فهرس المؤلفين

ا

  • احمد حسن همام، إيمان مجالس الاتحادات الطلابية في مدارس التعليم العام بأستراليا وإمکانية الإفادة منها بجمهورية مصر العربية [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-38]
  • احمد حسين، خيري الخصائص السيکومترية لمقياس التنميط الجنسي السلبى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 30، 118 أبریل ج 1، 2019، الصفحة 1-30]
  • احمد عبد اللطيف مرسي، أشرف أثر استخدام أساليب العصف الذهني الإلکتروني القائمة على تطبيقات الويب 2.0 في إکساب مهارات تصميم مواقع الويب التفاعلية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-38]
  • الاکشر، أمينه محسن حسن وظيفة الراوي: تطبيقات على نماذج للنص المسرحي المدرسي [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 85-112]
  • التونسي السيد حسين، ابراهيم فاعلية برنامج قائم على عادات العقل فى تعلم الرياضيات لتنمية مهارات الحل الإبداعى للمشکلات الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 1-32]
  • السعيد الجندي عبد العزيز، اروي برنامج قائم على التاريخ الرقمي لتنمية الفهم التاريخي لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-30]
  • السيد، رحمة عبد الحميد علي فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المعکوس في تنمية مهارات توظيف المصادر الرقمية في اللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 541-567]
  • السيـــــد الـــــزينـــــي، محمد تقويــم المعجــم العقلــي للطــلاب المعلميــن وتصــــور مقتــــرح لتنميتــــه [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 5، 2019، الصفحة 281-329]
  • السيد خليل شوشة، خليل إهتمـــامــــــات المواثيــــــق الــدوليــــــة بحقــــوق الانســــان فــــى التعليــــم [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-21]
  • السيد صادق محمد، فاطمة متطلبـــات تطويـــر تمويـــل التعليـــم الجامعـــي فـــى مصـــر فـــى ضـــوء خبـــرة ماليزيـــا [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 291-309]
  • السيــد صالــح، هالة أبعــــاد ومحــــددات الريــــــادة الإستراتيجيـــــــة فى المدارس الثانوية العامة في مصر [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-13]
  • السيد عبدة رمضان، صلاح رؤية مقترحة لحاضنة تکنولوجية بجامعة بنها ودورها فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة (التحديات وسبل المواجهة) [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 309-335]
  • السيد محمد حسن، نبيل التفاعل بين نمطي محفزات الألعاب الرقمية (النقاط/ قائمة المتصدرين) وأسلوب التعلم (الغموض/عدم الغموض) وأثره في تنمية مهارات الأمن الرقمي والتعلم الموجه ذاتياً لدى طلاب جامعة ام القرى [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 3، 2019، الصفحة 497-573]
  • السيد محمد حمزة، سعيد فاعلية برنامج قائم على مدخل المواقف الحياتية لتدريس الفلسفة فى تنمية الوعى ببعض القضايا الفلسفية المعاصرة لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-23]
  • السيد محمد محمود زايد، انتصار معالجـــة الصحــف الإلکترونيــة المصريــة لقضايــا حقــوق الإنســان السياسيــة (دراســة تحليليــة) [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-27]
  • الشوربجى، أبو المجـــد إبراهيــم التنبؤ بالأهداف الدافعية للإنجاز لدي لصف الخامس والسادس الابتدائي من خلال إدراکهم لسلوک معلميهم الفوري اللفظي وغير اللفظي [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 513-540]
  • الغامدي، فوزية بنت عثمان عساف التربية الإسلامية في عصر صدر الإسلام "رسول الله صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشدين الأربعة" [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 483-512]
  • الفقـــــى، آمــــال إبراهيــــم الفــــــروق فـــي الألکسيثيميـــا والعـــدوان لـــدى عينـــة مـــن المراهقيـــن [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 568-602]
  • الکنـــــدري، جاســـــم فلسفة الثقافة التنظيمية ودورها في تحسين الأداء من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في جامعة الکويت [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-23]
  • المرى محمد إسماعيل، محمد فعالية برنامج تدريبى فى ضوء نظرية العبء المعرفى على التحصيل الدراسى لذوى صعوبات تعلم الرياضيات من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 1-44]

ب

  • برکــات، عفـــــاف إبراهيـــم الفــــــروق فـــي الألکسيثيميـــا والعـــدوان لـــدى عينـــة مـــن المراهقيـــن [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 568-602]
  • بن إبراهيم النفيسة، صالح تصور مقترح لتضمين جهود العلماء المسلمين في موضوعات علم الأحياء في مراحل التعليم العام في المملکة العربية السعودية [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-24]
  • بنت صالح بن خلف الثقفي، مهدية الکفايات المهنية اللازمة لأعضاء هيئة التدريس الجامعي بتخصص المناهج وطرق تدريس التربية الإسلامية في ضوء الإطار التنفيذي لتطوير برامج إعداد المعلم في الجامعات السعودية [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 3، 2019، الصفحة 281-325]
  • بنت عوضة الحارثي، إيمان فعالية استخدام السقالات التعليمية في تدريس مقرر الحاسوب وأثرها على تنمية مهارات تکنولوجيا التعليم لدي المتفوقات دراسيًا بالصف الثالث المتوسط [المجلد 30، 118 أبریل ج 1، 2019، الصفحة 1-36]
  • بنت محمد الصبان، عبير العنف الزواجي وعلاقته بالشفقة بالذات في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 3، 2019، الصفحة 156-198]
  • بن حسين خلوي موکلي، خالد واقع استخدام التعلم القائم على الألعاب الإلکترونية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية بمنطقة جازان [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 5، 2019، الصفحة 235-282]
  • بن زيد بن إبراهيم الخثلان، منصور واقع تطبيق المدارس للائحة السلوک والمواظبة [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 427-444]
  • بن سيف بن ناصر الشَّهراني، مشعل دور الإدارة الجـــامعيّـــَة بجامعة الأميــر سطَّــام بــن عبــدالعزيــز في تفعيــل الشَّراکــة المجتمعيّــَة [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 407-427]
  • بن عبدالله العيسى، سليمان نظرة طلبة الثانوية العامة للتدريب التقني والمهني في المملکة العربية السعودية ومدى اهتمامهم به کخيار لمواصلة التعليم دراسة ميدانية مدعومة من إدارة البحوث في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 3، 2019، الصفحة 229-281]
  • بن عبد الله بن علي الثعلبي، علي فاعلية استراتيجية التعليم المتمايز في تدريس العلوم لتنمية التحصيل ومهارات عمليات العلم الأساسية لدى طلاب الصف السادس الابتدائي بمحافظة جدة [المجلد 30، 119 یولیو ج 2، 2019، الصفحة 1-57]
  • بن عبدالمجيد بن علي أبوالحمائل، أحمد فاعلية التدريس التبادلي في تنمية مهارات التفکير والتحصيل في مادة العلوم لدى طلاب الصف الرابع الابتدائي [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-59]
  • بن عبدالمجيد بن علي أبوالحمائل، أحمد فاعلية استراتيجية التعليم المتمايز في تدريس العلوم لتنمية التحصيل ومهارات عمليات العلم الأساسية لدى طلاب الصف السادس الابتدائي بمحافظة جدة [المجلد 30، 119 یولیو ج 2، 2019، الصفحة 1-57]
  • بن علي العوفي، صالح واقع استخدام استراتيجية التعليم المتمايز في تدريس مقرر الفقه للمرحلة الثانوية في محافظة الرس من وجهة نظر المعلمين [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 5، 2019، الصفحة 329-379]
  • بن علي الـمُحيَّا، محمد تقويم محتوى مقرر العلوم للصف الأول المتوسط في ضوء تلبيته لإحتياجات الطلاب الصحية [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 3، 2019، الصفحة 611-642]
  • بن فهيد القحطاني، مبارک درجة جاهزية القيادة المدرسية لتطبيق رؤية المملکة العربية السعودية 2030م من وجهة نظر القيادات التربوية بتعليم محافظة الخرج [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 151-171]
  • بن محمد الصقر، عبد العزيز دور القّيَادة المدرسيَّة في تفعيلِ العمل التَّطوعي بمدارس محافظة الخرج الثانويَّة في ضَوءِ مُبادراتِ التحَول الوطنيِ [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 406-426]
  • بن محمد الصقر، عبد العزيز دور الإدارة الجـــامعيّـــَة بجامعة الأميــر سطَّــام بــن عبــدالعزيــز في تفعيــل الشَّراکــة المجتمعيّــَة [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 407-427]
  • بن محمد المانع، عبدالله مستقبل التعليم في دول الخليج العربي- منظــــور مهنــــي [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 193-251]
  • بن محمد النصيان، عبدالرحمن واقع استخدام استراتيجية التعليم المتمايز في تدريس مقرر الفقه للمرحلة الثانوية في محافظة الرس من وجهة نظر المعلمين [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 5، 2019، الصفحة 329-379]
  • بن محمد بن إبراهيم العمري، إبراهيم دور القّيَادة المدرسيَّة في تفعيلِ العمل التَّطوعي بمدارس محافظة الخرج الثانويَّة في ضَوءِ مُبادراتِ التحَول الوطنيِ [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 406-426]
  • بن محمد بن أحمد المالکي، عبدالإله فاعلية التدريس التبادلي في تنمية مهارات التفکير والتحصيل في مادة العلوم لدى طلاب الصف الرابع الابتدائي [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-59]
  • بن محمد بن غازي العتيبي، حمود واقع تطبيق المدارس للائحة السلوک والمواظبة [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 427-444]
  • بن معقد الحافي، ماجد تقويم الممارسات التدريسية للطالب المعلم تخصص اللغة العربية في ضوء المدخل التکاملي [المجلد 30، 119 یولیو ج 3، 2019، الصفحة 1-33]
  • بن ناصر العندس، صالح نظرة طلبة الثانوية العامة للتدريب التقني والمهني في المملکة العربية السعودية ومدى اهتمامهم به کخيار لمواصلة التعليم دراسة ميدانية مدعومة من إدارة البحوث في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 3، 2019، الصفحة 229-281]
  • بيومي خليل، محمد ضبــط الــذات وبعــض الاتجاهــات التعصبيــة لــدى الجنسين مــن طــلاب الجامعــة ( دراســة مقارنــة ) [المجلد 30، 119 یولیو ج 2، 2019، الصفحة 1-32]

ج

  • جابر علي العطار، سمر دور الرحلات المعرفية عبر الويب في تنمية مهارات الأداء اللغوي لدى الطلاب المعلمين تخصص اللغة العربية [المجلد 30، 119 یولیو ج 2، 2019، الصفحة 1-24]
  • جابــر علــي العطــار، سمــر الأداء اللغوي الشفوي للطلاب المعلمين تخصص اللغة العربية ... الواقع والمأمول (دراســــــة تحليليــــــة) [المجلد 30، 118 أبریل ج 1، 2019، الصفحة 1-33]
  • جاد الله، سوسن رشوان عزب محمد الفــــــروق فـــي الألکسيثيميـــا والعـــدوان لـــدى عينـــة مـــن المراهقيـــن [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 568-602]
  • جبريل غيث يونس، سدينا تطوير التعليم الجامعى الليبيى باستخدام اسلوب إعادة الهندسة فى ضوء مدخل إعادة الهندسة الإدارية [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 397-406]
  • جمعــة فهمـي شکــر، إيمان النوموفوبيا وعلاقته بقلق الانفصال عن الأسرة لدى المراهقات "دراســــة سيکومتريــــة – کلينيکيــــة" [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 4، 2019، الصفحة 525-592]
  • جمعه اسماعيل، ناريمان ستراتيجية سوم "SWOM " وأثرها في تدريس العلوم علي تنمية بعض مهارات التفکير المنطقي والذکاء الأخلاقي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 30، 119 یولیو ج 3، 2019، الصفحة 1-53]
  • جودة محمد عبد الوهاب، علي برنامج قائم على التاريخ الرقمي لتنمية الفهم التاريخي لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-30]

ح

  • حازم عبد القادر محمد أبوسيف، ألاء النزعة إلى الکمال وعلاقتها باضطرابات النوم لدى عينة من طلاب الجامعة المتفوقين دراسياً [المجلد 30، 119 یولیو ج 3، 2019، الصفحة 150-168]
  • حافظ على العوضى، إيناس ضبــط الــذات وبعــض الاتجاهــات التعصبيــة لــدى الجنسين مــن طــلاب الجامعــة ( دراســة مقارنــة ) [المجلد 30، 119 یولیو ج 2، 2019، الصفحة 1-32]
  • حامد أحمد حامد، شريف مستوى الحکم الخُلقي لدى المراهقين [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-27]
  • حجازى، حجازى عبدالحميد أحمد فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المعکوس في تنمية مهارات توظيف المصادر الرقمية في اللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 541-567]
  • حســـن، ســـوزان محمـــد فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المعکوس في تنمية مهارات توظيف المصادر الرقمية في اللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 541-567]
  • حسن السيد على، نادية رؤية مقترحة لحاضنة تکنولوجية بجامعة بنها ودورها فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة (التحديات وسبل المواجهة) [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 309-335]
  • حسن رسمي، محمد تحسين الأداء الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس بالجامعـــات الليبيـــة [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 1-17]
  • حسن رسمي، محمد الشفافية وتطوير أداء القيادات التربوية [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-25]
  • حسن رسمى، محمــد أبعــــاد ومحــــددات الريــــــادة الإستراتيجيـــــــة فى المدارس الثانوية العامة في مصر [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-13]
  • حسن رضوان، فوقية ضبــط الــذات وبعــض الاتجاهــات التعصبيــة لــدى الجنسين مــن طــلاب الجامعــة ( دراســة مقارنــة ) [المجلد 30، 119 یولیو ج 2، 2019، الصفحة 1-32]
  • حسن محمد بصل، سلوى تنمية المفاهيم البلاغية لدى الطلاب المعلِّمين بشعبة اللُّغـة العربية بکلية التربية في ضوء نظرية التلقِّي [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-42]
  • حسن محمد حسين، علي تطوير الخدمات المقدمة لدعم ومساندة الطلاب ذوي الإعاقة في جامعة الکويت في ضوء تجارب بعض الدول العربية والعالمية [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 293-307]
  • حسن محمـود، شيمــاء فاعلية إستراتيجية إلماعات السياق في تنمية مهارات القراءة السريعة وکفاءة الذات القرائية لدى طلاب شعبة اللغة العربية بکلية التربية [المجلد 30، 119 یولیو ج 2، 2019، الصفحة 1-44]
  • حسنين عبدالرحمن بيومى هلال، سامية فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم النشط والتفکير المتشعب في تنمية مستوى الطلاب المعلمين بشعبة رياضيات لأداءات تنمية مهارات التفکير الناقد والإبداعى [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 3، 2019، الصفحة 375-421]
  • حسيني اسماعيل، طلعت متطلبات تفعيل دور الأسرة في التنشئة الاجتماعية في ضوء تحديات المجتمع المعاصر [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 127-151]
  • حلمي يس إبراهيم، سماح أثر استخدام نموذج الفورمات (4MAT) فى تدريس الاقتصاد المنزلى على تنمية التحصيل وعادات العقل ومهارات ريادة الأعمال لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 30، 119 یولیو ج 2، 2019، الصفحة 1-56]
  • حلمى يس إبراهيم، سماح فاعلية استخدام إستراتيجية الاکتشاف الموجه فى تدريس مادة الاقتصاد المنزلي لتنمية التحصيل المعرفي والتفکير التأملي والوعي بالقضايا المعاصرة لدى تلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-57]
  • حلمى يس إبراهيم، سماح أثر استخدام نموذج الفورمات (4MAT) فى تدريس الاقتصاد المنزلى على تنمية التحصيل وعادات العقل ومهارات ريادة الأعمال لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-56]
  • حمد المشعل، نوره واقع الإبداع الإداري لدى رؤساء الاقسام في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز من وجهة نظرهم [المجلد 30، 118 أبریل ج 1، 2019، الصفحة 1-36]
  • حمدان سعيد أحمد، نهي مبادئ حقوق الطفل في کتب اللغة العربية لمرحلة الصفوف الأولية في المملکة العربية السعودية [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-43]

ر

  • ربيع إسماعيل الشهاوي، محمود الإسهام النسبي للصلابة النفسية والمساندة الاجتماعية في التنبؤ بمهارات التأهيل المهني لدى المعاقين بصريًا [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-35]
  • رمضان عبد الحميد، هالة السلوک التوافقي لدى الطلاب من ذوي الإعاقة الفکرية في مدارس التربية الخاصة والعامة [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 1-42]

ز

  • زاهر عبد الخالق، حنان ممارسات القيادات الجامعية في تطبيق ستة سيجما ببعض الجامعات الأمريکية وإمکانية الإفادة منها بالجامعات المصرية "دراســــــة ميدانيــــة" [المجلد 30، 118 أبریل ج 1، 2019، الصفحة 1-30]
  • زايـــد، نبيــل محمــــد عبد الحمــيد التنبؤ بالأهداف الدافعية للإنجاز لدي لصف الخامس والسادس الابتدائي من خلال إدراکهم لسلوک معلميهم الفوري اللفظي وغير اللفظي [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 513-540]
  • زکريا السيد النجار، حسني اليقظة العقلية وعلاقتها بالحاجة إلى المعرفة والاندماج الأکاديمي لدى طلبة الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 3، 2019، الصفحة 92-158]
  • زيــــدان، وجــــدي الصلابة النفسية وعلاقتها بالأعراض الاکتئابية لدي عينة من المراهقين (ذکور ، إناث) [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 1-32]

س

  • سالم عبد العاطى، عزة رؤية مقترحة لحاضنة تکنولوجية بجامعة بنها ودورها فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة (التحديات وسبل المواجهة) [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 309-335]
  • سعد الحارثي، عبدالمحسن درجة کفاءة القادة الأکاديميين في الجامعات السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية [المجلد 30، 118 أبریل ج 1، 2019، الصفحة 1-30]
  • سعد الفريدي الحربي، لولوه بنت درجة توافر أبعاد الصحة التنظيمية في کلية التربية بجامعة الملک سعود من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-32]
  • سعد جاب الله، علي تنمية المفاهيم البلاغية لدى الطلاب المعلِّمين بشعبة اللُّغـة العربية بکلية التربية في ضوء نظرية التلقِّي [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-42]
  • سعد مشعان العتيبي، خالد المحددات العلمية لأخلاقيات إدارة المؤسسة التعليمية في الفکر المعاصر "دراســــــة تحليليــــــة" [المجلد 30، 119 یولیو ج 2، 2019، الصفحة 1-23]
  • سعد مشعان العتيبي، خالد المتغيرات التنظيمية وانعکاسها على المسئولية الأخلاقية للمؤسسة التعليمية "دراســــــة تحليليــــــة" [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 255-279]
  • سليمان علي سليم، فاطمة متطلبات تفعيل دور الأسرة في التنشئة الاجتماعية في ضوء تحديات المجتمع المعاصر [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 127-151]
  • سند عبد الرحمن، شيماء فاعلية برنامج قائم علي استخدام الأنشطة الفنية لتحسين الانتباه المشترک لدي عينة من أطفال الأوتيزم [المجلد 30، 119 یولیو ج 2، 2019، الصفحة 1-38]
  • سند عبد العزيز عبد الرحمن، شيماء فاعلية برنامج قائم علي استخدام الأنشطة الفنية لتحسين التواصل الاجتماعي لدي عينة من أطفال الأوتيزم [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-36]
  • سيد شحاته، حسن فاعلية برنامج قائم على مدخل الحواس المتعددة فى علاج صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 30، 119 یولیو ج 2، 2019، الصفحة 1-24]
  • سيد شحاته، حسن فاعلية برنامج قائم على مدخل الحواس المتعددة فى علاج صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-23]
  • سيد شحاته، حســــن تنمية المفاهيم البلاغية لدى الطلاب المعلِّمين بشعبة اللُّغـة العربية بکلية التربية في ضوء نظرية التلقِّي [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-42]
  • سيد عبادي، عادل الخصائص السيکومترية لمقياس التنميط الجنسي السلبى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 30، 118 أبریل ج 1، 2019، الصفحة 1-30]
  • سيــد عبــادي، عـــادل مستوى الحکم الخُلقي لدى المراهقين [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-27]
  • سيــــد عبــــادى، عــــادل التکامــــل الحســــى لــــدى التوحدييــــن بيــــن (النظريــــة والتطبيــــق) [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-20]
  • سيد عبد العزيز بسيونى، صفاء الصلابة النفسية وعلاقتها بالأعراض الاکتئابية لدي عينة من المراهقين (ذکور ، إناث) [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 1-32]
  • سيد عبدالفتاح عبدالجواد، احمد التسويف الأکاديمي في علاقته بالکمالية العصابية والمرونة النفسية لدى طلاب الجامعة [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 5، 2019، الصفحة 143-237]
  • سيد هاشم عبد العزيز، رضا معوقات الزواج من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا بکلية التربية ببنها ومواجهتها تربوياً [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-70]
  • سيدهـم إسکنــدر، عايدة أثراستخدام نمطين للتعلم المدمج (المرن/الفصول المقلوبة) في تنمية بعض مهارات برنامج الجداول الحسابية لدى طالبات الثانوي التجاري [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 203-229]

ش

  • شحات السيد إبـراهيم حجازي، هناء تصور مقترح لتفعيل المسئولية المجتمعية للجامعات المصرية "جامعــــة بنهــــا نموذجــــاً" [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 4، 2019، الصفحة 237-350]
  • شعبان محمد خليل، نجوى ضبــط الــذات وبعــض الاتجاهــات التعصبيــة لــدى الجنسين مــن طــلاب الجامعــة ( دراســة مقارنــة ) [المجلد 30، 119 یولیو ج 2، 2019، الصفحة 1-32]

ص

  • صالح محمود محمد، سماح أنماط التثقيف وعلاقتها بالصمود النفسي لدى طلاب الجامعة الصم وضعاف السمع (دراسة سيکومترية- کلنيکية) [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 4، 2019، الصفحة 349-420]
  • صبحي عبد الخالق أحمد حامد، دعاء أثر التفاعل بين نمطي تقديم المحتوى (النصي/السمعي) باستراتيجية التعلم المصغر وأسلوبي التعلم (فردي/تعاوني) في تنمية التحصيل وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 4، 2019، الصفحة 1-92]
  • صبحي محمد عبدالله، رشا برنامج تدريبي في الوعي الصوتي لتنمية بعض مهارات القراءة والکتابة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية الموهوبين ذوي صعوبات التعلم [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 5، 2019، الصفحة 97-144]
  • صبري عبد الحميد، شيماء معالجـــة الصحــف الإلکترونيــة المصريــة لقضايــا حقــوق الإنســان السياسيــة (دراســة تحليليــة) [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-27]
  • صلاح الدين رفعت، فاطمة دور المؤسسات التربوية فى تنمية الوعى بقيم التربية المدنية (رؤية مقترحة) [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 142-193]

ط

  • طلعت نصيف، إنجي القيادة المستدامة کمدخل لتجويد الأداء المؤسسي بالمدارس الثانوية العامة بمصر [المجلد 30، 119 یولیو ج 3، 2019، الصفحة 1-35]
  • طلعــــــت نصيــــــف، انجي إدارة المعرفة کمدخل لتطوير أداء القيادات الإدارية بالمــــدارس الثانويــــة فــــي الکويــــت [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-32]

ع

  • عـادل حجازي متولي، إيناس أثر إستراتيجية التعلم القائم على المشکلة في تدريس الفلسفة على تنمية التفکير الناقد لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 427-461]
  • عادل عبد العليم عبد الهادى، نرمين أثر استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب فى الدراسات الإجتماعية لتنمية بعض مهارات البحث والاتجاه نحو التعلم الإلکترونى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 357-397]
  • عــــادل غالــــــي، عـــــزة أبعــــاد ومحــــددات الريــــــادة الإستراتيجيـــــــة فى المدارس الثانوية العامة في مصر [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-13]
  • عباس الدريوشي، نجيب درجة کفاءة القادة الأکاديميين في الجامعات السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية [المجلد 30، 118 أبریل ج 1، 2019، الصفحة 1-30]
  • عباس القطان، سامية فاعلية برنامج قائم علي استخدام الأنشطة الفنية لتحسين الانتباه المشترک لدي عينة من أطفال الأوتيزم [المجلد 30، 119 یولیو ج 2، 2019، الصفحة 1-38]
  • عبـاس القطــان، ساميـــة فاعلية برنامج قائم علي استخدام الأنشطة الفنية لتحسين التواصل الاجتماعي لدي عينة من أطفال الأوتيزم [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-36]
  • عبد الحق عبد المجيد، أمنية الخصائص السيکومترية لمقياس التنميط الجنسي السلبى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 30، 118 أبریل ج 1، 2019، الصفحة 1-30]
  • عبد الحميد حسن، عزت أثر برنامج الأتوکاد في تنمية الذکاء المکاني لدي طالبات المرحلة الثانوية الصناعية [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 1-30]
  • عبد الحميد سعيد عوض الله، ولاء القيادة المستدامة کمدخل لتجويد الأداء المؤسسي بالمدارس الثانوية العامة بمصر [المجلد 30، 119 یولیو ج 3، 2019، الصفحة 1-35]
  • عبدالخالق جاب الله، منال نرجسيــة الاکتئــاب واکتئــاب النرجسيــة [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-7]
  • عبد الرحمن الخولى، هشام فاعلية برنامـــج تدريبـــي في تنميــة بعض المهارات اللغوية لدى عينة من أطفال الاوتيزم [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-16]
  • عبد الرحمن الخولى، هشام فعالية برنامج تدريبي قائم على استخدام الأنشطة الحس – حرکية في تحسن قصور التکامل الحسي لدى عينة من أطفال الأوتيزم [المجلد 30، 119 یولیو ج 2، 2019، الصفحة 1-14]
  • عبدالرحمن السيد عبدالرحمن العزازي، أسماء ممارسات القيادات الجامعية في تطبيق ستة سيجما ببعض الجامعات الأمريکية وإمکانية الإفادة منها بالجامعات المصرية "دراســــــة ميدانيــــة" [المجلد 30، 118 أبریل ج 1، 2019، الصفحة 1-30]
  • عبد الرحمن عبد العزيز، دعاء توظيف تطبيقات تکنولوجيا المعلومات والاتصال في تعديل التصورات البديلة لبعض مفاهيم الروابط الکيميائية وتنمية مهارات التعلم العميق لدى الطلاب معلمي الکيمياء [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-62]
  • عبد الرسول عبد البر محمد، نسمة الشراکة بين الجامعة والصناعة فى جنوب إفريقيا وإمکانية الإفادة منها فى مصر [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 477-497]
  • عبد الرسول عبد البر محمد، نسمة دور نقابة المهن التعليمية فى تحسين جودة الحياة الوظيفية للمعلمين فى مصر دراسة ميدانية [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 1-99]
  • عبد العاطي مسلم، محمود معالجـــة الصحــف الإلکترونيــة المصريــة لقضايــا حقــوق الإنســان السياسيــة (دراســة تحليليــة) [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-27]
  • عبدالعال محمد إبراهيم مرعي، هيام برنامج مقترح قائم على التدريس المتمايز لتنمية مهارات الكتابة الإملائية والاتجاه نحوها لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية الأزهرية [المجلد 30، 119 یولیو ج 3، 2019، الصفحة 625-668]
  • عبدالعزيز عبدالسميع شعبان، ولاء تطوير الأداء الإداري لمدير المدرسة الثانوية وشيخ المعهد الثانوي الأزهري في ضوء مبادئ الحوکمة [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 1-45]
  • عبد العظيم حسن، سلامة محددات الــدور التربوي للجمعيات الأهـلية دراسه تحليلية ورؤية مستقبلية [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-25]
  • عبد العظيم حسين، سلامه محددات الــدور التربوي للجمعيات الأهـلية دراسه تحليلية ورؤية مستقبلية [المجلد 30، 119 یولیو ج 2، 2019، الصفحة 1-26]
  • عبد العظيم حسين، سلامه الشراکة بين الجامعة والصناعة فى جنوب إفريقيا وإمکانية الإفادة منها فى مصر [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 477-497]
  • عبد العظيم حسين، سلامه متطلبات تطبيق التسويق الالکتروني للخدمات البحثية بالجامعات المصرية [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 309-325]
  • عبد العظيم حسيـن، سلامه تنمية الموارد البشرية بالجامعات في ضوء الإتجاهات الحديثة [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 95-127]
  • عبد الفتاح أبو الليل محمد، رباب القلق الإجتماعي وعلاقته بتقدير الذات والثبات الانفعالي (لدى عينة من مرضى القلق) [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 3، 2019، الصفحة 574-611]
  • عبد الفتاح الفنجري، حسن الصلابة النفسية وعلاقتها بالأعراض الاکتئابية لدي عينة من المراهقين (ذکور ، إناث) [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 1-32]
  • عبد الفتاح شعلان، عبد الحميد تحسين الأداء الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس بالجامعـــات الليبيـــة [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 1-17]
  • عبد الفتاح شعلان، عبد الحميد الشفافية وتطوير أداء القيادات التربوية [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-25]
  • عبد الفتاح شعلان، عبد الحميد تطوير منظومة الإشراف التربوى بالمدارس الرسمية للغات في مصر في ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريکية والصين [المجلد 30، 119 یولیو ج 2، 2019، الصفحة 1-30]
  • عبد الفتاح شعلان، عبد الحميد مدخل الميزة التنافسية وإستراتيجياتها "دراسة تحليلية ورؤية تکاملية" [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 392-405]
  • عبد الفتاح شعلان، عبد الحميد المرتکزات العلمية لإدارة المعرفة بالمؤسسة التعليمية "دراســـة تحليليـــة ورؤيـــة عصريـــة" [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 273-290]
  • عبد الفتاح شعلان، عبد الحميد تطوير التعليم الجامعى الليبيى باستخدام اسلوب إعادة الهندسة فى ضوء مدخل إعادة الهندسة الإدارية [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 397-406]
  • عبد الفتاح عبد الباري المليجي، أسماء فاعلية الشق الإلکترونى القائم على التعلم الذاتى فى الفصل المعکوس فى تنمية مهارات إنتاج برمجيات الوسائط المتعددة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، 118 أبریل ج 1، 2019، الصفحة 1-25]
  • عبد الفتاح محمد إبراهيم، إيمان دراسة مقارنة لنظم حوکمة الجامعات الحکومية فى کل من الصين واستراليا وإمکانية الإفادة منها فى مصر [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 1-79]
  • عبد الفتاح محمد الهجين، عادل أساليب الفکاهة وعلاقتها بجودة الصداقة لــــدى طــلاب الجامعـة [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 46-89]
  • عبد الفتـــاح محمـــود، وفاء نمـوذج تخطيطـي لتحقيـق العدالـة الاجتماعيـة في التعليم الأساسي على ضوء نظرية إعادة الإنتاج الاجتماعي [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 5، 2019، الصفحة 541-606]
  • عبدالقــــادر الصــاوى، رضــــــا فعالية برنامج تدريبى فى ضوء نظرية العبء المعرفى على التحصيل الدراسى لذوى صعوبات تعلم الرياضيات من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 1-44]
  • عبد القادر درويش، رضا أثر وحدة مقترحة في المعلوماتية الحيوية على الجانب المعرفي واتخاذ القرار تجاه القضايا الأخلاقية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 327-356]
  • عبدالله، سارة محمد عبد الحليم على التنبؤ بالأهداف الدافعية للإنجاز لدي لصف الخامس والسادس الابتدائي من خلال إدراکهم لسلوک معلميهم الفوري اللفظي وغير اللفظي [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 513-540]
  • عبدالله بشير الحرملية، أمل واقع دور مراکز التدريب في تحقيق التنمية المستدامة بالسلطنة في ضوء الاستراتيجية الوطنية للتعليم 2040 من وجهة نظر المتدربين [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 3، 2019، الصفحة 197-228]
  • عبد الله حامــــد، أميرة الأنشطة التربوية ودورها فى تعليم الأطفال المعاقين عقلياً بالروضة " طريقة منتسورى نموذجاً " [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 336-391]
  • عبدالله عبدالعزيز الحماد، ماجد درجة جاهزية القيادة المدرسية لتطبيق رؤية المملکة العربية السعودية 2030م من وجهة نظر القيادات التربوية بتعليم محافظة الخرج [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 151-171]
  • عبدالله محمد عبدالله، هناء برنامج مقترح في ضوء مدخل الإنسانيات والعلوم الاجتماعية HASS لتنمية بعض القيم ومهارات القرن الحادى والعشرين لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 30، 119 یولیو ج 2، 2019، الصفحة 1-52]
  • عبد المحسن عيسى، أمانى دور المعلــم فــي خدمــة المجتمــع المحلــى والعــوامــل المؤثــرة فيــــه [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 1-26]
  • عبدالمحسن محمد محمد عبد الوهاب، إيمان أثر وحدة مقترحة في المعلوماتية الحيوية على الجانب المعرفي واتخاذ القرار تجاه القضايا الأخلاقية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 327-356]
  • عبد المعطي الصادق جاد الحق، نهله فاعلية برنامج الکتروني قائم على الحوسبة السحابية في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية [المجلد 30، 118 أبریل ج 1، 2019، الصفحة 1-58]
  • عبد المنعم السعدني، فکري تطوير الإعداد المهني للطالب المعلم بکليات التربية بمصر في ضوء معايير التنمية البشرية [المجلد 30، 119 یولیو ج 3، 2019، الصفحة 1-67]
  • عبد المنعم شعبان عبد المنعم، منى فاعلية برنامج الکتروني قائم على الحوسبة السحابية في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية [المجلد 30، 118 أبریل ج 1، 2019، الصفحة 1-58]
  • عبد المنعم محمد حسين، أشـرف برنامج قائم على التاريخ الرقمي لتنمية الفهم التاريخي لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-30]
  • عبـــــده، فـيـــــولا مـنيـــــر الخبرة الماليزية في تطوير وحدات التدريب بمدارس التعليم العام وإمکان الإفادة منها في مصر [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 255-309]
  • عبده خليل حنور، قطب فعالية برنامج معرفي سلوکي إيجابي في خفض الشعور بالضغوط النفسية للتخفيف من أعراض الاضطرابات النفسجسمية لدي الطالبات الأمهات العاملات [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-64]
  • عبــده خليــل حنــور، قطــب فعالية برنامج معرفي سلوکي إيجابي في خفض الشعور بالضغوط النفسية للتخفيف من أعراض الاضطرابات النفسجسمية لدي الطالبات الأمهات العاملات [المجلد 30، 119 یولیو ج 2، 2019، الصفحة 1-64]
  • عراقي، صـــــلاح فاعلية برنامج قائم علي استخدام الأنشطة الفنية لتحسين التواصل الاجتماعي لدي عينة من أطفال الأوتيزم [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-36]
  • عراقي، صـــــلاح فاعلية برنامج قائم علي استخدام الأنشطة الفنية لتحسين الانتباه المشترک لدي عينة من أطفال الأوتيزم [المجلد 30، 119 یولیو ج 2، 2019، الصفحة 1-38]
  • عطا محمد علي مسيل، محمود خبرة السعودية في إعداد معلم التربية الدينية الإسلامية وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 229-257]
  • عطية، رانيا محمد علي التنبؤ بالأهداف الدافعية للإنجاز لدي لصف الخامس والسادس الابتدائي من خلال إدراکهم لسلوک معلميهم الفوري اللفظي وغير اللفظي [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 513-540]
  • عطية السيد، أحمد الشفافية وتطوير أداء القيادات التربوية [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-25]
  • علــــي أبو الغيــــط، إيمان مستــــوى وعــي معلمــات الاقتصــاد المنزلــي بمتطلبات التنمية المستدامة وعلاقته بممارساتهن الاستهلاکية [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 4، 2019، الصفحة 591-631]
  • علـــي أبـــو الغيـــط، إيمان تقويم کتاب الاقتصاد المنزلي لطالبات الصف الأول الثانوي الأزهري في ضوء رؤية مصر 2030 وتصور مقترح وفقا لنتائجه [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 5، 2019، الصفحة 379-428]
  • على عامر، محمود برنامج قائم على مهارات حل المشکلات البيئية في تدريس الجغرافيا لتنمية اتخاذ القرار لدى تلاميذ الصف الأول الثانوى [المجلد 30، 119 یولیو ج 3، 2019، الصفحة 1-37]
  • علي عطوة برکات، علي متطلبات التحول الرقمي في مدارس التعليم الثانوي العام في مصر [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 5، 2019، الصفحة 429-479]
  • علي محمد ابو العلا، أمينة مجالس الاتحادات الطلابية في مدارس التعليم العام بأستراليا وإمکانية الإفادة منها بجمهورية مصر العربية [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-38]
  • على محمود سلطان أحمد، أمل الاحتياجات التدريبية لمعلمي المدارس الثانوية العامة في ضوء متطلبات النظام التعليمي الجديد في مصر (۲۰۱۸ / ۲۰۱۹): دراسة ميدانية [المجلد 30، 119 یولیو ج 3، 2019، الصفحة 1-29]
  • علــــي موســــى، محمود نمذجة المعادلة البنائية للعلاقات بين التنافر الوجداني والإجهاد المعرفي والرضا الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس في ضوء أليات التصحيح الالکتروني [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 433-463]
  • عليوه علي حسن، رجب متطلبات تفعيل دور الأسرة في التنشئة الاجتماعية في ضوء تحديات المجتمع المعاصر [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 127-151]
  • عمر بحيري، عطاء فاعلية برنامج قائم على مدخل الحواس المتعددة فى علاج صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 30، 119 یولیو ج 2، 2019، الصفحة 1-24]
  • عمر بحيري، عطاء فاعلية برنامج قائم على مدخل الحواس المتعددة فى علاج صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-23]
  • عنتر عبده على، عبير فعالية برنامج تدريبى فى ضوء نظرية العبء المعرفى على التحصيل الدراسى لذوى صعوبات تعلم الرياضيات من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 1-44]
  • عــــــوض البربـــري، محمد دور الذکاء العاطفي في تجويد الالتزام التنظيمي لدى العاملين بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية "دراســــة ميــــدانيــــة" [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 5، 2019، الصفحة 33-98]
  • عوض لزام الرشيدي، بدر مدخل الميزة التنافسية وإستراتيجياتها "دراسة تحليلية ورؤية تکاملية" [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 392-405]
  • عوض لزام الرشيدي، بدر المرتکزات العلمية لإدارة المعرفة بالمؤسسة التعليمية "دراســـة تحليليـــة ورؤيـــة عصريـــة" [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 273-290]
  • عيداروس، أحمد نجم الدين الخبرة الماليزية في تطوير وحدات التدريب بمدارس التعليم العام وإمکان الإفادة منها في مصر [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 255-309]
  • عيداروس، أحمد نجم الدين تطوير آليات إدارة الأداء المؤسسى بالمدارس الثانوية العامة بمصر فى ضوء مدخل الأداء المتوازن [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 311-364]
  • عيد عتريس، محمد تصور مقترح للتنمية المهنية المستدامة للقيادات الجامعية بمصر في ضوء الخبرة الاسترالية [المجلد 30، 119 یولیو ج 3، 2019، الصفحة 1-59]
  • عيد عتريس، محـمــد مجالس الاتحادات الطلابية في مدارس التعليم العام بأستراليا وإمکانية الإفادة منها بجمهورية مصر العربية [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-38]

غ

  • غنايم، أمل محمد أثر دراسة مقرر "الموهبة والتفوق" فى ارتقاء معتقدات طلاب قسم التربية الخاصة المعلمين ما قبل الخدمة حول الموهوبين والمتفوقين وبرامج رعايتهم [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 1-38]
  • غنيمي مهناوي، أحمد دور المؤسسات التربوية فى تنمية الوعى بقيم التربية المدنية (رؤية مقترحة) [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 142-193]

ف

  • فتحي مرزوق البربري، إبراهيم أثر استخدام عادات العقل في تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً لدى طلاب الصف الثاني الثانوي بالمملکة العربية السعودية [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 90-141]
  • فراج، تامر إسماعيل عبد الرحيم الخبرة الماليزية في تطوير وحدات التدريب بمدارس التعليم العام وإمکان الإفادة منها في مصر [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 255-309]
  • فکري فتحي صادق، محمد دور الجامعة في تحقيق أبعاد المواطنة الرقمية لدى طلابها في ضوء التحديات المعاصرة (دراسة تحليلية) [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 3، 2019، الصفحة 58-91]
  • فلاح عبدالله فالح المطيري، مها إدارة المعرفة کمدخل لتطوير أداء القيادات الإدارية بالمــــدارس الثانويــــة فــــي الکويــــت [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-32]

ک

  • کــريــم الخــالــدي، عــــادي دراسة تحليلية لکتب علوم المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية في ضوء معايير العلوم للجيل القادم NGSS [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 1-33]
  • کمال أمين عبد العاطي، مني المواقف الحياتية الضاغطة ومستوي الرضا المهني کمنبئات بالإحتراق النفسي لدي معلمات التربية الفکرية [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 3، 2019، الصفحة 321-376]

م

  • ماهرعبدالله عبد الحليم، احمد برنامج قائم على التاريخ الرقمي لتنمية الفهم التاريخي لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-30]
  • مبــــارز، صقــــر محمــــد صقــــر تصور مقترح لتفعيل دور جامعة الوادي الجديد في تحقيق التنمية البشرية المستدامة للمجتمع المحلي [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 113-176]
  • محمد، رانيا محمد إبراهيم فاعلية استخدام نموذج "آدى وشاير" لتدريس الفلسفة فى تنمية الحساسية الخلقية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 365-398]
  • محمد، رشا هاشم عبد الحميد نموذج تدريسي مقترح لتدريس الهندسة قائم على نظرية العقول الخمسة لجاردنر لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين ومفهوم الذات الرياضي لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 177-254]
  • محمد، کريمه عبدالله محمود محمد استخدام أنشطة اثرائية قائمة على مدخل STEM لتنمية الخيال العلمي والاستمتاع بتعلم العلوم لدى أطفال الروضة [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 39-84]
  • محمــد، أميـــرة محمــد بــدر اليقظة العقلية فى التدريس والتفاؤل الأکاديمى لدى معلمى المرحلة الإبتدائية [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 399-482]
  • محمد إبراهيم الأنصاري، عيسى درجة التزام أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية في جامعة الکويت بأخلاقيات مهنة التعليم الجامعي من وجهة نظر طلبتها [المجلد 30، 118 أبریل ج 1، 2019، الصفحة 1-21]
  • محمد أبو الوفا، جمال إهتمـــامــــــات المواثيــــــق الــدوليــــــة بحقــــوق الانســــان فــــى التعليــــم [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-21]
  • محمد أبو الوفا، جمال متطلبـــات تطويـــر تمويـــل التعليـــم الجامعـــي فـــى مصـــر فـــى ضـــوء خبـــرة ماليزيـــا [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 291-309]
  • محمد أبو سعدة، وضيئة تطوير الخدمات المقدمة لدعم ومساندة الطلاب ذوي الإعاقة في جامعة الکويت في ضوء تجارب بعض الدول العربية والعالمية [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 293-307]
  • محمد أحمد، أبو السعود أثر وحدة مقترحة في المعلوماتية الحيوية على الجانب المعرفي واتخاذ القرار تجاه القضايا الأخلاقية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 327-356]
  • محمـــد أحمـــد شحاتـــة، غادة الکمالية العصابية والقلق الاجتماعي لدى مرتفعي ومنخفضي الشفقة بالذات من المراهقين [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 4، 2019، الصفحة 137-240]
  • محمد أحمد عبد الخالق، محمد المتطلبات التربوية اللازمة لتحقيق بيئة جامعية نموذجية على ضوء مدخل الإرجونوميکس (الهندسة البشرية) [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 3، 2019، الصفحة 1-58]
  • محمــــد أحمــــد علــــى، علياء أثـــر إستراتيجية الرؤوس المرقمة فى تـــدريس العلوم لتنمية بعض المهارات الاجتماعية بالمرحلـة الاعدادية [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 445-476]
  • محمد البرادعي، أشرف أثر التفاعل بين نمط التعقب وتقنية الدمج بتکنولوجيا الواقع المعزز علي تنمية التحصيل المعرفي والأداء المهاري والاتجاهات نحو بيئة التعلم لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 3، 2019، الصفحة 422-498]
  • محمد الحناوي، ولاء Incorporating Cognitive Strategy Instruction Models and Action Research into Professional Development to Enhance EFL Reading and Writing Instruction [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 3، 2019، الصفحة 48-92]
  • محمــــد الخولــى، هشــــام فعالية برنامج تدريبى فى ضوء نظرية العبء المعرفى على التحصيل الدراسى لذوى صعوبات تعلم الرياضيات من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 1-44]
  • محمـــد الزيـــر، منيرة فاعلية برامج التدريب باليوتيوب من وجهة نظر المدربات في إدارة التدريب والابتعاث بمدينة الرياض [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 171-201]
  • محمد السيد الحرون، مني متطلبات التحول الرقمي في مدارس التعليم الثانوي العام في مصر [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 5، 2019، الصفحة 429-479]
  • محمد الصادق، عادل الخصـــائص السيکومتريـــة لمقيـــاس المرونـــة الإيجابيـــة لدى الطـــلاب المراهقيـــن [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-21]
  • محمد المحمدي حواس، ايناس فاعلية برنامج تدريبي لتنمية مهارات العناية بالذات لدى الأطفال ذوي متلازمة داون [المجلد 30، 119 یولیو ج 3، 2019، الصفحة 1-39]
  • محمد بن عصمان، خيرية دور الالتزام التنظيمي في تحسين الأداء الوظيفي في الجامعات الليبية [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 3، 2019، الصفحة 643-655]
  • محمد توفيق، صلاح الدين دور المؤسسات التربوية فى تنمية الوعى بقيم التربية المدنية (رؤية مقترحة) [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 142-193]
  • محمد توفيق، صلاح الدين تطوير الخدمات المقدمة لدعم ومساندة الطلاب ذوي الإعاقة في جامعة الکويت في ضوء تجارب بعض الدول العربية والعالمية [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 293-307]
  • محمد توفيق، صلاح الدين رؤية مقترحة لحاضنة تکنولوجية بجامعة بنها ودورها فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة (التحديات وسبل المواجهة) [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 309-335]
  • محمد جلال جمال الدين، هناء ضغوط العمل وعلاقتها بمستوى الالتزام التنظيمي لدى معلمي مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمحافظة المنوفية [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 1-55]
  • محمد حسب الله، عبد العزيز التباين في أنماط المواجهة الأکاديمية والتحصيل الدراسي طبقًا لمستوى مناصرة الذات الأکاديمية لدى طلاب الجامعة [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 4، 2019، الصفحة 420-528]
  • محمد سعيد إبراهيم الجعفرى، إبراهيم فاعلية برنامج قائم على مدخل المواقف الحياتية لتدريس الفلسفة فى تنمية الوعى ببعض القضايا الفلسفية المعاصرة لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-23]
  • محمد شحاته معيني، أحمد خبرة السعودية في إعداد معلم التربية الدينية الإسلامية وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 229-257]
  • محمد شکر السيد، اشرف فاعلية استخدام برمجية قائمة على بعض التطبيقات السحابية في تنمية مهارات البرمجة بلغة الفيجوال بيزک لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-27]
  • محمد شوقى أحمد، عبد الله دور المعلــم فــي خدمــة المجتمــع المحلــى والعــوامــل المؤثــرة فيــــه [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 1-26]
  • محمد صابر محمد، ساميه النزعة إلى الکمال وعلاقتها باضطرابات النوم لدى عينة من طلاب الجامعة المتفوقين دراسياً [المجلد 30، 119 یولیو ج 3، 2019، الصفحة 150-168]
  • محمد صفي الدين، رندا Using Inverted Instruction for enhancing the oral performance of EFL pre-service teachers [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 3، 2019، الصفحة 1-48]
  • محمد عبد الحفيظ أحمد، هند تحسين الأداء الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس بالجامعـــات الليبيـــة [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 1-17]
  • محمد عبد الحليم، محمد متطلبات تفعيل دور الأسرة في التنشئة الاجتماعية في ضوء تحديات المجتمع المعاصر [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 127-151]
  • محمد عبد الحميد، اسماء العوامـــل الدافعيـــة المنبئـــة بالاندمـــاج الدراســـي لدى طلاب المرحلة الجامعية في ضوء نظرية التوقع- القيمة [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-65]
  • محمد عبد الحميدعبد البر، عبدالناصر أثر التفاعل بين نمط تقديم التغذية الراجعة (تصحيحية - تفسيرية) وأسلوب التعلم (نشط - تأملي) على تنمية التحصيل الأکاديمي والانغماس في تعلم أساسيات الرياضيات المدرسية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 30، 118 أبریل ج 1، 2019، الصفحة 1-57]
  • محمد عبدالرحمن محمد، نهي فاعلية برنامج قائم على مدخل الحواس المتعددة فى علاج صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-23]
  • محمد عبدالرحمن محمد، نهى فاعلية برنامج قائم على مدخل الحواس المتعددة فى علاج صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 30، 119 یولیو ج 2، 2019، الصفحة 1-24]
  • محمد عبدالرحمن مسعود، عبد الرحمن فاعلية وحدة تعليمية قائمة علي استراتيجيات التفکير المتشعب في تدريس التاريخ لتنمية التفکير الإبداعي والحکمة لدي طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 4، 2019، الصفحة 89-140]
  • محمد عبد الرحيم برغوت، علي أثر برنامج الأتوکاد في تنمية الذکاء المکاني لدي طالبات المرحلة الثانوية الصناعية [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 1-30]
  • محمد عبد العزيز السعدي، شيماء مبادئ حقوق الطفل في کتب اللغة العربية لمرحلة الصفوف الأولية في المملکة العربية السعودية [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-43]
  • محمد عبد الوهاب، فاطمة فاعلية الشق الإلکترونى القائم على التعلم الذاتى فى الفصل المعکوس فى تنمية مهارات إنتاج برمجيات الوسائط المتعددة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، 118 أبریل ج 1، 2019، الصفحة 1-25]
  • محمد علي عطية، رانيا التنبؤ بالتفاؤل الأکاديمى للمعلم من المناخ المدرسى وسلوک المواطنة التنظيمية [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 1-59]
  • محمد على عطية، رانيا أثر برنامج الأتوکاد في تنمية الذکاء المکاني لدي طالبات المرحلة الثانوية الصناعية [المجلد 30، 118 أبریل ج 2، 2019، الصفحة 1-30]
  • محمد عوض الغرايبة، أحمد الإسهام النسبي للتفکير ما وراء المعرفي بالتعلم المنظم ذاتيًّا لدى طلبة الدراسات العليا [المجلد 30، 118 أبریل ج 1، 2019، الصفحة 1-38]
  • محمــد عـــون، وفاء فاعلية برامج التدريب باليوتيوب من وجهة نظر المدربات في إدارة التدريب والابتعاث بمدينة الرياض [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 171-201]
  • محمد کمال شمبولية، هالة اليقظة العقلية لدى طلبة الجامعة: دراسة مقارنة بين العاديين والمتفوقين فى ضوء النوع، والفرقة الدراسية [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-29]
  • محمد محمد عبد البر، أزهار سمات الشخصية الايجابية واستراتيجيات المواجهة وعلاقتهما بقلق الامتحان والتسويف الاکاديمى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 252-292]
  • محمد محمود هيبة، بکر تطوير منظومة الإشراف التربوى بالمدارس الرسمية للغات في مصر في ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريکية والصين [المجلد 30، 119 یولیو ج 2، 2019، الصفحة 1-30]
  • محمد مختار الحنفي، أمل برنامج قائم على الصف المقلوب ‏باستخدام التعلم الذکي وفاعليته فى تنمية معرفة تيباک ‏TPACK‏ وخفض قلق تدريس الرياضيات لدى طلاب کلية التربية [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 5، 2019، الصفحة 479-541]
  • محمـد مصطفــى، سليمان الشراکة بين الجامعة والصناعة فى جنوب إفريقيا وإمکانية الإفادة منها فى مصر [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 477-497]
  • محمد مصطفي أحمد حمزة، ميساء أثر إستراتيجية التعلم القائم على المشکلة في تدريس الفلسفة على تنمية التفکير الناقد لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 427-461]
  • محمد مصطفى على، نهلة فاعلية برنامـــج تدريبـــي في تنميــة بعض المهارات اللغوية لدى عينة من أطفال الاوتيزم [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-16]
  • محمد مصطفى على، نهله فعالية برنامج تدريبي قائم على استخدام الأنشطة الحس – حرکية في تحسن قصور التکامل الحسي لدى عينة من أطفال الأوتيزم [المجلد 30، 119 یولیو ج 2، 2019، الصفحة 1-14]
  • محمد مصطفي عوف، جيهان وحدة مقترحة قائمة على الوعي الاقتصادي لرؤية 2030 لتنمية مهارات الفهم القرائي لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 30، 119 یولیو ج 3، 2019، الصفحة 1-33]
  • محمد منصور، السيد أثر إستراتيجية التعلم القائم على المشکلة في تدريس الفلسفة على تنمية التفکير الناقد لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 427-461]
  • محمد نجيب نجيب عبدالباسط هيک، دينا فاعلية برنامج إرشادى فى تنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى عينة من المراهقين المکفوفين [المجلد 30، 119 یولیو ج 2، 2019، الصفحة 1-37]
  • محمود أحمد، رقية فاعلية إستراتيجية إلماعات السياق في تنمية مهارات القراءة السريعة وکفاءة الذات القرائية لدى طلاب شعبة اللغة العربية بکلية التربية [المجلد 30، 119 یولیو ج 2، 2019، الصفحة 1-44]
  • محمود أحمد ربيع، سميه أثر استخدام استراتيجية التخيل في تدريس الرياضيات على تنمية القدرة المکانية والتحصيل الدراسي لدى التلاميذ المکفوفين بالصف الخامس الابتدائي [المجلد 30، 117 ینایر ج2، 2019، الصفحة 1-43]
  • مختار عبد الرحمن عيسوي، رشا محددات الــدور التربوي للجمعيات الأهـلية دراسه تحليلية ورؤية مستقبلية [المجلد 30، 119 یولیو ج 2، 2019، الصفحة 1-26]
  • مختار عبد الرحمن عيسوي، رشا محددات الــدور التربوي للجمعيات الأهـلية دراسه تحليلية ورؤية مستقبلية [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-25]
  • مرزوق إرشيد العازمي، سارة درجة التزام أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية في جامعة الکويت بأخلاقيات مهنة التعليم الجامعي من وجهة نظر طلبتها [المجلد 30، 118 أبریل ج 1، 2019، الصفحة 1-21]
  • مصطفي السيد بکر، رجاء تنمية المفاهيم البلاغية لدى الطلاب المعلِّمين بشعبة اللُّغـة العربية بکلية التربية في ضوء نظرية التلقِّي [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-42]
  • مصطفى کامل مختار، وحيد دراسة العلاقة بين الرضا الوظيفي والالتزام التنظيمي لــــــدى معلمــــي التربيـة الخاصـة [المجلد 30، 118 أبریل ج 1، 2019، الصفحة 1-31]
  • مصطفــى محمــد، سمر متطلبات تطبيق التسويق الالکتروني للخدمات البحثية بالجامعات المصرية [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 309-325]
  • مصطفى محمد يونس الشنيطى، مى فاعلية برنامج قائم على مدخل المواقف الحياتية لتدريس الفلسفة فى تنمية الوعى ببعض القضايا الفلسفية المعاصرة لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-23]
  • منصور عبدالصادق، عطيه دور المؤسسات التربوية فى تنمية الوعى بقيم التربية المدنية (رؤية مقترحة) [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 1، 2019، الصفحة 142-193]
  • موســى، سعــــاد أبو بکر الفروق بين الذکور والإناث في المهارات الاجتماعية : دراســـــــــة مقارنـــــــــة [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 603-616]
  • ميلاد سعيد فتحى، مارييل أثراستخدام نمطين للتعلم المدمج (المرن/الفصول المقلوبة) في تنمية بعض مهارات برنامج الجداول الحسابية لدى طالبات الثانوي التجاري [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 203-229]

ن

  • ناصر عبدالله سعود المحجان، أنوار فلسفة الثقافة التنظيمية ودورها في تحسين الأداء من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في جامعة الکويت [المجلد 30، 119 یولیو ج 1، 2019، الصفحة 1-23]
  • نبيل عبد الحفيظ، لبني أثر استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب فى الدراسات الإجتماعية لتنمية بعض مهارات البحث والاتجاه نحو التعلم الإلکترونى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 30، 120 أکتوبر ج 2، 2019، الصفحة 357-397]
  • نجم الدين عيداروس، أحمد القيادة المستدامة کمدخل لتجويد الأداء المؤسسي بالمدارس الثانوية العامة بمصر [المجلد 30، 119 یولیو ج 3، 2019، الصفحة 1-35]
  • نصيـــف، إنجـــى طلعـــت تطوير آليات إدارة الأداء المؤسسى بالمدارس الثانوية العامة بمصر فى ضوء مدخل الأداء المتوازن [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 311-364]

ي

  • يوسف، إيمان نجاح محمد فاعلية استخدام نموذج "آدى وشاير" لتدريس الفلسفة فى تنمية الحساسية الخلقية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 30، 117 ینایر ج1، 2019، الصفحة 365-398]