ب
-
برنامـج تدريبـي
فـعاليـة برنامـج تدريبـي قائم على ادارة الـذات فـى تخفيـف صعـوبـات التعـلـم الاجتماعية والانفعالية لـدى تلامـيـذ الحلقة الأولى من التعليــم الأساسي [المجلد 28، 111 یولیو ج 1، 2017، الصفحة 347-402]
-
برنامج سلوکي
فعاليـة برنامـج سلوکـي لتنمية بعض المهارات الحياتية الاجتماعية لدى أطفال الروضة [المجلد 28، 110 أبریل ج 1، 2017، الصفحة 263-283]
ت
-
تحديات العصر الرقمي
دور الأسرة في توعية الأبناء في ضوء تحديات العصر الرقمي (دراسة ميدانية بمحافظة المنوفية) [المجلد 28، 112 أکتوبر ج 1، 2017، الصفحة 39-98]
-
تحصيل الطلاب
أثر استخدام تقنية Show me على تحصيل الطلاب في مقرر اللغة الانجليزية بالمرحلة المتوسطة [المجلد 28، 110 أبریل ج2، 2017، الصفحة 343-372]
-
تحصيل مادة العلوم
فاعلية نموذج بايبي في تحصيل مادة العلوم وتنمية عمليات العـلم الأســاسية والقدرة على اتخــاذ القرار في المـــواقف الحياتية لدى طلبة الصف السادس الأساسي بالأردن [المجلد 28، 112 أکتوبر ج 2، 2017، الصفحة 1-41]
-
تحليل محتوى- کتاب لغتى
تحليل محتوى کتاب لغتي الجميلة للصف الرابع الابتدائي في المملکة العربية السعودية [المجلد 28، 111 یولیو ج 2، 2017، الصفحة 303-328]
-
تشريعات التعليم
دراسة تقويمية لتشريعات التعليم العام في مصر فــي ضــــوء تطبيــــق جــــودة التعليــمفـي الفترة 2010 حتى 2016 [المجلد 28، 112 أکتوبر ج 1، 2017، الصفحة 1-38]
-
تطوير الأداء
درجـــة أهميـــة تطويـــر أداء القيـــادة المدرسيـــة بالتعليم العام في المملکة العربية السعودية في ضوء أبعاد مجتمعات التعلم المهنية [المجلد 28، 112 أکتوبر ج 1، 2017، الصفحة 329-382]
-
تطوير الموارد البشرية- مديري مراکز التربية الخاصة- مراکز التربية الخاصة- التدريب
تطوير الموارد البشرية لدى مديري مراکز التربية الخاصة الأهلية بمدينة الرياض [المجلد 28، 111 یولیو ج 2، 2017، الصفحة 427-454]
-
تقدير الذات
قدرات التفکير الابتکاري وعلاقتها بتقدير الذات لدى عينة من الطالبات المبصرات وغير المبصرات بجامعة الملک عبد العزيز بمدينة جدة (دراسة مقارنة) [المجلد 28، 110 أبریل ج 1، 2017، الصفحة 283-324]
-
تقنية Show me
أثر استخدام تقنية Show me على تحصيل الطلاب في مقرر اللغة الانجليزية بالمرحلة المتوسطة [المجلد 28، 110 أبریل ج2، 2017، الصفحة 343-372]
-
تقــويـم التـدريـس
تقــويـم التـدريـس بإستـخدام الحـاسـوب کأحدى رکائز التعلُيم الإلکتروني فى مــادة الريـاضيـات من وجهة نظر معلمات المرحلة الإبتدائية بدولة الکويت [المجلد 28، 112 أکتوبر ج 2، 2017، الصفحة 419-445]
-
تقييم الأداء
تطوير الموارد البشرية لدى مديري مراکز التربية الخاصة الأهلية بمدينة الرياض [المجلد 28، 111 یولیو ج 2، 2017، الصفحة 427-454]
-
تلاميذ المرحلة الابتدائية
فاعلية إستراتيجية المسرد الإملائي في تنمية مهارات الوعي الصوتي والکتابة الهجائية لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 28، 112 أکتوبر ج 2، 2017، الصفحة 85-153]
-
تلاميذ المرحلة المتوسطة
استخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية الفائقـة في تنمية مهارات التفکير التحليلي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 28، 110 أبریل ج2، 2017، الصفحة 285-314]
-
تمکين المرأة- مؤسسات التربية- التنمية
دور مؤسسات الـتربية فـي تمکين المرأة المصـرية (رؤيــــة استشـــرافيــــة) [المجلد 28، 111 یولیو ج 1، 2017، الصفحة 113-188]
-
توعية الأبناء
دور الأسرة في توعية الأبناء في ضوء تحديات العصر الرقمي (دراسة ميدانية بمحافظة المنوفية) [المجلد 28، 112 أکتوبر ج 1، 2017، الصفحة 39-98]
ث
-
ثنائــــــي اللغــــــة/ ثنائــــــي الثقافــــــة
ثنائــــــي اللغــــــة/ ثنائــــــي الثقافــــــة ودورهــــــا في تحسيــــــن التواصــــــل لــــــدى الأطفــــــال الصــــــم (دراســــــــة تحليليــــة) [المجلد 28، 111 یولیو ج 1، 2017، الصفحة 403-426]
ج
-
جامعة الطائف
واقع تطبيق الحوکمة الرشيدة ومعوقاتها بجامعة الطائف من وجهة نظر أعضاء الهيئة الأکاديمية . [المجلد 28، 110 أبریل ج 1، 2017، الصفحة 155-212]
-
جامعة الملک سعود
درجة امتلاک مدربات ومدربي قسم العلوم الأساسية بعمادة السنة الأولى المشترکة لمهارات اقتصاد المعرفة من وجهة نظر أنفسهم [المجلد 28، 112 أکتوبر ج 2، 2017، الصفحة 467-496]
-
جودة التعليم
دراسة تقويمية لتشريعات التعليم العام في مصر فــي ضــــوء تطبيــــق جــــودة التعليــمفـي الفترة 2010 حتى 2016 [المجلد 28، 112 أکتوبر ج 1، 2017، الصفحة 1-38]
خ
-
خدمة الحجاج والمعتمرين- ثقافة الاستهلاک- نظرية القيم
تعزيز دور الجامعات في خدمة الحجاج والمعتمرين والزوار [المجلد 28، 111 یولیو ج 2، 2017، الصفحة 329-339]
-
خرائط المفاهيم
اثر استخدام خرائط المفاهيم على التحصيل الدراسي لطلاب الصف السادس الابتدائي في مادة التربية الاجتماعية والوطنية [المجلد 28، 110 أبریل ج 1، 2017، الصفحة 323-350]
-
خريجي کلية التربية
دراسة تحليلية لاحتياجات سوق العمل ورضا الأطراف المجتمعية عن خريجي کلية التربية [المجلد 28، 110 أبریل ج2، 2017، الصفحة 373-417]
د
-
دافعية الإنجاز
استراتيجية مقترحة في تدريس العلــوم لتنمية عادات العقل المنتجة ودافعية الإنجاز لدى مجموعة من التلاميذ المتأخرين دراسيًا بالصف السادس الإبتدائي [المجلد 28، 110 أبریل ج2، 2017، الصفحة 113-157]
-
دافعية المثابرة
استراتيجية قائمة على محثات طرح المشکلة الهندسية في تحسين التحصيل ودافعية المثابرة لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 28، 110 أبریل ج 1، 2017، الصفحة 53-104]
-
دراسة استطلاعية
الاتجـــاهــــــات نحـــو مراکـــز الإرشـــاد النفســـي "دراسة استطلاعية على عينة من المواطنين الکويتيين" [المجلد 28، 111 یولیو ج 1، 2017، الصفحة 470-500]
-
دراسة تحليلية
دراسة تحليلية لاحتياجات سوق العمل ورضا الأطراف المجتمعية عن خريجي کلية التربية [المجلد 28، 110 أبریل ج2، 2017، الصفحة 373-417]
-
دراســــــــة تحليليــــة
ثنائــــــي اللغــــــة/ ثنائــــــي الثقافــــــة ودورهــــــا في تحسيــــــن التواصــــــل لــــــدى الأطفــــــال الصــــــم (دراســــــــة تحليليــــة) [المجلد 28، 111 یولیو ج 1، 2017، الصفحة 403-426]
-
دور الأسرة
دور الأسرة في توعية الأبناء في ضوء تحديات العصر الرقمي (دراسة ميدانية بمحافظة المنوفية) [المجلد 28، 112 أکتوبر ج 1، 2017، الصفحة 39-98]
ر
-
رضا الأطراف المجتمعية
دراسة تحليلية لاحتياجات سوق العمل ورضا الأطراف المجتمعية عن خريجي کلية التربية [المجلد 28، 110 أبریل ج2، 2017، الصفحة 373-417]
س
-
سُفِسْطائية- النحاة- الاشتقاق
سُفِسْطائية* النحاة في قضية أصل الاشتقاق( رؤية علمية جديدة ) [المجلد 28، 109 ینایر ج 2، 2017، الصفحة 397-410]
-
سوق العمل
دراسة تحليلية لاحتياجات سوق العمل ورضا الأطراف المجتمعية عن خريجي کلية التربية [المجلد 28، 110 أبریل ج2، 2017، الصفحة 373-417]
ص
-
صعـوبـات التعـلـم الاجتماعية والانفعالية
فـعاليـة برنامـج تدريبـي قائم على ادارة الـذات فـى تخفيـف صعـوبـات التعـلـم الاجتماعية والانفعالية لـدى تلامـيـذ الحلقة الأولى من التعليــم الأساسي [المجلد 28، 111 یولیو ج 1، 2017، الصفحة 347-402]
ط
-
طالبات الصّف السّادس الابتدائي
فعاليّة استراتيجيّة التّدريس التّبادليّ في تنمية التّحصيل الرّياضيّ لدى طالبات الصّف السّادس الابتدائي [المجلد 28، 112 أکتوبر ج 2، 2017، الصفحة 295-322]
-
طرح المشکلة الهندسية
استراتيجية قائمة على محثات طرح المشکلة الهندسية في تحسين التحصيل ودافعية المثابرة لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 28، 110 أبریل ج 1، 2017، الصفحة 53-104]
-
طرق التدريس | الخرائط المفاهيمية | الوسائل التعليمية | التعليم الابتدائي |
أثر استخدام إستراتيجية خرائط المفاهيم في تنمية مهارات فهم المقروء بالمستوى الإبداعي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي في المملکة العربية السعودية. [المجلد 28، 109 ینایر ج 1، 2017، الصفحة 319-353]
-
طلاب المرحلة الإبتدائية بدولة الکويت- التطرف الفکرى- الأرهاب
مدى مساهمة معلمى التربية الموسيقية فى تعزيز الأمن الفکـــرى لدى طلاب المرحلة الإبتدائية بدولة الکويت فى ضوء أنتشار ظاهرة التطرف الفکرى والأرهاب عالمياً [المجلد 28، 112 أکتوبر ج 2، 2017، الصفحة 349-384]
-
طلبة الجامعات الأردنية
مستوى وعي طلبة الجامعات الأردنية لدور وسائل التواصل الاجتماعي في نشر الفکر الإرهابي المتطرف بينهم من وجهة نظرهم وفق بعض المتغيرات [المجلد 28، 111 یولیو ج 1، 2017، الصفحة 189-215]
غ
-
غير المبصرات
قدرات التفکير الابتکاري وعلاقتها بتقدير الذات لدى عينة من الطالبات المبصرات وغير المبصرات بجامعة الملک عبد العزيز بمدينة جدة (دراسة مقارنة) [المجلد 28، 110 أبریل ج 1، 2017، الصفحة 283-324]
ل
-
لتّدريس التّبادليّ
فعاليّة استراتيجيّة التّدريس التّبادليّ في تنمية التّحصيل الرّياضيّ لدى طالبات الصّف السّادس الابتدائي [المجلد 28، 112 أکتوبر ج 2، 2017، الصفحة 295-322]
-
للمعلمين
محــددات التنميــة المهنيــة للمعلميــن فــي ظــل الألفيــة الثالثــة دراسة تحليلية ورؤية عصرية [المجلد 28، 110 أبریل ج 1، 2017، الصفحة 211-262]
-
لمدخل البصرى- تنمية التفکير- لتفکير الرياضى- تلاميذ المرحلة الابتدائية
برنامج مقترح قائم علي المدخل البصرى في تنمية التفکير الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 28، 109 ینایر ج 2، 2017، الصفحة 506-539]
م
-
مادة التاريخ
فاعلية برنامج قائم على التکامل بين نصفى المخ فى تنمية مهارات التفکير الناقد فى مادة التاريخ لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 28، 110 أبریل ج 1، 2017، الصفحة 349-369]
-
مادة التربية الاجتماعية والوطنية
اثر استخدام خرائط المفاهيم على التحصيل الدراسي لطلاب الصف السادس الابتدائي في مادة التربية الاجتماعية والوطنية [المجلد 28، 110 أبریل ج 1، 2017، الصفحة 323-350]
-
مجتمعات التعلم المهنية
درجـــة أهميـــة تطويـــر أداء القيـــادة المدرسيـــة بالتعليم العام في المملکة العربية السعودية في ضوء أبعاد مجتمعات التعلم المهنية [المجلد 28، 112 أکتوبر ج 1، 2017، الصفحة 329-382]
-
مجلات الأطفال | الألوان | علم النفس التربوي | التعليم الابتدائي
واقــع استخــدام الألـــوان فى مجــلات الأطفــال ودورهــا فى تحسين انتباه وإدراک تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 28، 109 ینایر ج 1، 2017، الصفحة 70-104]
-
مدير المدرسة
المهام الفنية لمدير المدرسة في التعليم العام السعودي [المجلد 28، 110 أبریل ج2، 2017، الصفحة 93-111]
-
مدينة الرياض
واقع التنمية المهنية للمشرفين التربويين بمدينة الرياض مــــــن وجهــــــة نظرهــــــم [المجلد 28، 111 یولیو ج 1، 2017، الصفحة 501-522]
-
مراکـــز الإرشـــاد النفســـي
الاتجـــاهــــــات نحـــو مراکـــز الإرشـــاد النفســـي "دراسة استطلاعية على عينة من المواطنين الکويتيين" [المجلد 28، 111 یولیو ج 1، 2017، الصفحة 470-500]
-
مشرفين تربويين
واقع التنمية المهنية للمشرفين التربويين بمدينة الرياض مــــــن وجهــــــة نظرهــــــم [المجلد 28، 111 یولیو ج 1، 2017، الصفحة 501-522]
-
مضطرب الانتباه مفرطي النشاط
فعالية برنامج تدريبى فى تحسين الأداء العقلى المعرفى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية مضطربى الانتباه مفرطى النشاط (ADHD) [المجلد 28، 110 أبریل ج 1، 2017، الصفحة 369-428]
-
معلم التعليم الأساسي
تطوير برامج إعداد معلم التعليم الأساسي بکلية التربية بسوهاج فى ضوء الخطة الاستراتيجية للتعليم في مصر 2014- 2030م [المجلد 28، 110 أبریل ج2، 2017، الصفحة 179-283]
-
معلمو الرياضيات | الإنفوجرافيک | طرق التدريس | تکنولوجيا التعليم | إعداد المعلمين
مسـتوى وعـي معلمـات الرياضيـات في مدينـة الريـاض لمفهوم الإنفوجرافيک ودرجة امتلاکهن لمهاراته [المجلد 28، 109 ینایر ج 1، 2017، الصفحة 282-318]
-
معلمي العلوم
احتياجات التطور المهني لمعلمي العلوم في ضوء المعايير المهنية للمعلمين من وجهة نظرهم [المجلد 28، 112 أکتوبر ج 1، 2017، الصفحة 233-260]
-
معلمي الموهوبين
فاعلية برنامج تدريبي قائم على المعايير العالمية لمعلمي الموهوبين في تنمية الکفاءة الذاتية للمعلمين والحل الإبداعي للمشکلات الرياضية لدى تلاميذهم الموهوبين [المجلد 28، 110 أبریل ج 1، 2017، الصفحة 103-156]
-
منخفضي التحصيل الدراسي
دور الألعاب التربوية فى أکتساب بعض المهارات الرياضية لدى التلاميذ منخفضى التحصيل الدراسى بالمرحلة الإبتدائية بدولة الکويت [المجلد 28، 110 أبریل ج2، 2017، الصفحة 1-56]
-
مهارات التحدث
فعالية استخدام استراتيجية الذکاءات المتعددة في تنمية بعض مهارات التحدث بمادة لغتي الجميلة لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 28، 112 أکتوبر ج 1، 2017، الصفحة 509-536]
-
مهارات التعبير الکتابي
استخدام إستراتيجيات تعلم اللغة في تنمية مهارات التعبير الکتابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 28، 111 یولیو ج 1، 2017، الصفحة 452-469]
-
مهارات التفکير التحليلي
استخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية الفائقـة في تنمية مهارات التفکير التحليلي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 28، 110 أبریل ج2، 2017، الصفحة 285-314]
-
مهارات التفکير عالي الرتبة- الطلاب المعلمين بکليتي التربية والتربية النوعية
استخدام مدخل العلوم المتکاملة steam لتنمية مهارات التفکير عالي الرتبة لدى الطلاب المعلمين بکليتي التربية والتربية النوعية [المجلد 28، 111 یولیو ج 2، 2017، الصفحة 375-436]
-
مهارات الکتابة الهجائية
فاعلية إستراتيجية المسرد الإملائي في تنمية مهارات الوعي الصوتي والکتابة الهجائية لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 28، 112 أکتوبر ج 2، 2017، الصفحة 85-153]
-
مهارات الکتابة الوظيفية
درجة توافر مهارات الکتابة الوظيفية في محتوى کتب الکفايات اللغوية للتعليم الثانوي (نظام المقررات ) [المجلد 28، 110 أبریل ج2، 2017، الصفحة 315-342]
-
مهارات الوعي الصوتي
فاعلية إستراتيجية المسرد الإملائي في تنمية مهارات الوعي الصوتي والکتابة الهجائية لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 28، 112 أکتوبر ج 2، 2017، الصفحة 85-153]
-
مواقع التواصل الاجتماعي
مستوى وعي طلبة الجامعات الأردنية لدور وسائل التواصل الاجتماعي في نشر الفکر الإرهابي المتطرف بينهم من وجهة نظرهم وفق بعض المتغيرات [المجلد 28، 111 یولیو ج 1، 2017، الصفحة 189-215]
ن
-
نموذج بايبي
فاعلية نموذج بايبي في تحصيل مادة العلوم وتنمية عمليات العـلم الأســاسية والقدرة على اتخــاذ القرار في المـــواقف الحياتية لدى طلبة الصف السادس الأساسي بالأردن [المجلد 28، 112 أکتوبر ج 2، 2017، الصفحة 1-41]
-
نموذج کوفيلد Coffield – الأداء الأکاديمى
الإسهام النسبي لتفضيلات أساليب التعلم في إطار نموذج کوفيلد Coffield في التنبؤ بالأداء الأکاديمي لدى طلاب تکنولوجيا البصريات مرتفعي ومنخفضي السلوک الإيثاري [المجلد 28، 111 یولیو ج 1، 2017، الصفحة 259-295]
و
-
والأسواق المفتوحة
النماذج العالمية فـي مجال الجودة الشاملة وإمکانية الإفادة منها للمؤسسة التعليمية بدولة الکويت [المجلد 28، 112 أکتوبر ج 2، 2017، الصفحة 445-467]
-
والتنافسية
النماذج العالمية فـي مجال الجودة الشاملة وإمکانية الإفادة منها للمؤسسة التعليمية بدولة الکويت [المجلد 28، 112 أکتوبر ج 2، 2017، الصفحة 445-467]
-
والشراکة
النماذج العالمية فـي مجال الجودة الشاملة وإمکانية الإفادة منها للمؤسسة التعليمية بدولة الکويت [المجلد 28، 112 أکتوبر ج 2، 2017، الصفحة 445-467]
-
والقدرة على اتخاذ القرار في المواقف الحياتية
فاعلية نموذج بايبي في تحصيل مادة العلوم وتنمية عمليات العـلم الأســاسية والقدرة على اتخــاذ القرار في المـــواقف الحياتية لدى طلبة الصف السادس الأساسي بالأردن [المجلد 28، 112 أکتوبر ج 2، 2017، الصفحة 1-41]
-
وعمليات العلم الأساسية
فاعلية نموذج بايبي في تحصيل مادة العلوم وتنمية عمليات العـلم الأســاسية والقدرة على اتخــاذ القرار في المـــواقف الحياتية لدى طلبة الصف السادس الأساسي بالأردن [المجلد 28، 112 أکتوبر ج 2، 2017، الصفحة 1-41]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند