ب
-
بالضغوط النفسية
فعالية برنامج معرفي سلوکي إيجابي في خفض الشعور بالضغوط النفسية للتخفيف من أعراض الاضطرابات النفسجسمية لدي الطالبات الأمهات العاملات [المجلد 30، 119 یولیو ج 2، 2019، الصفحة 1-64]
-
برامج رعاية الموهوبين والمتفوقين
أثر دراسة مقرر "الموهبة والتفوق" فى ارتقاء معتقدات طلاب قسم التربية الخاصة المعلمين ما قبل الخدمة حول الموهوبين والمتفوقين وبرامج رعايتهم [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 1-38]
-
برمجية تعليمية
فاعلية استخدام برمجية قائمة على بعض التطبيقات السحابية في تنمية مهارات البرمجة بلغة الفيجوال بيزک لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-27]
-
برنامج الأتوکاد
أثر برنامج الأتوکاد في تنمية الذکاء المکاني لدي طالبات المرحلة الثانوية الصناعية [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 1-30]
-
برنامج الجداول الحسابية
أثراستخدام نمطين للتعلم المدمج (المرن/الفصول المقلوبة) في تنمية بعض مهارات برنامج الجداول الحسابية لدى طالبات الثانوي التجاري [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 203-229]
-
برنامج الکتروني
فاعلية برنامج الکتروني قائم على الحوسبة السحابية في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية [المجلد 30، 118 أبریل ج 1، 2019، الصفحة 1-58]
-
برنامج معرفي سلوکي
فعالية برنامج معرفي سلوکي إيجابي في خفض الشعور بالضغوط النفسية للتخفيف من أعراض الاضطرابات النفسجسمية لدي الطالبات الأمهات العاملات [المجلد 30، 119 یولیو ج 2، 2019، الصفحة 1-64]
-
برنامج معرفي سلوکي /الضغوط النفسية /الضطرابات النفسجسمية /الطالبات الأمهات
فعالية برنامج معرفي سلوکي إيجابي في خفض الشعور بالضغوط النفسية للتخفيف من أعراض الاضطرابات النفسجسمية لدي الطالبات الأمهات العاملات [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-64]
-
بقاء أثر التعلم Key words: Micro-learning
أثر التفاعل بين نمطي تقديم المحتوى (النصي/السمعي) باستراتيجية التعلم المصغر وأسلوبي التعلم (فردي/تعاوني) في تنمية التحصيل وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 4، 2019، الصفحة 1-92]
-
بناء عبارات الحال باللغة الإنجليزية
Using an Information Processing Theory (IPT)-Based Strategy to Develop EFL Students’ Ability to Construct and Place English Adverbials [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 4، 2019، الصفحة 111-146]
-
بــن عبــدالعزيــز-تفعيــل الشَّراکــة المجتمعيّــَة
دور الإدارة الجـــامعيّـــَة بجامعة الأميــر سطَّــام بــن عبــدالعزيــز في تفعيــل الشَّراکــة المجتمعيّــَة [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 407-427]
-
بيئة جامعية نموذجية
المتطلبات التربوية اللازمة لتحقيق بيئة جامعية نموذجية على ضوء مدخل الإرجونوميکس (الهندسة البشرية) [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 3، 2019، الصفحة 1-58]
ت
-
تاريخ العلم
تصور مقترح لتضمين جهود العلماء المسلمين في موضوعات علم الأحياء في مراحل التعليم العام في المملکة العربية السعودية [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-24]
-
تحليل المحتوى
دراسة تحليلية لکتب علوم المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية في ضوء معايير العلوم للجيل القادم NGSS [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 1-33]
-
تدريس التاريخ -التفکير الإبداعي - الصف الثاني الثانوي
فاعلية وحدة تعليمية قائمة علي استراتيجيات التفکير المتشعب في تدريس التاريخ لتنمية التفکير الإبداعي والحکمة لدي طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 4، 2019، الصفحة 89-140]
-
تدريس العلوم. التعليم المتمايز. التحصيل. المرحلة الابتدائية
استخدام التعليم المتمايز فى تدريس العلوم لتنمية التحصيل وبعض عادات العقل لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي ذوى النشاط الزائد [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 1-54]
-
تدريس الفلسفة ؛ طلاب المرحلة الثانوية ؛ نموذج أدي وشاير
فاعلية استخدام نموذج "آدى وشاير" لتدريس الفلسفة فى تنمية الحساسية الخلقية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 365-398]
-
تسکين عبارات الحال باللغة الإنجليزية
Using an Information Processing Theory (IPT)-Based Strategy to Develop EFL Students’ Ability to Construct and Place English Adverbials [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 4، 2019، الصفحة 111-146]
-
تصور مهني
مستقبل التعليم في دول الخليج العربي- منظــــور مهنــــي [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 193-251]
-
تطبيقات الويب
أثر استخدام أساليب العصف الذهني الإلکتروني القائمة على تطبيقات الويب 2.0 في إکساب مهارات تصميم مواقع الويب التفاعلية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-38]
-
تعليم الأطفال المعاقين عقلياً
الأنشطة التربوية ودورها فى تعليم الأطفال المعاقين عقلياً بالروضة " طريقة منتسورى نموذجاً " [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 336-391]
-
تقنية الدمج
أثر التفاعل بين نمط التعقب وتقنية الدمج بتکنولوجيا الواقع المعزز علي تنمية التحصيل المعرفي والأداء المهاري والاتجاهات نحو بيئة التعلم لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 3، 2019، الصفحة 422-498]
-
تکنولوجيا التعليم
فعالية استخدام السقالات التعليمية في تدريس مقرر الحاسوب وأثرها على تنمية مهارات تکنولوجيا التعليم لدي المتفوقات دراسيًا بالصف الثالث المتوسط [المجلد 30، 118 أبریل ج 1، 2019، الصفحة 1-36]
-
تکنولوجيا المعلومات والاتصال – التصورات البديلة – مهارات التعلم العميق– مفاهيم الروابط الکيميائية
توظيف تطبيقات تکنولوجيا المعلومات والاتصال في تعديل التصورات البديلة لبعض مفاهيم الروابط الکيميائية وتنمية مهارات التعلم العميق لدى الطلاب معلمي الکيمياء [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-62]
-
تمويـــل التعليـــم الجامعـــي-مصـــر-ماليزيـــا
متطلبـــات تطويـــر تمويـــل التعليـــم الجامعـــي فـــى مصـــر فـــى ضـــوء خبـــرة ماليزيـــا [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 291-309]
-
تنظيم
درجة توافر أبعاد الصحة التنظيمية في کلية التربية بجامعة الملک سعود من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-32]
-
تنمية الذکاء المکاني
أثر برنامج الأتوکاد في تنمية الذکاء المکاني لدي طالبات المرحلة الثانوية الصناعية [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 1-30]
-
تنمية الموارد البشرية- الإتجاهات الحديثة-الجامعات
تنمية الموارد البشرية بالجامعات في ضوء الإتجاهات الحديثة [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 95-127]
-
توظيف المصادر الرقمية في اللغة العربية
فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المعکوس في تنمية مهارات توظيف المصادر الرقمية في اللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 541-567]
ج
-
جامعة الکويت
تطوير الخدمات المقدمة لدعم ومساندة الطلاب ذوي الإعاقة في جامعة الکويت في ضوء تجارب بعض الدول العربية والعالمية [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 293-307]
-
جامعة جنوب الوادي
تصور مقترح لتفعيل دور جامعة الوادي الجديد في تحقيق التنمية البشرية المستدامة للمجتمع المحلي [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 113-176]
ح
-
حقــوق الإنســان
معالجـــة الصحــف الإلکترونيــة المصريــة لقضايــا حقــوق الإنســان السياسيــة (دراســة تحليليــة) [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-27]
-
حقوق الانسان
إهتمـــامــــــات المواثيــــــق الــدوليــــــة بحقــــوق الانســــان فــــى التعليــــم [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-21]
-
حقوق الطفل
مبادئ حقوق الطفل في کتب اللغة العربية لمرحلة الصفوف الأولية في المملکة العربية السعودية [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-43]
خ
-
خدمة الجامعة للمجتمع
تصور مقترح لتفعيل المسئولية المجتمعية للجامعات المصرية "جامعــــة بنهــــا نموذجــــاً" [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 4، 2019، الصفحة 237-350]
د
-
دور الأسرة
متطلبات تفعيل دور الأسرة في التنشئة الاجتماعية في ضوء تحديات المجتمع المعاصر [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 127-151]
-
دور الجامعة
دور الجامعة في تحقيق أبعاد المواطنة الرقمية لدى طلابها في ضوء التحديات المعاصرة (دراسة تحليلية) [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 3، 2019، الصفحة 58-91]
-
دور الجامعة في التنمية
تصور مقترح لتفعيل دور جامعة الوادي الجديد في تحقيق التنمية البشرية المستدامة للمجتمع المحلي [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 113-176]
-
دور المعلــم /خدمــة المجتمــع المحلــى
دور المعلــم فــي خدمــة المجتمــع المحلــى والعــوامــل المؤثــرة فيــــه [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 1-26]
ر
-
رؤية مصر 2030
تقويم کتاب الاقتصاد المنزلي لطالبات الصف الأول الثانوي الأزهري في ضوء رؤية مصر 2030 وتصور مقترح وفقا لنتائجه [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 5، 2019، الصفحة 379-428]
ش
-
شبکات التواصل الاحتماعي
أثر ممارسة التهجين اللغوي عبر شبکات التواصل الاجتماعي على الهوية اللغوية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 30، 118 أبریل ج 1، 2019، الصفحة 1-42]
ص
-
صحة
درجة توافر أبعاد الصحة التنظيمية في کلية التربية بجامعة الملک سعود من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-32]
ط
-
طالبات الدراسات العليا
معوقات الزواج من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا بکلية التربية ببنها ومواجهتها تربوياً [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-70]
-
طالبات المرحلة الثانوية الصناعية
أثر برنامج الأتوکاد في تنمية الذکاء المکاني لدي طالبات المرحلة الثانوية الصناعية [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 1-30]
-
طريقة منتسورى
الأنشطة التربوية ودورها فى تعليم الأطفال المعاقين عقلياً بالروضة " طريقة منتسورى نموذجاً " [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 336-391]
-
طلاب الجامعات
الفروق بين الذکور والإناث في المهارات الاجتماعية : دراســـــــــة مقارنـــــــــة [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 603-616]
-
طلاب الصف الثاني الثانوي بالمملکة العربية السعودية
أثر استخدام عادات العقل في تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً لدى طلاب الصف الثاني الثانوي بالمملکة العربية السعودية [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 90-141]
-
طلاب قسم التربية الخاصة المعلمين ما قبل الخدمة
أثر دراسة مقرر "الموهبة والتفوق" فى ارتقاء معتقدات طلاب قسم التربية الخاصة المعلمين ما قبل الخدمة حول الموهوبين والمتفوقين وبرامج رعايتهم [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 1-38]
ع
-
عادات
استخدام التعليم المتمايز فى تدريس العلوم لتنمية التحصيل وبعض عادات العقل لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي ذوى النشاط الزائد [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 1-54]
-
عادات العقل
أثر استخدام عادات العقل في تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً لدى طلاب الصف الثاني الثانوي بالمملکة العربية السعودية [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 90-141]
-
عادات العقل فى تعلم الرياضيات / مهارات الحل الإبداعى لل/المشکلات الرياضية
فاعلية برنامج قائم على عادات العقل فى تعلم الرياضيات لتنمية مهارات الحل الإبداعى للمشکلات الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 1-32]
-
عبارات الحال باللغة الإنجليزية
Using an Information Processing Theory (IPT)-Based Strategy to Develop EFL Students’ Ability to Construct and Place English Adverbials [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 4، 2019، الصفحة 111-146]
-
عصر صدر الاسلام
التربية الإسلامية في عصر صدر الإسلام "رسول الله صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشدين الأربعة" [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 483-512]
-
عضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية
درجة کفاءة القادة الأکاديميين في الجامعات السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية [المجلد 30، 118 أبریل ج 1، 2019، الصفحة 1-30]
ف
-
فيجوال بيزک
فاعلية استخدام برمجية قائمة على بعض التطبيقات السحابية في تنمية مهارات البرمجة بلغة الفيجوال بيزک لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-27]
ل
-
لائحة السلوک-المواظبة
واقع تطبيق المدارس للائحة السلوک والمواظبة [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 427-444]
-
لتسويق الالکتروني-الخدمات
متطلبات تطبيق التسويق الالکتروني للخدمات البحثية بالجامعات المصرية [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 309-325]
-
لدافعية
العوامـــل الدافعيـــة المنبئـــة بالاندمـــاج الدراســـي لدى طلاب المرحلة الجامعية في ضوء نظرية التوقع- القيمة [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-65]
-
للتفکير ما وراء المعرفي- التعلم المنظم ذاتيًّا
الإسهام النسبي للتفکير ما وراء المعرفي بالتعلم المنظم ذاتيًّا لدى طلبة الدراسات العليا [المجلد 30، 118 أبریل ج 1، 2019، الصفحة 1-38]
م
-
متلازمة داون- مهارات العناية بالذات
فاعلية برنامج تدريبي لتنمية مهارات العناية بالذات لدى الأطفال ذوي متلازمة داون [المجلد 30، 119 یولیو ج 3، 2019، الصفحة 1-39]
-
محافظة الرس
واقع استخدام استراتيجية التعليم المتمايز في تدريس مقرر الفقه للمرحلة الثانوية في محافظة الرس من وجهة نظر المعلمين [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 5، 2019، الصفحة 329-379]
-
محفزات الألعاب الرقمية
التفاعل بين نمطي محفزات الألعاب الرقمية (النقاط/ قائمة المتصدرين) وأسلوب التعلم (الغموض/عدم الغموض) وأثره في تنمية مهارات الأمن الرقمي والتعلم الموجه ذاتياً لدى طلاب جامعة ام القرى [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 3، 2019، الصفحة 497-573]
-
مدارس (STEM)
مستقبل مدارس المتفوقين فى العلوم والتکنولوجيا (STEM)من منظور منهجية ستة سيجما وأسلوب السيناريو [المجلد 30، 118 أبریل ج 1، 2019، الصفحة 1-90]
-
مدارس التعليم العام
الخبرة الماليزية في تطوير وحدات التدريب بمدارس التعليم العام وإمکان الإفادة منها في مصر [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 255-309]
-
مدارس الثانوي العام. Key words: Requirements - digital transformation- general secondary stage schools
متطلبات التحول الرقمي في مدارس التعليم الثانوي العام في مصر [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 5، 2019، الصفحة 429-479]
-
مدخل STEM-
استخدام أنشطة اثرائية قائمة على مدخل STEM لتنمية الخيال العلمي والاستمتاع بتعلم العلوم لدى أطفال الروضة [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 39-84]
-
مدخل الحواس المتعددة- صعوبات تعلم القراءة
فاعلية برنامج قائم على مدخل الحواس المتعددة فى علاج صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 30، 119 یولیو ج 2، 2019، الصفحة 1-24]
-
مرحلة المراهقة
الکمالية العصابية والقلق الاجتماعي لدى مرتفعي ومنخفضي الشفقة بالذات من المراهقين [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 4، 2019، الصفحة 137-240]
-
مرضى القلق
القلق الإجتماعي وعلاقته بتقدير الذات والثبات الانفعالي (لدى عينة من مرضى القلق) [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 3، 2019، الصفحة 574-611]
-
مستقبل التعليم
مستقبل التعليم في دول الخليج العربي- منظــــور مهنــــي [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 193-251]
-
مصر
دور نقابة المهن التعليمية فى تحسين جودة الحياة الوظيفية للمعلمين فى مصر دراسة ميدانية [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 1-99]
-
معايير NGSS
دراسة تحليلية لکتب علوم المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية في ضوء معايير العلوم للجيل القادم NGSS [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 1-33]
-
معلمــات الاقتصــاد المنزلــي
مستــــوى وعــي معلمــات الاقتصــاد المنزلــي بمتطلبات التنمية المستدامة وعلاقته بممارساتهن الاستهلاکية [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 4، 2019، الصفحة 591-631]
-
معلمى التربية الخاصة
دراسة العلاقة بين الرضا الوظيفي والالتزام التنظيمي لــــــدى معلمــــي التربيـة الخاصـة [المجلد 30، 118 أبریل ج 1، 2019، الصفحة 1-31]
-
معلمي المدارس الثانوية العامة
الاحتياجات التدريبية لمعلمي المدارس الثانوية العامة في ضوء متطلبات النظام التعليمي الجديد في مصر (۲۰۱۸ / ۲۰۱۹): دراسة ميدانية [المجلد 30، 119 یولیو ج 3، 2019، الصفحة 1-29]
-
معوقات الزواج
معوقات الزواج من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا بکلية التربية ببنها ومواجهتها تربوياً [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-70]
-
مفهوم الذات الرياضي
نموذج تدريسي مقترح لتدريس الهندسة قائم على نظرية العقول الخمسة لجاردنر لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين ومفهوم الذات الرياضي لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 177-254]
-
مقياس
الخصائص السيکومترية لمقياس التنميط الجنسي السلبى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 30، 118 أبریل ج 1، 2019، الصفحة 1-30]
-
منظومة الإشراف التربوى
تطوير منظومة الإشراف التربوى بالمدارس الرسمية للغات في مصر في ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريکية والصين [المجلد 30، 119 یولیو ج 2، 2019، الصفحة 1-30]
-
منهج العلوم
تصور مقترح لتضمين جهود العلماء المسلمين في موضوعات علم الأحياء في مراحل التعليم العام في المملکة العربية السعودية [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-24]
-
منهجية ستة سيجما
مستقبل مدارس المتفوقين فى العلوم والتکنولوجيا (STEM)من منظور منهجية ستة سيجما وأسلوب السيناريو [المجلد 30، 118 أبریل ج 1، 2019، الصفحة 1-90]
-
مهارات البحث
أثر استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب فى الدراسات الإجتماعية لتنمية بعض مهارات البحث والاتجاه نحو التعلم الإلکترونى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 357-397]
-
مهارات البرمجة
فاعلية استخدام برمجية قائمة على بعض التطبيقات السحابية في تنمية مهارات البرمجة بلغة الفيجوال بيزک لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-27]
-
مهارات التأهيل المهني
الإسهام النسبي للصلابة النفسية والمساندة الاجتماعية في التنبؤ بمهارات التأهيل المهني لدى المعاقين بصريًا [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-35]
-
مهارات التعلم المنظم ذاتياً
أثر استخدام عادات العقل في تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً لدى طلاب الصف الثاني الثانوي بالمملکة العربية السعودية [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 90-141]
-
مهارات التفکير
فاعلية التدريس التبادلي في تنمية مهارات التفکير والتحصيل في مادة العلوم لدى طلاب الصف الرابع الابتدائي [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-59]
-
مهارات القرن الحادي والعشرين
نموذج تدريسي مقترح لتدريس الهندسة قائم على نظرية العقول الخمسة لجاردنر لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين ومفهوم الذات الرياضي لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 177-254]
-
مهارات حل المشکلات البيئية- اتخاذ القرار
برنامج قائم على مهارات حل المشکلات البيئية في تدريس الجغرافيا لتنمية اتخاذ القرار لدى تلاميذ الصف الأول الثانوى [المجلد 30، 119 یولیو ج 3، 2019، الصفحة 1-37]
ن
-
نرجسية الاکتئاب
نرجسيــة الاکتئــاب واکتئــاب النرجسيــة [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-7]
-
نظرية التلقِّي
تنمية المفاهيم البلاغية لدى الطلاب المعلِّمين بشعبة اللُّغـة العربية بکلية التربية في ضوء نظرية التلقِّي [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-42]
-
نظرية العبء المعرفى / صعوبات تعلم الرياضيات / المرحلة الابتدائية
فعالية برنامج تدريبى فى ضوء نظرية العبء المعرفى على التحصيل الدراسى لذوى صعوبات تعلم الرياضيات من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 1-44]
-
نظرية العقول الخمسة لجاردنر
نموذج تدريسي مقترح لتدريس الهندسة قائم على نظرية العقول الخمسة لجاردنر لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين ومفهوم الذات الرياضي لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 177-254]
-
نظم حوکمة الجامعات الحکومية-الصين واستراليا-مصر
دراسة مقارنة لنظم حوکمة الجامعات الحکومية فى کل من الصين واستراليا وإمکانية الإفادة منها فى مصر [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 1-79]
-
نقابة المهن التعليمية-جودة الحياة الوظيفية للمعلمين
دور نقابة المهن التعليمية فى تحسين جودة الحياة الوظيفية للمعلمين فى مصر دراسة ميدانية [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 1-99]
-
نمط التعقب
أثر التفاعل بين نمط التعقب وتقنية الدمج بتکنولوجيا الواقع المعزز علي تنمية التحصيل المعرفي والأداء المهاري والاتجاهات نحو بيئة التعلم لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 3، 2019، الصفحة 422-498]
-
نمط الفصول المقلوبة
أثراستخدام نمطين للتعلم المدمج (المرن/الفصول المقلوبة) في تنمية بعض مهارات برنامج الجداول الحسابية لدى طالبات الثانوي التجاري [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 203-229]
-
نمط النقاط
التفاعل بين نمطي محفزات الألعاب الرقمية (النقاط/ قائمة المتصدرين) وأسلوب التعلم (الغموض/عدم الغموض) وأثره في تنمية مهارات الأمن الرقمي والتعلم الموجه ذاتياً لدى طلاب جامعة ام القرى [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 3، 2019، الصفحة 497-573]
-
نمط قائمة المتصدرين
التفاعل بين نمطي محفزات الألعاب الرقمية (النقاط/ قائمة المتصدرين) وأسلوب التعلم (الغموض/عدم الغموض) وأثره في تنمية مهارات الأمن الرقمي والتعلم الموجه ذاتياً لدى طلاب جامعة ام القرى [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 3، 2019، الصفحة 497-573]
و
-
والتحصيل
فاعلية التدريس التبادلي في تنمية مهارات التفکير والتحصيل في مادة العلوم لدى طلاب الصف الرابع الابتدائي [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-59]
-
والرضا الوظيفي. Key Words: Emotional labor
نمذجة المعادلة البنائية للعلاقات بين التنافر الوجداني والإجهاد المعرفي والرضا الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس في ضوء أليات التصحيح الالکتروني [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 433-463]
-
ومنهج علم الأحياء
تصور مقترح لتضمين جهود العلماء المسلمين في موضوعات علم الأحياء في مراحل التعليم العام في المملکة العربية السعودية [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-24]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند