 2024، الصفحة 431-464]
-
جدار الكلمات الالكتروني Word Wall
تكامل الواقع المعزز وجدار الكلمات الالكترونيWord Wall في تنمية مهارات التفكير التأملي والاندماج النفسي والمعرفي لدي تلميذات المرحلة الإعدادية [المجلد 35، 137.3، 2024، الصفحة 195-282]
-
جهاز عرض البيانات
Technology Acceptance Model (TAM) as an Underpinning to in Understanding Teachers’ Intention Impact of Data Show Projector [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 1-26]
-
جودة الحياة
فاعلية استخدم استراتيجية REACT فى تدريس الفلسفة لتنمية مهارات التفكير المحورى وجودة الحياة لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 35، 138.2، 2024، الصفحة 1-70]
-
جودة الحياة الأسرية
جودة الحياة الأسرية لدى أسر الأفراد من ذوي الإعاقة الفكرية [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 425-472]
ح
-
حفر الباطن
الثقافة التنظيمية وعلاقتها بالإبداع الإداري في المدارس الثانوية للبنات بمحافظة حفر الباطن [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 429-474]
خ
-
خداع الذات
خداع الذات وعلاقته بالتسويف الأكاديمي لدى عينة من طلبة جامعة الملك خالد بمحايل عسير [المجلد 35، 137.3، 2024، الصفحة 431-464]
-
خطة استراتيجية
استراتيجية مقترحة لتطوير المعاهد الثانوية الأزهرية بمصر في ضوء أبعاد المنظمة المتعلمة [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 539-568]
ذ
-
ذوي الإعاقة
مستوى برامج التأهيل المهني المقدمة للطلبة ذوي الاعاقة من وجهة نظر معلميهم [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 77-108]
-
ذوي الإعاقة الفكرية
جودة الحياة الأسرية لدى أسر الأفراد من ذوي الإعاقة الفكرية [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 425-472]
ر
-
رأس المال النفسي
الشغف الأكاديمي المتناغم ورأس المال النفسي كمتغيرين وسيطين بين التنظيم الذاتي والاحتراق الأكاديمي لدى عينة من طالبات جامعة الأزهر [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 325-424]
ز
-
زواج
المُعَالجُة الدرامية للتوعيةٌ بقضية الزواج المُبكر في المسرحِ المصري مسرحية "قبل الأوان" دراسة تحليلية [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 31-76]
ش
-
شعبة التاريخ
برنامج قائم على المصادر الرقمية لتنمية الدلالة التاريخية لدى طلاب شعبة التاريخ بكلية التربية [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 621-650]
ض
-
ضعاف السمع
دور منصات التعلم الالكترونية في تعليم التلاميذ الصم وضعاف السمع في المملكة العربية السعودية (منصة مدرستي نموذجا) [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 1-30]
-
ضمان الجودة والاعتماد
تأهيل المدارس الابتدائية لضمان الجودة والاعتماد في مصر ( دراسة تحليلية) [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 677-700]
ط
-
طرق التدريس
المعلم والمتعلم وطرق التدريس عند بدر الدين بن جماعة في كتابه "تذكرة السامع والمتكلم في أدب العالم والمتعلم " وآليات مقترحة لتطبيقها في المدرسة [المجلد 35، 137.1، 2024، الصفحة 377-410]
-
طلاب الصف الأول الثانوي
فاعلية إستراتيجية القبعات الست في تنمية الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 35، 137.3، 2024، الصفحة 705-742]
-
طلبة الجامعة
الخصائص السيكومترية لمقياس الاحتراق الأكاديمى لدى طلاب الجامعة [المجلد 35، 137.3، 2024، الصفحة 743-766]
ع
-
عادات العقل الهندسية
اليقظة العقلية ومهارات تقرير المصير لدى المعلمة فى علاقتها بعادات العقل الهندسية لدى طفل الروضة: دراسة فى العلاقات السببية [المجلد 35، 137.3، 2024، الصفحة 549-616]
-
علم اللغة الاجتماعي
فاعلية برنامج مقترح في ضوء علم اللغة الاجتماعي لتنمية بعض مهارات التعبير الكتابي وكفاءة الذات الكتابية لدى طلاب المستوى المتوسط الناطقين بغير اللغة العربية [المجلد 35، 138.2، 2024، الصفحة 549-612]
-
علم المفتوح
العلم المفتوح , وأخلاقيات البحث في العلوم الإنسانية : دراسة تحليلية , ورؤية نقدية [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 207-310]
ف
-
فلسفة ما بعد الحداثة
برنامج قائم على فلسفة ما بعد الحداثة؛ لتنمية الهوية الفلسفية، والعقلية العالمية لدى طلاب الدبلوم العام بكلية التربية [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 1-96]
ق
-
قطاع المعاهد الأزهرية
تطوير أداء القيادات الإدارية بقطاع المعاهد الأزهرية على ضوء مرتكزات الثورة الصناعية الرابعة (تصور مقترح) [المجلد 35، 137.3، 2024، الصفحة 617-646]
-
قلق الحاسب الآلي
Technology Acceptance Model (TAM) as an Underpinning to in Understanding Teachers’ Intention Impact of Data Show Projector [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 1-26]
ل
-
للجامعات
مسارات لتحقيق الاستدامة المالية للجامعات الحكوميةالمصرية على ضوء الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030 [المجلد 35، 137.1، 2024، الصفحة 411-552]
م
-
متطلبات
متطلبات تطوير الأداء التنظيمي بالمدارس الثانوية العامة فى مصر (دراسة تحليلية) [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 651-676]
-
متطلبات– حالة
متطلبات تحسين جودة الخدمات التعليمية بالمدارس الثانوية العامة في مصر (دراسة تحليلية) [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 545-572]
-
مستوى تمكن
مستوى تمكن معلمات رياض الأطفال من أساليب تنمية مهارات التفكير الابتكاري لدى أطفال الروضة [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 573-620]
-
مصر
علاقة الرشاقة التنظيمية بالتميز المؤسسي بجامعة كولومبيا الأمريكية وإمكان الإفادة منها بمصر [المجلد 35، 137.3، 2024، الصفحة 793-820]
-
معلمات رياض الأطفال
مستوى تمكن معلمات رياض الأطفال من أساليب تنمية مهارات التفكير الابتكاري لدى أطفال الروضة [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 573-620]
-
معلمات ومشرفات التربية الإسلامية
الاحتياجات التدريبية لمعلمات التربية الإسلامية في المرحلة المتوسطة في ضوء أبعاد نموذج تيباك ((TPACK التكاملية من وجهة نظر معلمات ومشرفات التربية الإسلامية [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 175-206]
-
معلمة رياض الأطفال
اليقظة العقلية ومهارات تقرير المصير لدى المعلمة فى علاقتها بعادات العقل الهندسية لدى طفل الروضة: دراسة فى العلاقات السببية [المجلد 35، 137.3، 2024، الصفحة 549-616]
-
معلمي ومعلمات الرياضيات
Technology Acceptance Model (TAM) as an Underpinning to in Understanding Teachers’ Intention Impact of Data Show Projector [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 1-26]
-
معوقات
معوقات تطبيق الاعتماد بالمؤسسات التعليمية في مصر [المجلد 35، 137.3، 2024، الصفحة 683-704]
-
منصة مدرستي
دور منصات التعلم الالكترونية في تعليم التلاميذ الصم وضعاف السمع في المملكة العربية السعودية (منصة مدرستي نموذجا) [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 1-30]
-
مهارات التعبير الكتابي
فاعلية برنامج مقترح في ضوء علم اللغة الاجتماعي لتنمية بعض مهارات التعبير الكتابي وكفاءة الذات الكتابية لدى طلاب المستوى المتوسط الناطقين بغير اللغة العربية [المجلد 35، 138.2، 2024، الصفحة 549-612]
-
مهارات التفكير الإبداعي
مهارات التفكير الإبداعي في كتاب اللغة الإنجليزية للصف الثاني ثانوي في المملكة العربية السعودية "دراسة تحليلية" التفكير الإبداعي – كتب اللغة الإنجليزية – تحليل المحتوى [المجلد 35، 137.1، 2024، الصفحة 1-30]
-
مهارات التفكير المحورى
فاعلية استخدم استراتيجية REACT فى تدريس الفلسفة لتنمية مهارات التفكير المحورى وجودة الحياة لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 35، 138.2، 2024، الصفحة 1-70]
-
مهارات التنوير البصري الرقمي
أثر بيئة تعلم إلكترونية قائمة علي نظرية الذكاء الناجح لتنمية مهارات التنوير البصري الرقمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 35، 137.3، 2024، الصفحة 647-682]
-
مهارات الكتابة الإقناعية
فاعلية إستراتيجية القبعات الست في تنمية الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 35، 137.3، 2024، الصفحة 705-742]
ن
-
نظرية الذكاء الناجح
أثر بيئة تعلم إلكترونية قائمة علي نظرية الذكاء الناجح لتنمية مهارات التنوير البصري الرقمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 35، 137.3، 2024، الصفحة 647-682]
-
نموذج التدريس الواقعي
فاعلية برنامج مدمج قائم على نموذج التدريس الواقعي لتنمية بعض مهارات التفكير الشمولي لدى طالبات كلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 311-360]
-
نموذج المعادلة الهيكلية
Technology Acceptance Model (TAM) as an Underpinning to in Understanding Teachers’ Intention Impact of Data Show Projector [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 1-26]
-
نموذج تيباك TPACK))
الاحتياجات التدريبية لمعلمات التربية الإسلامية في المرحلة المتوسطة في ضوء أبعاد نموذج تيباك ((TPACK التكاملية من وجهة نظر معلمات ومشرفات التربية الإسلامية [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 175-206]
-
نموذج قبول التكنولوجيا –
Technology Acceptance Model (TAM) as an Underpinning to in Understanding Teachers’ Intention Impact of Data Show Projector [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 1-26]
-
نموذج مكارثي (4MAT) McCarthy في تدريس التربية الفنية
استخدام نموذج مكارثي (4MAT) McCarthy في تدريس التربية الفنية لتنمية مهارات التفكير المنطقي وتحصيل المفاهيم الفنية والاحتفاظ بها لدي الطالب/ المعلم شعبة التربية الفنية بكلية التربية النوعية [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 97-174]
ه
-
هندسة التكوين
هندسة التكوين التربوي لبناء المواطن العالمي بالمدرسة المصرية "رؤية مقترحة للنسق التكويني" [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 109-202]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند